رد فعل السعوديين على قرار منع دخول الملاعب بملابس النوم

تم نشره الخميس 12 تشرين الأوّل / أكتوبر 2017 11:51 مساءً
رد فعل السعوديين على قرار منع دخول الملاعب بملابس النوم

المدينة نيوز :- أثار قرار الهئية العامة للرياضة السعودية بمنع غير الملتزمين بالزي المناسب واللائق من دخول الملاعب والمنشآت الرياضية في مختلف المسابقات والألعاب الرياضية، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلى الرغم من أن الهيئة لم تضع شروطاً محددة للباس، إلا أن رواد السوشيال ميديا توقعوا بأن تكون ثياب النوم، أو قمصان النوم الرجالية التي يرتديها بعض المشجعين السبب وراء إصدار هذا القرار.
وتصدر هاشتاغ "منع ملابس النوم في الملاعب "الترند" السعودي، وذلك تضامناً مع قرار الهيئة العامة للرياضة السعودية بتوجيه من رئيس مجلس إدراتها تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ.
وتباينت الآراء حول القرار، بالإضافة إلى التغريدات الطريفة والساخرة، وتفاعل معه عدد كبير من المغردين على "تويتر"، وطالب الكثير من المغردين أن يشمل القرار الأماكن والأسواق العامة التي لا تخلو ممن لا يتلزمون بالذوق العام، والزي المناسب للظهور.

​وطلب الكثير من المغردين أن يشمل القرار الأماكن والأسواق العامة التي لا تخلو ممن لا يتلزمون بالذوق العام، والزي المناسب للظهور، حيث طالب الصحفي عبدالله البصيلي بتمديد المنع ليشمل مرتادي المطارات أيضاً.

​وكان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، قد وجه بمنع مَن لا يلتزم بالزي اللائق من دخول الملاعب والمنشآت الرياضية السعودية.
​وذكر البيان الذي نشرته "الهيئة": "وجَّه تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ مسؤولي الملاعب والصالات الرياضية والقائمين على تنظيم مباريات كرة القدم، والألعاب الأخرى في مختلف المسابقات، بمنع الدخول إلى المنشآت الرياضية، أو المباريات، كل مَن لا يلتزم بالزي المناسب، واللائق، في ظل ما تحظى به مباريات كرة القدم وبعض الألعاب الرياضية من نقلٍ مباشر، ومتابعةٍ من مختلف الأعمار، الأمر الذي يستلزم الظهور بزي متوافق مع طبيعة المجتمع السعودي، ومتناسب مع الذوق العام، والابتعاد عن كل ما يخل بذلك بارتداء ملابس لا تليق بالظهور في الأماكن العامة".
​وبحسب البيان الذي أصدرته "الهيئة" مساء أمس الأول الثلاثاء، فقد تم التعميم على كافة الجهات المعنية بالبدء في تنفيذ التوجيه بصورة فورية، على أن يتم إدراج ذلك في البند الخاص بالجماهير في لائحة التشغيل التي سيتم اعتمادها خلال الشهر المقبل.



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة