الصين..25 مليار دولار التسوق الإلكتروني بيوم العزوبية

تم نشره الإثنين 13 تشرين الثّاني / نوفمبر 2017 08:27 مساءً
الصين..25 مليار دولار التسوق الإلكتروني بيوم العزوبية

المدينة نيوز :-  كشفت شركة "علي بابا" الأشهر حول العالم في مجال التسوق والمتاجر الإلكترونية أنها حققت خلال يوم السبت الماضي الموافق ليوم "العزاب" في الصين، مبيعات قدرت بنحو 25 مليارا و300 ألف دولار خلال 24 ساعة فقط.

وشهد هذا اليوم عروضًا وتخفيضات قوية وكبيرة من قبل شركات التسوق والبيع الإلكتروني، بالإضافة إلى حضور عدد من النجوم والأسماء المشهورة في حفلات العرض الأول لبعض الأفلام والأعمال الفنية.

وكان مركز التسوق التجاري "TMall" التابع لشركة علي بابا عملاق المتاجر الإلكترونية حول العالم، قد تمكن من تحويل هذا اليوم منذ عام 2009 إلى مهرجان للشراء من خلال تقديم تخفيضات كبيرة.

وأكدت الشركة أن مبيعاتها سجلت زيادة بنحو 39% مقارنة بمبيعات العام الماضي، مشيرة إلى أنها حققت مبيعات عن طريق الإنترنت قدرت بـ1.5 مليار دولار.

وبحسب ما ذكرت الشركة، فإنها حققت 1.5 مليار دولار من مبيعاتها خلال 00:03 ثانية، بينما سجلت القيمة نفسها خلال 6 دقائق و58 ثانية خلال العام الماضي. فيما حققت الشركة مبيعات بنحو 18 مليار دولار خلال عيد الوحدة في 2016.

يشار إلى أن عمليات الشراء الإلكتروني عن طريق الإنترنت تتم لأكثر من 200 دولة، ولا تجري داخل الصين، في حين تكشف التقارير أن 90% من عمليات الشراء تتم عن طريق أجهزة الهاتف الذكية.

وظهر عيد العزاب بالصين للمرة الأولى في تسعينيات القرن الماضي، كيوم يحتفل فيه العزاب والوحيدون بأنفسهم ويشترون الهدايا لأنفسهم، ويحتفل به مرة كل عام في 11 تشرين الثاني، كرد على عيد الحب الذي يحتفل به في شباط من كل عام.

بترا