5 أعراض تحذيرية تحدث قبل شهر من النوبة القلبية

تم نشره الجمعة 13 تشرين الأوّل / أكتوبر 2017 04:42 مساءً
5 أعراض تحذيرية تحدث قبل شهر من النوبة القلبية
تعبيرية

المدينة نيوز : - تتسبب التغدية السيئة والتوتر في الكثير من المشاكل الصحية، وأول من يتأثر هو القلب، فالنظام الغدائي غير الصحي يساهم في إصابة الإنسان بالسكتة القلبية والدماغية، التي أصبحت شائعة بين الناس وتأتي في سن مبكرة.

تحدث النوبة القلبية بعد انقطاع وصول الدم إلى القلب، ما يؤدي إلى تجلط الدم وتضييق الشرايين التاجية بسبب الترسبات، وترتبط شدة الأزمة القلبية بمدة توقف تدفق الدم. 

إليكم 5 أعراض تحذيرية تحدث قبل شهر من الإصابة بالنوبة القلبية:

– ضيق في التنفس أو سرعة التنفس: تحدث أحيانا صعوبة التقاط الأنفاس بعد أدنى مجهود بدني، مثل المشي بضع خطوات بسرعة عادية أو بتسلق الدرج، وهذا يدل على أن رئتك لا تحصل على ما يكفي من الأكسجين. وغالبا ما تحدث هذه المشكلة بسبب انخفاض تدفق الدم إلى القلب، أو ضعف عضلات القلب، ما يسبب ضغط الدم المفرط في الرئتين. في هذه الحالة يجب استشارة طبيب مختص لتحديد سبب هذا التباطؤ وللوقاية من خطر الإصابة بالنوبة القلبية التي تؤدي إلى الوفاة.

– الأعراض الشبيهة: يصاب العديد من الأشخاص بنزلات برد، تتسب في السعال، الحمى والقشعريرة.. وتؤدي هذه الأعراض إلى تراكم السوائل في الرئتين، الأمر الذي يصنف من الأعراض الأولية للسكتة القلبية.

– ضيق الصدر: يعد ضيق الصدر أحد الأعراض الأكثر شيوعا للنوبة القلبية، والذي يحدث قبل وقت قصير من ظهورها، ويتجلى هذا الضيق من خلال الشعور بالإنزعاج الكبير وبضغط كبير تحت عظمة الصدر. يشعر الإنسان بهذا الضيق بسبب انسداد الشرايين التاجية.

– الضعف: الشعور بالتعب المستمر رغم التغدية السليمة وأخد القسط الكافي من الراحة، يعد إحدى علامات النوبة القلبية، ويحدث هذا التعب بسبب عدم قدرة القلب على ضخ الدم في الجسم بشكل كاف، فيذهب هذا الأخير إلى الأجهزة الحيوية في الجسم مثل المخ.

– الدوار والدوخة: عندما تحدث مشكلة في تدفق الدم أو انسداد الشرايين، يعمل القلب بجهد كبير لتحقيق النجاح في ضخ الدم، وهذا المجهود الكبير يسبب دوارًا مصحوبا بارتفاع ملحوظ في الحرارة.

 

(إليك)



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة