اتفاقية تعاون بين "الغذاء والدواء" ونظريتها الأندونيسية

تم نشره الثلاثاء 14 تشرين الثّاني / نوفمبر 2017 02:57 مساءً
اتفاقية تعاون بين "الغذاء والدواء" ونظريتها الأندونيسية
المؤسسة العامة للغذاء والدواء

المدينة نيوز:- وقعت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، اتفاقية تعاون مشترك مع الوكالة الاندونيسية للغذاء والدواء، بهدف تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الطرفين.

ووقع الاتفاقية عن المؤسسة مديرها العام الدكتور هايل عبيدات، وعن الوكالة الاندونيسية مديرها العام الدكتورة المهندسة فينّي لوكيتو، م ج ب، وبحضور سفير السفير الاندونيسي في عمان اندي رحميانتو، ومجموعة من المسؤولين المعنيين في المؤسسة ونظيرتها الاندونيسية.

واكد عبيدات، عقب التوقيع استعداد المؤسسة للتعاون وتبادل الخبرات ونقل التجارب الناجحة وتشجيع الاستثمار بين البلدين في مجال الصناعات الغذائية والدوائية.

من جهته اشاد السفير رحميانتو، بالتجربة الأردنية المتطورة لحماية غذاء المواطن وادويته، وعمل المؤسسة المستمر لتطوير نشاطاتها وتجاربها في هذا المجال، مشيرا الى السمعة المرموقة والتطور الذي وصلت اليه مؤسسة الغذاء والدواء اقليميا وعالميا جعلها محط اهتمام كافة المؤسسة المعنية بالغذاء والدواء.

وتتضمن الاتفاقية بنودا لتعزز تبادل المعلومات والخبرات في المسائل المتعلقة بمراقبة الأغذية والأدوية ودعم بناء القدرات من خلال تبادل الموظفين وتبادل المعلومات والخبرات وكذلك دعم برامج التعليم والتدريب.

وبموجب الاتفاقية يتعاون الطرفان، وفقا لقوانينهما وأنظمتهما الوطنية، في مجال الممارسات الجيدة للتصنيع للمنتجات المستوردة والتفتيش على المنشآت الصيدلانية والأدوية العشبية والتقليدية والمكملات الغذائية والأغذية الحلال ومنتجات التجميل وإنتاج اللقاحات وتسهيل الصادرات على المنتجات الغذائية المصنعة فتح الوصول إلى استيراد وتصدير الشهادات الإلكترونية الصادرة عن الطرفين.بترا