"العربية للمسرح" تعلن القائمة القصيرة في مسابقة تأليف النص الموجه للأطفال

تم نشره الثلاثاء 14 تشرين الثّاني / نوفمبر 2017 03:52 مساءً
"العربية للمسرح" تعلن القائمة القصيرة في مسابقة تأليف النص الموجه للأطفال

المدينة نيوز:-احتلت 3 نصوص لكتاب اردنيين ضمن المراتب العشرين الافضل للقائمة القصيرة في مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للأطفال للعام 2017 .

والنصوص وفق بيان صحفي عن الهيئة العربية للمسرح هي "الفانوس السحري" للمؤلف موسى أبو رياش، و"نون" للمؤلف حسن ناجي، و"وصفة جدتي لصناعة ثقب أسود" للمؤلفة لمى ملحيس، مشيرا الى ان 23 نصاً احتلت المراتب العشرين الأفضل في المسابقة التي خصصت هذا العام لتأليف نصوص الخيال العلمي لسن 12-18، مشيرا إلى انهم مثلوا 9 كتاب من مصر و3 كتاب من المغرب، و3 كتاب من الجزائر، و3 كتاب من الأردن، وكاتبين من العراق، وكاتبين من السعودية وكاتب واحد من سوريا.

واوضح البيان أن النتائج النهائة للفائزين بالمراتب الثلاثة ستعلن قبل نهاية شهر تشرين الثاني الحالي.

وتاليا باقي اسماء القائمة المعلنة للنصوص والكتاب؛ "ابن الشمس" للمؤلف عبدالحق ميفراني من المغرب و"الأرجواني السماوي" للمؤلف محمود القليني من مصر، و"الحياة مرة أخرى" للمؤلف حسن ملياني من الجزائر، و"العربي الأخير" للمؤلفة رشا محمد عطا من مصر، و"الكريه ري" للمؤلف أحمد لكحل من الجزائر، و"الكوكب الماسي" للمؤلف خالد حسونة من مصر، و"النانو ميديسن" للمؤلف عبدالله العنزي من السعودية، و"إلى أعلى" للمؤلف سيد الطيب من مصر، و"اندريماتوريوم" للمؤلف محمد مجبور من المغرب، و"بانجي بانجي" للمؤلف عمر صوفي من مصر، و"رسالة من المدينة المفقودة" للمؤلف غمار محمود من سوريا، و"ريمايسور" للمؤلف ياسر الحسن من السعودية، و"زمن ورحلتها عبر الزمن" للمؤلفة زينب عبد الأمير من العراق، و"فرسان درب التبان" للمؤلف سلطاني محمد من الجزائر، و"في بيتنا روبوت" للمؤلف محمد مطر من مصر، و"كوكب النوايا الطيبة" للمؤلف ياس زويد من العراق، و"كوكب ورد" للمؤلفة صفاء البيلي من مصر، و"لبيب والكائن العجيب" للمؤلف محمود كحيلة من مصر، و"مغامرات عبر الزمن" للمؤلف سعيد مصطفى من المغرب، و"مغامرة في الأعماق" للمؤلف ماجدة زارع من مصر.



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة أردنية تحت " التجميل " في مستشفى بعمان وفاة أردنية تحت " التجميل " في مستشفى بعمان
الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة" الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة"
تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور) تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور)
جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية
سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني
مجلس التعليم العالي يربك عشرات العائلات الاردنية بقرارات مفاجئة مجلس التعليم العالي يربك عشرات العائلات الاردنية بقرارات مفاجئة
بالفيديو: حادث تصادم وتدهور مؤسف في عمان بالفيديو: حادث تصادم وتدهور مؤسف في عمان
ضبط 617 تنكة زيت زيتون مغشوش ضبط 617 تنكة زيت زيتون مغشوش
بالفيديو شاهدوا ... شارع يحترق في عمان بالفيديو شاهدوا ... شارع يحترق في عمان
بسبب الظروف الجوية ... اجراء عملية ولادة لسيدة في سيارة اسعاف بإربد بسبب الظروف الجوية ... اجراء عملية ولادة لسيدة في سيارة اسعاف بإربد
عيار ناري يقتل حدثا في  عمان عيار ناري يقتل حدثا في عمان
بالفيديو: كلمات مبكية من ذوي المصريين ضحايا حادث الازرق بالفيديو: كلمات مبكية من ذوي المصريين ضحايا حادث الازرق
شاهد بالفيديو : خريجة جامعية أردنية عاطلة عن العمل تفاجئ مؤتمر البطالة بالبحر الميت شاهد بالفيديو : خريجة جامعية أردنية عاطلة عن العمل تفاجئ مؤتمر البطالة بالبحر الميت
صور وفيديو حصري : شاهد موكب الملك خلال توجهه لمجلس الأمة صور وفيديو حصري : شاهد موكب الملك خلال توجهه لمجلس الأمة
بالفيديو ..  سيدة أردنية لوزراء ونواب : أعيدوا التجنيد الإجباري لأن شبابنا صاروا " طنطات " بالفيديو .. سيدة أردنية لوزراء ونواب : أعيدوا التجنيد الإجباري لأن شبابنا صاروا " طنطات "
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟