موسكو تحتج على إنزال العلم الروسي عن أحد الممتلكات الدبلوماسية في أمريكا

تم نشره الخميس 12 تشرين الأوّل / أكتوبر 2017 07:19 مساءً
موسكو تحتج على إنزال العلم الروسي عن أحد الممتلكات الدبلوماسية في أمريكا
القنصلية الروسية في امريكا

المدينة نيوز : -  أعربت وزارة الخارجية الروسية عن احتجاجها للولايات المتحدة على إزالة الأعلام الروسية من الممتلكات الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس 12 أكتوبر/تشرين الأول: " أستطيع الإعلان رسميا بأنه أصبح معلوما بالأمس عن فعالية معادية جديدة للسلطات الأمريكية ضد ممثلياتنا الدبلوماسية. تمت إزالة الأعلام الروسية عن مبنى الممثلية التجارية الروسية في واشنطن والقنصلية العامة في سان فرانسيسكو، والتي استولت عليها أجهزة الأمن الأميركية سابقا".

وأضافت أن موسكو تقيّم ذلك "كإساءة لرموز الدولة الروسية"، مؤكدة أن موسكو ستدرس كيفية الرد على أعمال واشنطن بحق الأملاك الدبلوماسية الروسية.

وقالت زاخاروفا: "الجانب الروسي سيحدد التدابير الردية"، مشيرة إلى أن واشنطن تعمل على تخريب العلاقات مع موسكو بشكل متعمد.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية: "هناك انطباع بأن القوى السياسية الأمريكية، طبعا ليس جميع القوى تعج بكراهية الروس وتعمل بجد ودأب مع الأجهزة الأمنية وتخرب العلاقات بين الدولتين".

وتابعت: "أعربنا للولايات المتحدة بالفعل عن احتجاجنا. بالطبع لم يقدم الجانب الروسي أي موافقة على إزالة الأعلام الروس.

وكان المتحدث الصحفي في السفارة الروسية بواشنطن، نيكولاي لاخونين، أكد، في وقت سابق اليوم الخميس، قيام وزارة الخارجية الأمريكية بإزالة الأعلام الروسية من فوق مباني البعثة التجارية الروسية في واشنطن.

كما قال الممثل التجاري الروسي لدى الولايات المتحدة ألكسندر ستادنيك، إن إزالة السلطات الأمريكية للعلم الروسي من فوق من مبنى البعثة التجارية الروسية هو بمثابة استفزاز صارخ.

وتشهد العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة تأزما، حيث أغلقت الولايات المتحدة، بداية أيلول/سبتمبر الماضي، القنصلية العامة الروسية في سان فرانسيسكو، ومباني الممثلية التجارية الروسية في نيويورك وواشنطن، ردا على تقليص عدد الموظفين في البعثة الدبلوماسية الأمريكية لدى روسيا، الذي جاء بدوره، ردا على مصادرة الولايات المتحدة بعض المباني الدبلوماسية الروسية على أراضيها.

 وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة