الاحتلال ينشر بطاريات القبة الحديدية ويتأهب بحدود غزة

تم نشره الأربعاء 15 تشرين الثّاني / نوفمبر 2017 10:43 صباحاً
الاحتلال ينشر بطاريات القبة الحديدية ويتأهب بحدود غزة
القبضة الحديدية المضادة للصواريخ

المدينة نيوز :- قرر المجلس المصغر للشؤون السياسية والأمنية في إسرائيل توسيع نطاق نشر بطاريات القبة الحديدية المضادة للصواريخ في مناطق متفرقة، وسط توتر متصاعد عقب قصف الاحتلال لنفق قضى فيه مقاومون، معظمهم من حركة الجهاد الإسلامي.
وأشار المجلس -في ختام اجتماع له- إلى أنه سيتم نشر البطاريات في منطقة تل أبيب الكبرى ومناطق أخرى تحسبا لتدهور أمني محتمل إذا ما ردت حركة الجهاد الإسلامي على استشهاد عدد من عناصرها في تفجير النفق نهاية الشهر الماضي.
وفي الأثناء أفاد مراسل الجزيرة بأن جيش الاحتلال عزز قواته على طول الحدود مع قطاع غزة وأغلق عددا من المرافق السياحية القريبة من الحدود كما أغلق بالكامل شاطئ "زيكيم" في وجه المستجمين.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش رفع مستوى التأهب على الحدود مع قطاع غزة تحسبا لما وصفها بعمليات انتقامية من الجهاد الإسلامي.
وكان جيش الاحتلال قد بدأ الأحد الماضي تدريبات ومناورات عسكرية واسعة قرب غزة، وذلك في إطار تجهيز مسبق للجنود واستعداد لأي حالة تأهب.
من جهة ثانية أعلن الاحتلال الاثنين الماضي اعتقال أحد كبار قياديي حركة الجهاد في الضفة الغربية المحتلة، في خطوة تندرج في إطار التوتر المتزايد بين الطرفين.
وأكد مصدر في حركة الجهاد أن طارق قعدان (47 عاما) أوقف ضمن حملة اعتقالات نفذتها القوات الإسرائيلية و"دهمت خلالها منزله وقامت بتفتيشه".
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حذّر الأحد الفلسطينيين من شن هجمات انتقامية ردا على تفجير النفق، متوعدا "بالرد بقوة" على أي هجوم.
لكن حركة الجهاد الإسلامي رفضت التهديدات الإسرائيية، مؤكدة "حقها في الرد على أي عدوان".
يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي قصف في 30 أكتوبر/تشرين الأول الماضي نفقا يتبع لحركة الجهاد الإسلامي قرب حدود قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيا وإصابة 11 آخرين.
المصدر : الجزيرة , وكالات



مواضيع ساخنة اخرى
العراق يعفي 399 منتجا أردنيا من الجمارك العراق يعفي 399 منتجا أردنيا من الجمارك
بالصور : وفاة النائب محمد العمامرة اثر حادث سير على الطريق الصحراوي بالصور : وفاة النائب محمد العمامرة اثر حادث سير على الطريق الصحراوي
بالصور :  12 اصابة اثر حادث تصادم في المفرق بالصور : 12 اصابة اثر حادث تصادم في المفرق
الأردن يرفض العمل العسكري جنوب سوريا الأردن يرفض العمل العسكري جنوب سوريا
اصابة 3 من أفراد الأمن خلال إخلاء مبنى تعرض للحريق في العقبة اصابة 3 من أفراد الأمن خلال إخلاء مبنى تعرض للحريق في العقبة
مراد: أموال الضمان بخير وما أثير حولها  " زوبعة " مراد: أموال الضمان بخير وما أثير حولها " زوبعة "
الأمانة : لا اعفاء من مخالفات السير الأمانة : لا اعفاء من مخالفات السير
أردني متهم باغتصاب فتاة بالمغرب - تفاصيل أردني متهم باغتصاب فتاة بالمغرب - تفاصيل
ضبط 10 شبان شاركوا بتحطيم مطعم في إربد ضبط 10 شبان شاركوا بتحطيم مطعم في إربد
إربد : ضبط حبوب منشطة جنسيا منتهية الصلاحية إربد : ضبط حبوب منشطة جنسيا منتهية الصلاحية
الاردن يؤكد ضرورة الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا الاردن يؤكد ضرورة الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا
وثائق .. الخرابشة للمدينة : لهذا أوقفت شركات نقل التطبيقات الذكية عن العمل (صورة عن  قرار المحكمة ) وثائق .. الخرابشة للمدينة : لهذا أوقفت شركات نقل التطبيقات الذكية عن العمل (صورة عن قرار المحكمة )
إربد : عطوة اعتراف بالاعتداء على فتاة بآلة حادة- وهذه الشروط إربد : عطوة اعتراف بالاعتداء على فتاة بآلة حادة- وهذه الشروط
بالفيديو ..  " الحسين للسرطان " : التدخين يرتبط بـ13 سرطانا بالفيديو .. " الحسين للسرطان " : التدخين يرتبط بـ13 سرطانا
روسيا تبلغ الأردن عن هجوم لجبهة النصرة حول درعا  - تفاصيل روسيا تبلغ الأردن عن هجوم لجبهة النصرة حول درعا - تفاصيل
نجاة سائق المركبة المنشطرة نصفين بحادث مروع في شارع المدينة.. صور نجاة سائق المركبة المنشطرة نصفين بحادث مروع في شارع المدينة.. صور