مؤتمر علمي لكليات الصيدلة بالوطن العربي

تم نشره الثلاثاء 14 تشرين الثّاني / نوفمبر 2017 05:34 مساءً
مؤتمر علمي لكليات الصيدلة بالوطن العربي
جامعة الشرق الاوسط

المدينة نيوز : - شاركت جامعة الشرق الأوسط بأعمال "المؤتمر الـ20 للجمعية العلمية لكليات الصيدلة في الوطن العربي" الذي عقد بجامعة الاسراء بمشاركة كليات الصيدلة في الجامعات الأردنية وباحثين ومتخصصين بالعلوم الصيدلانية.

وناقش المؤتمر العديد من الأوراق البحثية والافكار والدراسات التي تختص ببحث آخر المستجدات في البحوث الصيدلانية وتبادل الخبرات في مجال التعليم والبحث العلمي في مختلف القطاعات الصيدلانية.

وقدم نائب رئيس جامعة الشرق الأوسط، عميد كلية الصيدلة الدكتور طلال أبو ارجيع ورقة بحثية تحدث خلالها حول دور الطب البديل في علاج مرض السرطان.

وقال ابو ارجيع لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن مشاركة الجامعة ممثلة بكلية الصيدلة يمثل نقطة مهمة ونوعية لها آثار ايجابية على مسيرة التطور الصيدلاني في قطاع التعليم في الجامعات الاردنية.

واضاف ان ما تم مناقشته تركزت حول أبحاث ودراسات علمية أعدّها مجموعة من الخبراء والمختصين بعلم الصيدلة واستعراض آخر ما توصل إليه العلم من البحوث الصيدلانية.

كما بحث المشاركون بالمؤتمر توطيد التعاون بين الباحثين على مستوى القطاعين الأكاديمي والصناعي داخل الأردن وخارجه ومؤسساتهم.

يذكر أن المؤتمر يأتي انعقاده بالتزامن مع المؤتمر الخامس لرابطة كليات الصيدلة الأردنية والمؤتمر الدولي الثاني لكلية الصيدلة.

 

بترا