مذكرة تفاهم لتقديم خدمات فنية لأعضاء غرفة تجارة عمان

تم نشره الثلاثاء 14 تشرين الثّاني / نوفمبر 2017 02:15 مساءً
مذكرة تفاهم لتقديم خدمات فنية لأعضاء غرفة تجارة عمان
غرفة تجارة عمّان

المدينة نيوز:-وقعت أكاديمية غرفة تجارة عمّان للتدريب والريادة وتطوير الأعمال مذكرة تفاهم مع جمعية مبادرة الشرق الأوسط للاستثمار لغايات تعزيز التعاون بين الطرفين وتقديم خدمات فنية لأعضاء الغرفة من التجار بواسطة برنامج الدعم الفني الذي تنفذه المبادرة.

وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعها عضو مجلس ادارة الغرفة وامين الصندوق فيها جمال فريز ومدير البرنامج في الاردن وفلسطين جوزف سحويل، إلى تنسيق التعاون بين الطرفين لخدمة اصحاب وصاحبات المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالعاصمة عمّان من خلال تقديم خدمات الدعم الفني بمجال تحليل وفهم البيانات المالية والوصول إلى التمويل الأنسب.

وحسب مذكرة التفاهم تقوم الغرفة بتسويق برامج المبادرة وتعريف الأعضاء المسجلين لديها من خلال الخدمات الالكترونية المختلفة وتوفير الخدمات اللوجستية لعقد اللقاءات وورشات العمل وتعريف المهتمين بالحصول على التمويل من خلال موقع TصWEELI.ORG ومساعدتهم في تعبئة طلباتهم.

وقال فريز ان غرفة تجارة عمان حريصة على تقديم خدمات مميزة للقطاع التجاري بالعاصمة والمساهمة بتوفير بيئة استثمارية واعدة بالمملكة مع الاهتمام بالتعليم والتدريب المهني وتنمية قدرات اصحاب الاعمال، وترويج المنتج الوطني داخل وخارج الاردن.

بدوره، اشار سحويل الى ان جمعية مبادرة الشرق الأوسط للاستثمار هي جمعية غير ربحية مقرّها ولاية واشنطن الأمريكية، ولها فروع في كلٍ من دولة فلسطين والجمهورية التونسية وتنفذ برامجها بتمويلٍ من عدد من الجهات الداعمة والحكومات.

وبين انه سيتم تنفيذ برنامج "تمويلي" بالمملكة بهدف زيادة وعي المنشآت الميكروية والصغيرة والمتوسطة لأهمية تنظيم بياناتها المالية لتسهيل إجراءات حصولها على التمويل اللازم.

وسيوفر البرنامج منصة TصWEELI.ORG وهو موقع إلكتروني يربط بين الراغبين في الحصول على تمويل مع معظم مؤسسات التمويل الموجودة في الاردن، وسيتميز بفعاليته من خلال توفير الوقت والجهد على الباحثين عن تمويل، مع الحفاظ على سرية بياناتهم وخصوصيتهم.

ومبادرة الشرق الوسط للاستثمار هي جمعية غير ربحية مقرها واشنطن هدفها تعزيز الموارد العامة والخاصة لتقديم برامج المساعدة التقنية والمالية لتحفيز النشاط الاقتصادي وخلق فرص عمل مستدامة طويلة الأمد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبدأت المبادرة عملها بمنطقة الشرق الأوسط منذ عام 2007 من خلال فرع في فلسطين ومن ثم في تونس وبدأت نشاطها بالمملكة العام الحالي.بترا



مواضيع ساخنة اخرى
العراق يعفي 399 منتجا أردنيا من الجمارك العراق يعفي 399 منتجا أردنيا من الجمارك
بالصور : وفاة النائب محمد العمامرة اثر حادث سير على الطريق الصحراوي بالصور : وفاة النائب محمد العمامرة اثر حادث سير على الطريق الصحراوي
بالصور :  12 اصابة اثر حادث تصادم في المفرق بالصور : 12 اصابة اثر حادث تصادم في المفرق
الأردن يرفض العمل العسكري جنوب سوريا الأردن يرفض العمل العسكري جنوب سوريا
اصابة 3 من أفراد الأمن خلال إخلاء مبنى تعرض للحريق في العقبة اصابة 3 من أفراد الأمن خلال إخلاء مبنى تعرض للحريق في العقبة
مراد: أموال الضمان بخير وما أثير حولها  " زوبعة " مراد: أموال الضمان بخير وما أثير حولها " زوبعة "
الأمانة : لا اعفاء من مخالفات السير الأمانة : لا اعفاء من مخالفات السير
أردني متهم باغتصاب فتاة بالمغرب - تفاصيل أردني متهم باغتصاب فتاة بالمغرب - تفاصيل
ضبط 10 شبان شاركوا بتحطيم مطعم في إربد ضبط 10 شبان شاركوا بتحطيم مطعم في إربد
إربد : ضبط حبوب منشطة جنسيا منتهية الصلاحية إربد : ضبط حبوب منشطة جنسيا منتهية الصلاحية
الاردن يؤكد ضرورة الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا الاردن يؤكد ضرورة الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا
وثائق .. الخرابشة للمدينة : لهذا أوقفت شركات نقل التطبيقات الذكية عن العمل (صورة عن  قرار المحكمة ) وثائق .. الخرابشة للمدينة : لهذا أوقفت شركات نقل التطبيقات الذكية عن العمل (صورة عن قرار المحكمة )
إربد : عطوة اعتراف بالاعتداء على فتاة بآلة حادة- وهذه الشروط إربد : عطوة اعتراف بالاعتداء على فتاة بآلة حادة- وهذه الشروط
بالفيديو ..  " الحسين للسرطان " : التدخين يرتبط بـ13 سرطانا بالفيديو .. " الحسين للسرطان " : التدخين يرتبط بـ13 سرطانا
روسيا تبلغ الأردن عن هجوم لجبهة النصرة حول درعا  - تفاصيل روسيا تبلغ الأردن عن هجوم لجبهة النصرة حول درعا - تفاصيل
نجاة سائق المركبة المنشطرة نصفين بحادث مروع في شارع المدينة.. صور نجاة سائق المركبة المنشطرة نصفين بحادث مروع في شارع المدينة.. صور