الأمانة تشارك في مؤتمر السياحة بورقة عمل حول مشروع إقليم عراق الأمير

تم نشره الثلاثاء 14 تشرين الثّاني / نوفمبر 2017 03:14 مساءً
الأمانة تشارك في مؤتمر السياحة بورقة عمل حول مشروع إقليم عراق الأمير
أمانة عمان

المدينة نيوز:-شاركت أمانة عمان بمؤتمر السياحة في مدن الشرق الاوسط وشمال إفريقيا التنافسية من أجل النمو المستدام (tmc2017 ) والذي انطلقت اعماله في فندق جراند حياة عمان بورقة عمل حول مشروع إقليم عراق الأمير السياحي.

وعرضت الورقة التي أعدها نائب مدير المدينة للأشغال في الامانة المهندس احمد الملكاوي ومستشار مشروع عراق الامير السياحي عالم الآثار الدكتور محمد وهيب ومدير مشروع إقليم عراق الامير السياحي المهندس محمد ابو زيتون المسارات السياحية والدينية في عمان لمشروع اقليم عراق الامير السياحي.

وتأتي ورقة العمل ضمن استراتيجية أمانة عمان الكبرى التي تقوم عليها من اجل ان تكون عمان مركز جذب سياحي بالإضافة الى دعمها للعديد من الفعاليات السياحية والمهرجانات المحلية والدولية لمواطني وزوار مدينة عمان والمساهمة في الحفاظ على التراث العمراني والاستفادة منه سياحيا.

وتركزت محاور ورقة العمل على أهداف المشروع وأعمال البنية التحتية التي تقوم عليها الأمانة ضمن اهداف خطة المشروع، وابرازها إعلاميا من اجل التشجيع السياحي للمواقع الاثرية والتراثية داخليا وخارجيا بالتعاون مع العديد من الوزارات المعنية واعتمادها مسارا سياحيا جديدا من جبل القلعة / المدرج الروماني مرورا بكريدور عبدون / تقاطع النهضة / الى مشروع اقليم عراق الامير السياحي وفي النهاية المسار الى المغطس بطريق جديد يسمى المعمودية.

يذكر ان المؤتمر السياحي الاول من نوعه الذي انطلق مساء امس الاثنين، يأتي ضمن اطار أنشطة العام الدولي للأمم المتحدة 2017 وذلك لتسخير السياحة المستدامة من أجل التنمية، وتجسيداً للأهداف العالمية للتنمية المستدامة حتى العام 2030 .

ويوفر المؤتمر الذي يستمر يومين فرصة للتوعية وتبادل المعرفة والعلوم حول أثر تنمية السياحة المستدامة في المناطق الحضرية وتحقيق التنافسية في المدن والمقاصد السياحية.