فاعليات شعبية بالعقبة تطالب بإعادة توجيه الدعم لمستحقيه

تم نشره الجمعة 13 تشرين الأوّل / أكتوبر 2017 04:22 مساءً
فاعليات شعبية بالعقبة تطالب بإعادة توجيه الدعم لمستحقيه
العقبة

المدينة نيوز :- دعت فاعليات شعبية في محافظة العقبة الى وضع آلية واضحة لإعادة توجيه الدعم للمواد التموينية لمستحقيه من المواطنين خاصة ذوي الدخل المحدود بهدف تحقيق العيش الكريم لهم.

وقالوا لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان آلية الدعم يجب ان تستهدف الفقراء والمحتاجين في كافة مناطق المملكة، مؤكدين ضرورة اجراء مسح ميداني لتلك الفئات وبما يضمن توجيه الدعم لهم وفق آلية تمكنهم من الحصول عليه بأسلوب حضاري يحفظ كرامتهم، مشيرين الى ان اعادة توجيه الدعم للمواطنين في مثل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها ستكون لفتة مميزة من جانب الحكومة لدعم المواطن بالدرجة الاولى وتوفير مبالغ مالية كبيرة خصصت سابقا لدعم بعض السلع الضرورية التي يستفيد منها حاليا جميع سكان وضيوف المملكة من الزوار واللاجئين والتي من المفترض ان توجه للمواطن فقط.

وقال محمد الرياطي إن مبدأ إعادة توجيه الدعم للمواطنين قرار صائب من جهة الحكومة ويجب الاسراع في تنفيذه على ارض الواقع لما له من ايجابيات تعود على المواطن الاردني بالنفع وتحقق العدالة للجميع، داعيا الى تحديد مستحقي هذا الدعم ووضع آلية رادعة لمن يتجاوز تعليماته والتأكد من الفئات المستهدفة من خلال التعاون مع الدوائر المختصة في الدولة.

واشار المواطن عامر المصري الى ان قرار تغيير اسلوب دعم الطحين اصلاحي بشرط ان تلتزم كل الحكومات القادمة بهذا القرار وأن يدفع للمواطنين الاردنيين المستحقين له، لافتا الى أن هذا القرار كان يجب ان يتخذ منذ سنوات خاصة بعد الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها الدولة والمواطن .

ولفت المواطن سامي موافي الى ان ضيوف الاردن سواء أكانوا عمالة وافدة او لاجئين يتلقون حاليا دعماً مالياً مثلهم مثل المواطن الاردني رغم ان اللاجئين تقدم لهم مساعدات مالية وعينية من المنظمات الانسانية العالمية ولا تقدم مثل هذه المساعدات الى المواطن الاردني، كما ان للاجئين آثارا سلبية على البنية التحتية والخدمات العامة التي يجب ان توجه للمواطن الاردني لا غيره.

وقال المواطن ابراهيم المرافي ان الدعم يجب ان يستهدف المواطن الاردني وهو ما يوفر اموالا طائلة على خزينة الدولة، وبالتالي يمكن توجيه هذا الوفر لإنشاء مشاريع تنموية وانتاجية تعود بالنفع على البنية التحتية وتحسين مستوى الدخل الاسري للمواطنين .

وبين المواطن علي الرواشدة ان اعادة توجيه الدعم يجب ان يضمن وصوله للفئات المستهدفة وخاصة صغار الموظفين الذين تآكلت رواتبهم جراء رفع الاسعار المتكرر للمواد التموينية والمحروقات، مؤكدا ان هذا القرار يخدم الصالح العام ويوفر على الدولة مبالغ مالية كبيرة يمكن توجيهها لأغراض خدمية اخرى ويضمن استقرار مستوى معيشي كريم للأردنيين لمواجهة صعوبات الحياة اليومية .



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة