بالفيديو : أبو صعيليك يتحدث عن انضمام الأردن لمجلس التعاون الخليجي

تم نشره الإثنين 13 تشرين الثّاني / نوفمبر 2017 01:22 صباحاً
بالفيديو : أبو صعيليك يتحدث عن  انضمام الأردن لمجلس التعاون الخليجي
النائب خير أبو صعيليك - المدينة نيوز

المدينة نيوز - بتول دانو تيكا - : قال النائب خير أبو صعيليك ، رئيس اللجنة الإقتصادية في مجلس النواب  إن محاضرته التي قدمها في مؤتمر مركز القدس للدراسات تمحورت حول البعد القومي في علاقات الأردن الخارجية .

وقال في حديث للمدينة نيوز :   كان هناك عدد من المتحدثين من الكويت السعودية ووزراء إعلام ، ودار الحديث  حول العلاقات الأردنية الخليجية .  

أضاف إن الأردن الرسمي والشعبي يثمن منحة الخليج التي وصلت   قريبا من  4 مليارات تم تغطية 90 بالمئة منها ويدرك ظروف  الخليج والعلاقات شبه المتوترة  بين  قطر وبين بعضها ،  ونعتقد بحل الأزمة في الإطار الخليجي  .

وتابع  : إن الحديث تمحور حول  البعد القومي بعيدا عن حسابات المصالح ،  ولطالما اشترك الأردن مع الاخوة في الخليج في مكونات الحكم والهموم لدينا متشابهة والعداءات متشابهة كذلك  ، وقد خلص الحاضرون لضرورة  وجود تعاون اقتصادي بين الأردن والخليج  لكي يكون الأردن الدولة السابعة في مجلس التعاون الخليجي  أو منح الأردن  صفة خاصة في المجلس .

واختتم أبو صعيليك :  لقد  كان مستوى النقاشات مرتفعة جدا .

وكان الدكتور محمد المومني افتتح المؤتمر  مؤخرا في فندق الرويال   مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي   والذي جاء بعنوان   " الاردن في بيئة اقليمية متغيرة .. سيناريوهات المرحلة المقبلة" واستمر المؤتمر حتى السادس من تشرين  ثاني الحالي وشارك فيه   شخصيات  كبيرة من مختلف دول العالم وسجلته المدينة نيوز بالصوت والصورة .