الادارة الملكية لحماية البيئة تقيم فعاليات بيئية بغمدان

تم نشره الجمعة 13 تشرين الأوّل / أكتوبر 2017 06:20 مساءً
الادارة الملكية لحماية البيئة تقيم فعاليات بيئية بغمدان
شعار الادارة الملكية لحماية البيئة

المدينة نيوز : اقامت الادارة الملكية لحماية البيئة اليوم فعاليات بيئية بالتعاون مع وزارة البيئة والعديد من المؤسسات الحكومية والخاصة في منتزه غمدان بمناسبة اليوم العربي للبيئة.

واشتملت الفعاليات على حملة للنظافة وعرض لطائرات المسيرة عن بعد وللسيارات المساعدة في ضبط المخالفات البيئية في المناطق المستهدفة .

واكد مدير الادارة العقيد عماد الزعبي، ضرورة المحافظة على البيئة وتفعيل دور المواطنين ودمجهم في العملية البيئة لتنظيف الغابات وتوفير اجواء صحية للمصطفين، مشيرا الى قيام الادارة بعرض طائرة بدون طيار لمتابعة المخالفات البيئية سواء كانت بتقطيع الاشجار او المقالع والتي يتراوح ارتفاعها حوالي 500 م جوي ومزودة بعدسة وكاميرا تساعد في ضبط المخالفات بشكل كامل ودقيق.

وبين العقيد الزعبي ان عدد المخالفات التي تم ضبطها من خلال الطائرة المسيرة بدون طيار بلغت 15 مخالفة بيئية، مشيرا الى ان استخدام هذه الطائرة تعد نقلة نوعية في ضبط هذه المخالفات .

واكد مساعد امين عام وزارة البيئة المهندس حسين شاهين ان المحافظة على البيئة هي واجب وطني، مشيرا الى ان الادارة الملكية لحماية البيئة تعد شريكا مهما ورئيسيا لنا في مجال تطبيق القانون ومجال التوعية البيئية، مبينا اننا نهدف الى توجيه رسالة ونعدل سلوك المواطنين واشعاره باهمية نظافة المكان ودعوة الجميع للتشارك في المسؤولية لحماية غاباتنا وبيئتنا .

واشار مدير عام الجمعية الملكية لحماية الطبيعة يحيى خالد الى فلسفة الجمعية في الحفاظ على التنوع الحيوي في الأردن ونشر الوعي البيئي حول قضايا حماية الطبيعة بين فئات المجتمع المختلفة، والترويج للمشاركة الشعبية في برامج حماية البيئة الأردنية من خلال الحملات التي تنفذها الجمعية بالتعاون مع العديد من المؤسسات العامة والخاصة بما فيها المجتمع المحلي .

وكانت مجموعة من دوريات الفرسان وموسيقات الامن العام قد شاركتا في هذه الاحتفالية البيئية والتي استقطبت اهتمام السائحين والزائرين في منتزه غمدان.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة