الاحتفال باليوم العالمي للعلاج الطبيعي

تم نشره الجمعة 13 تشرين الأوّل / أكتوبر 2017 05:29 مساءً
الاحتفال باليوم العالمي للعلاج الطبيعي
جمعية العلاج الطبيعي الاردنية

المدينة نيوز :- احتفلت جمعية العلاج الطبيعي الاردنية أمس الخميس في فندق جراسا بعمان بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي .

واستعرضت رئيسة الجمعية الدكتورة عالية الغويري بكلمتها في افتتاح الحفل دور الجمعية في تطوير مهنة العلاج الطبيعي في الاردن من خلال الدورات العلمية والأيام الطبية المجانية وتبني مجلة علمية محكمة وعقد الاتفاقيات مع المنظمات المحلية والاقليمية والدولية.

وقدم الدكتور محمود العمري شرحا مفصلا عن أهمية الحركة وأثرها على صحة الانسان تماشيا مع شعار الاتحاد العالمي للعلاج الطبيعي لهذا اليوم وهو "صحتك في حركتك" .

كما قدمت شركة المهندسون العرب محاضرة عن جهاز الموجات التصادمية وهو من الأجهزة المتطورة التي تستخدم في علاج التهاب الأوتار والعضلات.

وتخلل الحفل فيديو توضيحي يبين التطور الكبير الذي شهدته المملكة في مجال التنوع والتقدم بالمهارات العملية التي يستخدمها ممارسو العلاج الطبيعي مع العديد من الحالات المرضية.

وفي ختام الحفل الذي افتتحه مدير عام مديريات الصحة الدكتور اكرم الخصاونة كرمت الجمعية جميع رؤساء الجمعية منذ تأسيسها عام 1980 والذين لهم الفضل في تأسيس جمعية العلاج الطبيعي الأردنية وتطوير المهنة في الاردن، والجهات الداعمة لهذا الحفل وهم شركة المهندسون العرب ومركز الاتكال ومركز المعالجون الأردنيون ومركز جبل الحسين التخصصي للعلاج الطبيعي والتأهيل .

يشار إلى أن جمعية العلاج الطبيعي الاردنية هي جمعية طبية مهنية علمية مستقلة تعنى بمهنة العلاج الطبيعي وممارسي العلاج الطبيعي المرخصين في الاردن وهي عضو الاتحاد العالمي والأوروبي والعربي للعلاج الطبيعي.

--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة