الاعتداءات الجنسية على المشاهير!!

تم نشره الخميس 12 تشرين الأوّل / أكتوبر 2017 06:14 مساءً
الاعتداءات الجنسية على المشاهير!!
تعبيرية

المدينة نيوز :- نشرت صحيفة "غارديان" البريطانية تقريرا؛ تحدثت فيه عن الفضائح الجنسية التي تلاحق منتج أفلام هوليوود، هارفي واينستين، وعن السبب الذي جعل العالم يصمت عن مثل هذه الانتهاكات الجنسية بحق المرأة في العالم المتقدم.
وقالت الصحيفة إن أصابع الاتهام موجهة لواينستين، المعروف بسلوكه الشاذ والبذيء، بارتكاب اعتداءات جنسية بحق مشاهير الممثلين. وقد طرد مباشرة من شركة واينستين، عندما علم الجميع بأن لديه ميولات جنسية مضطربة تعرف بـ"الافتراس الجنسي".
وذكرت الصحيفة أن أكثر من 16 مسؤولا تنفيذيا، من بينهم من عمل سابقا في شركة واينستين أو ميراماكس أو يعمل الآن في إحداهما، قد أفادوا بأن سلوك هارفي كان معروفا لدى الجميع. في المقابل، عمل الممثلان المشهوران، مات دامون وراسل كرو، على إخفاء فضيحة هارفي سنة 2004، الأمر الذي أغضب الصحفية شارون واكسمان، التي ذهبت قصتها أدراج الرياح.
ورأت الصحيفة أن هذا الصمت الذكوري في الدفاع عن حقوق المرأة من الاستعباد الجنسي الذي يمارسه بعض الشواذ، قد ساهم في انتشار هذه الظاهرة. وتساءلت: هل من واجب الرجال التحرك وإدانة مثل هذه التصرفات، أم على النساء التحرك والدفاع عن كرامتهن، أم على الضحية فضح الجاني؟
وأوضحت الصحيفة أنه من الأسباب التي تدفع المجرم لارتكاب مثل هذه الاعتداءات الجنسية؛ حجم النفوذ والسلطة التي يتمتع بها الجاني، والغطاء الثقافي الذي يمنحه المجتمع لمثل هذه الممارسات. وحيال هذا الشأن، قال الناشط الحقوقي جون سميث: "الرجل الذي يقوم بهذا الفعل؛ لا يقوم به إلا إذا كان يمتلك القوة والثروة التي تنجيه من العقاب، لهذا السبب، يختار الرجل عادة المرأة الأضعف والأقل ثروة منه".
ونقلت الصحيفة عن الكاتبة البريطانية لورا بيتس؛ قولها إنه "عندما تكشف المرأة عن تعرضها للاعتداء الجنسي، تكون النتائج كارثية، حيث تتعرض لمثل هذه الاعتداءات أكثر من ثلثي النساء في أماكن العمل، وتعجز ثمانية في المئة منهن عن كشف ما حصل لهن أو الحديث عنه، أما ثلاثة أرباع اللواتي كشفن ما حصل لهن، قلن إن شيئا لم يتغير، بينما أكدت 16 في المئة منهن أن الأمور ازدادت تعقيدا بعد كشف الاعتداء عليهن".
وقالت البروفيسورة ليز كيلي، مديرة وحدة دراسة العنف ضد الطفل والمرأة في جامعة ميتروبوليتان بلندن: "أشعر بعدم الارتياح عند سماع بعض العبارات مثل: لو تحدثت النساء عن هذا في وقت سابق لتمكنّ من وقف الانتهاك الجنسي بحقهن، ولكن لقد تحدثت النساء عن ذلك وجوبهن باستخدام الجاني لسلطته لكتم أصواتهن".
ونقلت الصحيفة عن بيتس قولها: "هناك طرق عدة للتعاطف مع الضحايا ودعمهن، وسيكون لهذا أهمية لدى النساء اللاتي اضطررن إلى الصمت عما يحدث لهن". كما اعتبرت أن الصمت السلبي أو ضحكات المشاهدين من بعض الاعتداءات الجنسية التي تتعرض لها المرأة في العمل من قبل زملائها ومرؤوسيها؛ قد يزيد من حالة الإحباط والقلق لديها أكثر من الاعتداء نفسه.
(عربي 21)



مواضيع ساخنة اخرى
ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة
مجهولون يسرقون 18 ألف دينار من مطعم في الزرقاء مجهولون يسرقون 18 ألف دينار من مطعم في الزرقاء
الكرك : مسامحة اهل قاتل والسماح لهم بالعودة لبيوتهم بعد جلوهم منها الكرك : مسامحة اهل قاتل والسماح لهم بالعودة لبيوتهم بعد جلوهم منها
5 آلاف شاحنة جاهزة للتبادل التجاري بين الأردن وسورية 5 آلاف شاحنة جاهزة للتبادل التجاري بين الأردن وسورية
ما حقيقة زيادة قيمة المخالفات المرورية ؟؟ ما حقيقة زيادة قيمة المخالفات المرورية ؟؟
بالصور : اصابة رجل أمن في حادث تصادم بعمان بالصور : اصابة رجل أمن في حادث تصادم بعمان
"أمن الدولة": السجن لمتهمين حاولوا القاء قنابل على رجال أمن "أمن الدولة": السجن لمتهمين حاولوا القاء قنابل على رجال أمن
الصحة: ما يتم تداوله عن مرض جديد بأسم SOL عار عن الصحة الصحة: ما يتم تداوله عن مرض جديد بأسم SOL عار عن الصحة
الحكومة تتكفل بعلاج الطفلة "جودي" الحكومة تتكفل بعلاج الطفلة "جودي"
ابو محفوظ يسأل الرزاز عن الإسلام والعكايلة عن غياب الوزيرات المحجبات ابو محفوظ يسأل الرزاز عن الإسلام والعكايلة عن غياب الوزيرات المحجبات
الأردن  : تحديد 34 وزارة ومؤسسة لمواجهة الزلازل بقيادة المبيضين الأردن : تحديد 34 وزارة ومؤسسة لمواجهة الزلازل بقيادة المبيضين
3 من بين كل 5 متزوجات في الأردن يستخدمن وسائل تنظيم الأسرة 3 من بين كل 5 متزوجات في الأردن يستخدمن وسائل تنظيم الأسرة
ارتفاع اسعار البندورة في الاسواق بسبب التغيرات المناخية ارتفاع اسعار البندورة في الاسواق بسبب التغيرات المناخية
جامعة آل البيت: قيمة فاتورة كهرباء الجامعة دينار واحد فقط جامعة آل البيت: قيمة فاتورة كهرباء الجامعة دينار واحد فقط
ثلث التزامات حكومة الدكتور عمر الرزاز تقدم لأول مرة ثلث التزامات حكومة الدكتور عمر الرزاز تقدم لأول مرة
"أمن الدولة": (10) سنوات لمتهم بايع "داعش" عبر "الشات" "أمن الدولة": (10) سنوات لمتهم بايع "داعش" عبر "الشات"