تطوير الممارسة الصيدلانية والتعليم الصيدلاني ورشة لنقابة الصيادلة

تم نشره الجمعة 13 تشرين الأوّل / أكتوبر 2017 05:37 مساءً
تطوير الممارسة الصيدلانية والتعليم الصيدلاني ورشة لنقابة الصيادلة
شعار نقابة الصيادلة

المدينة نيوز :- أوصت ورشة عقدتها نقابة الصيادلة حول تحسين مخرجات التعليم والتطوير المهني الصيدلاني مساء امس الخميس بإنشاء برامج للتخصصات الصيدلانية المتعددة لتأهيل خبراء من الصيادلة في المجالات المختلفة، وتبني مشروع التطوير المهني تشرف عليه دائرة متخصصة في نقابة الصيادلة.

وجاءت الورشة التي أشرفت عليها لجنة التطوير المهني والتعليم المستمر في نقابة الصيادلة بعنوان تطوير الممارسة الصيدلانية والتعليم الصيدلاني .

وقال نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني إن النقابة ستتبنى مشروعات لتطوير المهنة، عن طريق ما يعرف بالتعليم الصيدلاني المستمر مشيرا إلى أن الورشة خلصت إلى مجموعة من التوصيات التي ستعرض على الصيادلة في مختلف القطاعات للتشاور بشأنها، قبل تبني أية مشاريع مستقبلية لتطوير المهنة.

وتحدث في الورشة كل من المدير التنفيذي للخدمات الدولية بهيئة الاعتماد لكليات الصيدلة الأمريكية ACEP الصيدلاني مايك روس، وخبيرة التعليم المستمر في هيئة السياسات الأكاديمية FIP الدكتورة آريانا ميستروفيك.

وقال روس إن نماذج التطوير المهني المستمر CPD تركز على ربط التعليم الصيدلاني بممارسة المهنة.

وأوضح المسؤول من الهيئة الأمريكية أن أساليب التعليم التي تم تبينها في السابق لم تسهم في تحسين في أداء الصيادلة، أو رفع مستوى الخدمة المقدمة إلى المرضى.

من جهتها اعتبرت خبيرة التعليم المستمر من هيئة السياسات الأكاديمية الدكتورة آريانا ميستروفيك أن الوقت ملائم لتبني نماذج للتطوير المهني للقطاع الصيدلاني في الأردن، حيث توجد أعداد كبيرة من الصيادلة، فضلاً عن الحاجة الملحة لتحسين الرعاية الصحية المقدمة للمرضى، وهي تحديات تواجه العديد من الدول.

وشارك في الورشة مجموعة من الصيادلة الممثلين عن هيئات ومؤسسات في القطاعين العام والخاص، كالجامعات والهيئات الرقابية والمستشفيات وصيدليات المجتمع، بالإضافة إلى مشاركة أعضاء مجلس النقابة وكوادر نقابية صيدلانية.

وهدفت الورشة إلى وضع أسس نماذج لتطوير مهنة الصيدلة استناداً إلى الاحتياجات المتعلقة بالممارسة في الأردن، فضلاً عن تقديم مقترحات في مجال إعداد خطط لتحسين مخرجات التعليم والتطوير وبناء القدرات عند الصيادلة.

--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة