عائلةٌ أفرادها بـ6 أصابع.. هكذا حولتهم معاناتهم إلى مشهورين!

تم نشره الجمعة 13 تشرين الأوّل / أكتوبر 2017 06:12 مساءً
عائلةٌ أفرادها بـ6 أصابع.. هكذا حولتهم معاناتهم إلى مشهورين!

المدينة نيوز :- حوّلت عائلة برازيلة معاناتها من تشوّه خلقي في أصابع اليد إلى فائدة كبيرة عادت عليها بالشهرة، والمزيد من المال أيضاً. 

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن عائلة دا سيلفا البرازيلية، يشعرون بالفخر لأن 14 فرداً في الأسرة التي تتألَّف من 23 فرداً قد وُلِدوا بـ6 أصابع في كل يد، و6 أصابع في كل قدم، بما في ذلك الطفل فينيسيوس حديث الولادة.

 

وتأمل العائلة بأن يُحسِن الطفل استخدام أصابعه الإضافية حين يكبُر، مثل أخيه جواو أسيس الذي أصبح حارسَ مرمى، أو شقيقته ماريا مورينا التي تستغل أصابعها في لعب البيانو.

 

وقال والد أحدهم: "هذه هي العلامة التي لا تمتلكها أي عائلة أخرى، فهي ما يجعلنا مميَّزين".

 

ولدى أليساندرو 6 أصابع، في حين زوجته كاتيا لديها 5 فقط، وهذا يعني أن هناك فرصة 50% أن يرث طفلها 6 أصابع.

 

مع امتلاك أول ابن لهم، غيلهيرم، 6 أصابع تمنى الآباء أن يحذو بقية أبنائهم حذو أخيهم.

 

وقالت كاتيا: "اكتشفنا أن فينيسيوس صبي في الأسبوع الثالث عشر من الحمل، ومنذ تلك اللحظة أملنا أن يكون له 6 أصابع".

 

وأضاف زوجها: "منذ ولادة فينيسيوس لاحظنا أن أصابعه تعمل بشكل كامل، فجميعها كانت تعمل بشكل طبيعي كلما أراد استخدامها في انتزاع الأشياء"، بحسب الصحيفة البريطانية.

 

وتسمى المتلازمة الوراثية التي تتسبَّب في أن يُولَد الناس بأصابع أيدي وأقدام إضافية بـ"كثرة الأصابع Polydactyly" وهي متلازمة شائعة نسبياً، إذ تحدث مرة بين كل 3000 حالة ولادة، غير أنَّ تلك الطفرة أكثر شيوعاً في بعض أنحاء العالم من غيرها.

 

لكن، في حين أن معظم من يُولَدوا بأصابع أيدٍ أو أقدامٍ إضافية يعجزون عن استخدامها، تُعتَبَر عائلة دا سيلفا غير اعتيادية؛ إذ يتمكَّنون من استخدام كل أصابعهم بشكل طبيعي.

 

ويرى أفراد عائلة دا سيلفا، المعروفون في مدينتهم باسم "عائلة الستة"، أن أصابعهم الإضافية هبةٌ وليست عائقاً؛ إذ جعلتهم موسيقيين أفضل، وحرَّاس مرمى أبرع.

 

وقالت سيلفيا، عمة أليساندرو: "لم يكن الأمر بالنسبةِ لنا شيئاً سيئاً على الإطلاق، فنحن نحب حقيقة أننا نمتلك 6 أصابع".

 

وقال غيلهيرم البالغ من العمر 7 سنوات: "أروع شيء في هذا الأمر هو القدرة على الإمساك بالكثير من الأشياء في آنٍ واحد".

 

وأضافت ابنة عمه ماريا: "أفضل شيء في الأمر هو أنني يمكنني التحكُّم بالمزيد من مفاتيح البيانو".

 

وقال حارس المرمى جواو أسيس: "أنا قادر على التصدي لبعض الكرات التي لا يستطيع غيري الوصول إليها. فبالنسبةِ لي، من الأسهل أن أمسك الكرة، فقبضتي أكثر إحكاماً ويدي تغطي مساحة أكبر من الكرة، لذلك من الصعب أن تهرب الكرة مني".

 

ويُعتَبَر جد أليساندرو، أسيس، هو المسؤول عن تحويل هذا العيب الخلقي إلى شيء تفتخر به العائلة.

 

وقال أليساندرو: "قدَّرَ جدي قيمة أن يكون لك 6 أصابع، لدرجة أنه كتب كتاباً تظهر فيه صورة يديه على الغلاف، كما ألّف الموسيقى ولم ينسَ أن يضع رمز العائلة، الستة أصابع، على كل ما قام به". وأضاف: "لقد حوَّل الستة أصابع لعلامة تجارية للعائلة".

 

 

 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة