أطعمة تسرّع شفاء قرحة المعدة

تم نشره الثلاثاء 14 تشرين الثّاني / نوفمبر 2017 11:24 مساءً
أطعمة تسرّع شفاء قرحة المعدة
تعبيرية

المدجينة نيوز :- القرحة جرح مفتوح في بطانة المريء أو المعدة أو الأمعاء الدقيقة. هناك عدة عوامل تؤدي إلى تفاقم القرحة، منها تناول بعض المسكنات، والتدخين، والإفراط في تعاطي الكحول، وبعض الأطعمة، إلى جانب الإجهاد. أما سبب القرحة فهو نوع من البكتريا.

الطبخ باستخدام زيت الزيتون البكر الممتاز من أفضل علاجات القرحة ويتم علاج القرحة باستخدام بعض الأدوية مع تناول النظام الغذائي المناسب. وفي كل الأحوال لا يمكن الاعتماد على أدوية القرحة لفترة طويلة لتفادي الآثار الجانبية، لذلك تلعب الأطعمة دوراً هاماً في تخفيف أعراض القرحة وعلاجها.

أطعمة تسرّع شفاء القرحة:

زيت الزيتون. الطبخ باستخدام زيت الزيتون البكر الممتاز من أفضل علاجات القرحة بحسب موقع "ساينس دايلي". يحتوي زيت الزيتون على مركبات الفينول التي تبقى في المعدة لوقت طويل، وتعمل على مكافحة البكتريا المسببة للقرحة.

اللبن (الزبادي). يزوّد اللبن الجسم بالبكتريا الصديقة التي تقوم بعمل توازن في مقابل البكتريا المسببة للقرحة، ويخفف الحموضة والأعراض الأخرى.

التوت البري. يحتوي التوت البري أو "الكرانبري" على مضادات للأكسدة تسمّى فلافونويد تكافح بكتريا القرحة وتحد من تأثيرها. وتوجد هذه المضادات في الشاي الأخضر والبصل والثوم.

الماء. بحسب موقع مايوكلينيك يمكنك مكافحة القرحة ومساعدة بطانة المعدة على الشفاء عن طريق شُرب ما لا يقل عن لتر ونصف من الماء يومياً.

التوت الأزرق. أضف بعض التوت الأزرق إلى إفطارك لتسرّع شفاء القرحة.

اللوز. من أفضل الوجبات الخفيفة التي تعالج القرحة اللوز لاحتوائه على فيتامينات ب والكالسيوم والبروتين والألياف، وهي توليفة تسرّع شفاء القرحة.

الألياف. تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفراولة (الفريز) والسبانخ والملوخية والتفاح والكمثرى.



مواضيع ساخنة اخرى
العراق يعفي 399 منتجا أردنيا من الجمارك العراق يعفي 399 منتجا أردنيا من الجمارك
بالصور : وفاة النائب محمد العمامرة اثر حادث سير على الطريق الصحراوي بالصور : وفاة النائب محمد العمامرة اثر حادث سير على الطريق الصحراوي
بالصور :  12 اصابة اثر حادث تصادم في المفرق بالصور : 12 اصابة اثر حادث تصادم في المفرق
الأردن يرفض العمل العسكري جنوب سوريا الأردن يرفض العمل العسكري جنوب سوريا
اصابة 3 من أفراد الأمن خلال إخلاء مبنى تعرض للحريق في العقبة اصابة 3 من أفراد الأمن خلال إخلاء مبنى تعرض للحريق في العقبة
مراد: أموال الضمان بخير وما أثير حولها  " زوبعة " مراد: أموال الضمان بخير وما أثير حولها " زوبعة "
الأمانة : لا اعفاء من مخالفات السير الأمانة : لا اعفاء من مخالفات السير
أردني متهم باغتصاب فتاة بالمغرب - تفاصيل أردني متهم باغتصاب فتاة بالمغرب - تفاصيل
ضبط 10 شبان شاركوا بتحطيم مطعم في إربد ضبط 10 شبان شاركوا بتحطيم مطعم في إربد
إربد : ضبط حبوب منشطة جنسيا منتهية الصلاحية إربد : ضبط حبوب منشطة جنسيا منتهية الصلاحية
الاردن يؤكد ضرورة الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا الاردن يؤكد ضرورة الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا
وثائق .. الخرابشة للمدينة : لهذا أوقفت شركات نقل التطبيقات الذكية عن العمل (صورة عن  قرار المحكمة ) وثائق .. الخرابشة للمدينة : لهذا أوقفت شركات نقل التطبيقات الذكية عن العمل (صورة عن قرار المحكمة )
إربد : عطوة اعتراف بالاعتداء على فتاة بآلة حادة- وهذه الشروط إربد : عطوة اعتراف بالاعتداء على فتاة بآلة حادة- وهذه الشروط
بالفيديو ..  " الحسين للسرطان " : التدخين يرتبط بـ13 سرطانا بالفيديو .. " الحسين للسرطان " : التدخين يرتبط بـ13 سرطانا
روسيا تبلغ الأردن عن هجوم لجبهة النصرة حول درعا  - تفاصيل روسيا تبلغ الأردن عن هجوم لجبهة النصرة حول درعا - تفاصيل
نجاة سائق المركبة المنشطرة نصفين بحادث مروع في شارع المدينة.. صور نجاة سائق المركبة المنشطرة نصفين بحادث مروع في شارع المدينة.. صور