الاحتلال ينشر بطاريات القبة الحديدية ويتأهب بحدود غزة

تم نشره الأربعاء 15 تشرين الثّاني / نوفمبر 2017 10:43 صباحاً
الاحتلال ينشر بطاريات القبة الحديدية ويتأهب بحدود غزة
القبضة الحديدية المضادة للصواريخ

المدينة نيوز :- قرر المجلس المصغر للشؤون السياسية والأمنية في إسرائيل توسيع نطاق نشر بطاريات القبة الحديدية المضادة للصواريخ في مناطق متفرقة، وسط توتر متصاعد عقب قصف الاحتلال لنفق قضى فيه مقاومون، معظمهم من حركة الجهاد الإسلامي.
وأشار المجلس -في ختام اجتماع له- إلى أنه سيتم نشر البطاريات في منطقة تل أبيب الكبرى ومناطق أخرى تحسبا لتدهور أمني محتمل إذا ما ردت حركة الجهاد الإسلامي على استشهاد عدد من عناصرها في تفجير النفق نهاية الشهر الماضي.
وفي الأثناء أفاد مراسل الجزيرة بأن جيش الاحتلال عزز قواته على طول الحدود مع قطاع غزة وأغلق عددا من المرافق السياحية القريبة من الحدود كما أغلق بالكامل شاطئ "زيكيم" في وجه المستجمين.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش رفع مستوى التأهب على الحدود مع قطاع غزة تحسبا لما وصفها بعمليات انتقامية من الجهاد الإسلامي.
وكان جيش الاحتلال قد بدأ الأحد الماضي تدريبات ومناورات عسكرية واسعة قرب غزة، وذلك في إطار تجهيز مسبق للجنود واستعداد لأي حالة تأهب.
من جهة ثانية أعلن الاحتلال الاثنين الماضي اعتقال أحد كبار قياديي حركة الجهاد في الضفة الغربية المحتلة، في خطوة تندرج في إطار التوتر المتزايد بين الطرفين.
وأكد مصدر في حركة الجهاد أن طارق قعدان (47 عاما) أوقف ضمن حملة اعتقالات نفذتها القوات الإسرائيلية و"دهمت خلالها منزله وقامت بتفتيشه".
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حذّر الأحد الفلسطينيين من شن هجمات انتقامية ردا على تفجير النفق، متوعدا "بالرد بقوة" على أي هجوم.
لكن حركة الجهاد الإسلامي رفضت التهديدات الإسرائيية، مؤكدة "حقها في الرد على أي عدوان".
يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي قصف في 30 أكتوبر/تشرين الأول الماضي نفقا يتبع لحركة الجهاد الإسلامي قرب حدود قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيا وإصابة 11 آخرين.
المصدر : الجزيرة , وكالات



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة شخص تحت الضرب في الحسا وفاة شخص تحت الضرب في الحسا
شاذ جنسيا : خسرنا السوق الاردني شاذ جنسيا : خسرنا السوق الاردني
الأميرة هيا بنت الحسين تنشر صورة لمحمد بن راشد أثناء سباحته مع أطفاله الأميرة هيا بنت الحسين تنشر صورة لمحمد بن راشد أثناء سباحته مع أطفاله
الاردن :95 % اكتفاء ذاتي من البطاطا الاردن :95 % اكتفاء ذاتي من البطاطا
عمان :بعد طلاقهما..لفقت له فيديو لزجه بالسجن بتهمة هتك عرض طفلته عمان :بعد طلاقهما..لفقت له فيديو لزجه بالسجن بتهمة هتك عرض طفلته
نص خطاب الملك في إفتتاح مجلس الامة نص خطاب الملك في إفتتاح مجلس الامة
صور الأمير مقرن أحزنت قلوب السعوديين.. وهكذا عزوه ( صور ) صور الأمير مقرن أحزنت قلوب السعوديين.. وهكذا عزوه ( صور )
بالفيديو : سيدة أردنية تستضيف السياح في منزلها وتكرمهم بـ " المقلوبة " بالفيديو : سيدة أردنية تستضيف السياح في منزلها وتكرمهم بـ " المقلوبة "
بالفيديو  ...  الشوابكة للمدينة نيوز : استمعنا لهدى الشيشاني واستدعينا وزير الاشغال بالفيديو ... الشوابكة للمدينة نيوز : استمعنا لهدى الشيشاني واستدعينا وزير الاشغال
بالفيديو : التسجيل الكامل لوقائع  اجتماع لجنة النزاهة بشأن شبهة فساد الأدوية وإحالة الموظفة لمى الحمود بالفيديو : التسجيل الكامل لوقائع اجتماع لجنة النزاهة بشأن شبهة فساد الأدوية وإحالة الموظفة لمى الحمود
بالفيديو : شاهد ماذا قال الوزيرغالب الزعبي للجنة الحريات النيابية عن حادثة الرمثا بالفيديو : شاهد ماذا قال الوزيرغالب الزعبي للجنة الحريات النيابية عن حادثة الرمثا
بالفيديو : شاهد ماذا قال النائب نبيل  الشيشاني لوزير الداخلية عن حادثة الرمثا بالفيديو : شاهد ماذا قال النائب نبيل الشيشاني لوزير الداخلية عن حادثة الرمثا
الشواهد والأدلة على امتلاك السعودية للسلاح النووي قبل إيران ( فيديو وخرائط ) الشواهد والأدلة على امتلاك السعودية للسلاح النووي قبل إيران ( فيديو وخرائط )
وزير كويتي : الأردن مرشّح ليكون سابع دول الخليج وزير كويتي : الأردن مرشّح ليكون سابع دول الخليج
مصدر : هذه الالية المقترحة لايصال دعم الخبز لمستحقيه.. تفاصيل مصدر : هذه الالية المقترحة لايصال دعم الخبز لمستحقيه.. تفاصيل
العراق .. ضبط عصابة لتهريب القاصرات الى الأردن العراق .. ضبط عصابة لتهريب القاصرات الى الأردن