وفد وكالة الغذاء الاندونيسية يزور مصنع جوسوي للمنتجات الطبية

تم نشره الثلاثاء 14 تشرين الثّاني / نوفمبر 2017 03:50 مساءً
وفد وكالة الغذاء الاندونيسية يزور مصنع جوسوي للمنتجات الطبية

المدينة نيوز:-زار وفد يمثل الوكالة الوطنية للغذاء والدواء الاندونيسية مصنع ادوية الشركة الاردنية السويدية للمنتجات الطبية والتعقيم (جوسوي).

واطلع الوفد، الذي رافقه السفير الاندونيسي في عمان اندي رحيماتو ومدير المؤسسة العامة للغذاء والدواء الاردنية الدكتور هايل عبيدات، على المستوى المتقدم الذي وصلت اليه الصناعة الدوائية الاردنية ما مكنها من دخول اسواق الدول المتقدمة في الصناعة الدوائية.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة محمد شاهين ان الشركة حصلت على شهادة الاعتمادية الأوروبية للتصنيع الجيد ما يؤهل منتجاتها من الأدوية البشرية لدخول الأسواق الأوروبية ودخول في مناقصات الأدوية الأوروبية لتزويد المؤسسات الحكومية والخاصة بمستحضراتها، وتأهيل منتجاتها للتنافس في السوق الخاص وأسواق العطاءات الحكومية ومؤسسات التأمين الصحي الأوروبية.

وقدمت المدير الفني للمصنع الدكتورة سوزان عبيد شرحا عن خطوط الانتاج الاربعة في المصنع والتي تنتج مئة مستحضر دوائي بمختلف العيارات تغطي أكثر من عشر زمر علاجية، والتي يتم تصديرها لنحو 20 دولة عربية واجنبية، وهو ما يؤهل الشركة للدخول في شراكات إنتاجية وفنية ونقل التكنولوجيا والتسويق بين البلدين.