عشرات القتلى بغارات جوية على الأتارب بريف حلب

تم نشره الإثنين 13 تشرين الثّاني / نوفمبر 2017 09:10 مساءً
عشرات القتلى بغارات جوية على الأتارب بريف حلب
غارات جوية على ريف حلب

المدينة نيوز :- ارتفعت حصيلة قتلى الغارات التي استهدفت سوقا مكتظة في مدينة الأتارب في ريف حلب الغربي (شمالي سوريا) إلى 43 وأكثر من مئة جريح، والحصيلة مرشحة للارتفاع بسبب خطورة إصابة الكثيرين.

وقال مراسل الجزيرة في مدينة إدلب صهيب الخلف إن العشرات سقطوا بين قتيل وجريح في غارات لطائرات يعتقد بأنها روسية استهدفت "بشكل متعمد" سوقا شعبية بمدينة الأتارب بريف حلب الغربي.

وأضاف المراسل -نقلا عن مصادر طبية- أن الحصيلة مرشحة للارتفاع بسبب خطورة حال كثير من المصابين، وأن عمليات البحث وإسعاف الجرحى ما زالت مستمرة من قبل السكان وفرق الدفاع المدني في المدينة.

من جهته، قال مراسل الجزيرة في مدينة غازي عنتاب التركية رأفت الرفاعي إن مدينة الأتارب وريف حلب الغربي من المناطق التي شملها اتفاق خفض التصعيد، وهي مشمولة في المنطقة الرابعة ضمن اتفاقات أستانا.

وأضاف أن عمليات القصف دفعت الناس إلى التشكيك وعدم الثقة في الاتفاقات الدولية، التي لم تنجح في حماية المواطنين، مشيرا إلى أن المعارضة السورية أكدت أن الطائرة التي نفذت الغارات روسية، وانطلقت من قاعدة حميميمفي مدينة اللاذقية الساحلية.

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر طبية أن أعداد القتلى بازدياد، وأن هناك عددا من الضحايا لا يزال تحت الانقاض بسبب الدمار الكبير الذي طال السوق.

وفي سياق الغارات الروسية على دير الزور، ذكرت وكالة مسار للأنباء أن عدد القتلى في هذه الغارات بلغ نحو خمسين، بينهم عشرون طفلا، منذ الجمعة الماضي.

وأوضحت جهات محلية أن القصف استهدف مناطق على ضفاف نهر الفرات، إضافة إلى قرى في ريف مدينة البوكمالشرق محافظة دير الزور، ومخيمين مكتظين بالنازحين الفارين من المعارك في المدينة.

من جهة أخرى، شهدت بلدة سنجار (شرق إدلب) قصفا بصواريخ تحمل قنابل النابالم الحارق المحرم دوليا، مما أوقع جرحى من المدنيين.

كما استهدفت قوات النظام مدينتي دوما وحرستا وبلدة عين ترما في الغوطة الشرقية بريف دمشق بقذائف المدفعية الثقيلة؛ مما أدى إلى وقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين، بينما هرعت فرق الدفاع المدني لإسعاف المصابين.

المصدر: الجزيرة .وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة شخص تحت الضرب في الحسا وفاة شخص تحت الضرب في الحسا
شاذ جنسيا : خسرنا السوق الاردني شاذ جنسيا : خسرنا السوق الاردني
الأميرة هيا بنت الحسين تنشر صورة لمحمد بن راشد أثناء سباحته مع أطفاله الأميرة هيا بنت الحسين تنشر صورة لمحمد بن راشد أثناء سباحته مع أطفاله
الاردن :95 % اكتفاء ذاتي من البطاطا الاردن :95 % اكتفاء ذاتي من البطاطا
عمان :بعد طلاقهما..لفقت له فيديو لزجه بالسجن بتهمة هتك عرض طفلته عمان :بعد طلاقهما..لفقت له فيديو لزجه بالسجن بتهمة هتك عرض طفلته
نص خطاب الملك في إفتتاح مجلس الامة نص خطاب الملك في إفتتاح مجلس الامة
صور الأمير مقرن أحزنت قلوب السعوديين.. وهكذا عزوه ( صور ) صور الأمير مقرن أحزنت قلوب السعوديين.. وهكذا عزوه ( صور )
بالفيديو : سيدة أردنية تستضيف السياح في منزلها وتكرمهم بـ " المقلوبة " بالفيديو : سيدة أردنية تستضيف السياح في منزلها وتكرمهم بـ " المقلوبة "
بالفيديو  ...  الشوابكة للمدينة نيوز : استمعنا لهدى الشيشاني واستدعينا وزير الاشغال بالفيديو ... الشوابكة للمدينة نيوز : استمعنا لهدى الشيشاني واستدعينا وزير الاشغال
بالفيديو : التسجيل الكامل لوقائع  اجتماع لجنة النزاهة بشأن شبهة فساد الأدوية وإحالة الموظفة لمى الحمود بالفيديو : التسجيل الكامل لوقائع اجتماع لجنة النزاهة بشأن شبهة فساد الأدوية وإحالة الموظفة لمى الحمود
بالفيديو : شاهد ماذا قال الوزيرغالب الزعبي للجنة الحريات النيابية عن حادثة الرمثا بالفيديو : شاهد ماذا قال الوزيرغالب الزعبي للجنة الحريات النيابية عن حادثة الرمثا
بالفيديو : شاهد ماذا قال النائب نبيل  الشيشاني لوزير الداخلية عن حادثة الرمثا بالفيديو : شاهد ماذا قال النائب نبيل الشيشاني لوزير الداخلية عن حادثة الرمثا
الشواهد والأدلة على امتلاك السعودية للسلاح النووي قبل إيران ( فيديو وخرائط ) الشواهد والأدلة على امتلاك السعودية للسلاح النووي قبل إيران ( فيديو وخرائط )
وزير كويتي : الأردن مرشّح ليكون سابع دول الخليج وزير كويتي : الأردن مرشّح ليكون سابع دول الخليج
مصدر : هذه الالية المقترحة لايصال دعم الخبز لمستحقيه.. تفاصيل مصدر : هذه الالية المقترحة لايصال دعم الخبز لمستحقيه.. تفاصيل
العراق .. ضبط عصابة لتهريب القاصرات الى الأردن العراق .. ضبط عصابة لتهريب القاصرات الى الأردن