الأردن عضوا دائما في اتحاد الناشرين الدوليين

تم نشره الجمعة 13 تشرين الأوّل / أكتوبر 2017 06:49 مساءً
الأردن عضوا دائما في اتحاد الناشرين الدوليين

المدينة نيوز:- حصل الأردن على العضوية الدائمة في اتحاد الناشرين الدولي، بناء على التوصية التي قدمتها الجمعية العمومية لاتحاد الناشرين الدولي في اجتماعها السنوي الذي عقدته في مدينة فرانكفورت الألمانية.

وتضمن محضر الاجتماع الذي تم اليوم خلال انعقاد معرض فرانكفورت الدولي للكتاب التوصية بمنح الاردن العضوية الكاملة في اتحاد الناشرين الدولي بأغلبية الحضور من رؤساء اتحادات النشر، وممثلين من معظم دول العالم، الذين صوتوا لانضمام الاردن عضوا دائما بكامل العضوية، مما يتيح للناشر الأردني المشاركة الفاعلة في جميع الفعاليات الدولية التي ينظمها الاتحاد في جميع أنحاء العالم.

وألقى ممثل الاردن المهندس خالد البلبيسي ومندوبا عن اتحاد الناشرين الأردنيين كلمة قبل التصويت على القرار تحدث فيها عن تطور صناعة النشر في الاردن، والخطوات التي اتخذها الاتحاد في دعم وتعزيز دور الناشر الأردني والدفاع عن حقوقه، والعمل الجاد لمحاربة التزوير بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وأكد حرص الاردن على الانضمام الى الاتحاد الدولي كخطوة نحو الارتقاء بمهنة النشر وصناعة الكتاب الأردني واعتماد المعايير الدولية من حيث الشكل والمضمون، وعلى الدور المميز للاردن والناشر الأردني على الساحة العربية .

وجدد التزام الاتحاد بجميع المواثيق الدولية الداعمة لحقوق الملكية الفكرية، وحرية النشر، وحرص الاردن واستعداده للمشاركة الفاعلة في الفعاليات والنشاطات الدولية، واستضافة العديد من الفعاليات التي تسهم في تطوير صناعة النشر .

كما شارك المهندس البلبيسي في اجتماعات الجمعية التي تطرق الى عدد من القضايا الدولية في مجال صناعة النشر وحقوق الملكية الفكرية والجهود الدولية في التنسيق مع المنظمات العالمية الداعمة لحقوق النشر وحريته على المستوى العالمي، كما استمعت الجمعية العمومية الى تقارير اللجان المختلفة حول المشاكل والتحديات التي تواجه النشر مثل محاربة القرصنة والتزوير وحرية النشر وحق المؤلف .

يشار الى ان الاردن انضم الى عضوية الاتحاد الدولي بصفة عضو مراقب قبل عامين، عمل خلالها اتحاد الناشرين الأردنيين على تلبية متطلبات الانضمام الكامل للعضوية.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة