بالفيديو .. العرموطي للوزير القضاة : "هناك مواطنون بعرفوش مين بيحكم في الأردن ..اجتماع اللجنة المالية ( تسجيل خاص )

تم نشره الثلاثاء 05 كانون الأوّل / ديسمبر 2017 07:59 مساءً
بالفيديو ..  العرموطي للوزير القضاة : "هناك مواطنون بعرفوش مين بيحكم في الأردن ..اجتماع اللجنة المالية ( تسجيل خاص )
العرموطي خلال حديثه للوزير يعرب القضاة في اجتماع اللجنة المالية - المدينة نيوز

المدينة نيوز - بتول دانو تيكا - : قال النائب المحامي صالح العرموطي إن انتاج الكهرباء من الغاز المسال ، كما يحدث الآن في الأردن ، قلل الكلفة إلى حوالي 60 %  من تكلفة توليد الطاقة .

وتساءل  في حديث مباشر وجهه الوزير الصناعة والتجارة يعرب القضاة خلال اجتماع اللجنة المالية الأخير مع الوزير في مجلس النواب: ( وين هذي راحت ) .

 وقال للوزير : لا يوجد عندك رقم محدد للمستحقين ، بدليل أنكم فتحتم موقع ألكتروني طلبتم بموجبه من " المقطوعين عن الدنيا " في شرق الأردن وغربه وشماله وجنوبه ، أو " اللي بعرفش مين بحكم في الاردن " والذي ليس لديه تلفزيون ومن لا يوجد عنده خبز ، تطلبون من هؤلاء أن يعبئوا النموذج .. من الذي سيعبئ النموذج لهؤلاء ؟؟ ..

وتابع : (يا معالي الوزير ، هذه وحدها مصيبة ، وأنت ما عندك احصائية دقيقة بعدد الوافدين   لأنو كل يوم يأتي وزير يقول عددهم كذا  وآخر يقول كذا ، بل إن عدد الاردنيين الذين يستحقون الدعم  وأنت تقول إنهم 5 مليون ، أنا بقول لك غير دقيق ، طيب اللي ما تقدم إلكوا بطلب تلقي الدعم شو بدكو تسوو فيه ) . ..

" بعدين معاليك تقول أنه ما في دولة في العالم عندها دعم خبز ، طيب ، بس بذكرك وانت ابن القرية ، أن عندك في عندجرة وكفرنجرة أن هناك أفرانا تبيع على الدفتر ..

ليش نذل مواطنا ، المواطنين في الدول اللي بتقول عنها في ألهم ضمان اجماعي وبدل بطالة وتأمين صحي زيادة دخل ـ اعطيني الإمتيازات اللي بوخذوها في الغرب وأنت زيد زي ما بدك ، أنت اليوم بدك تزيد دوا على الناس .

 وقال : أنت تعرف  أن هناك  اتفاقية الغاز مع مصر ، وأن المصريين أخلوا باتفاقية الغاز ، وإاذ أخلوا بها فهذا يعني أن هناك تعويضا اعتقد لو اقيمت دعوة بموجب الإتفاقية كان حصلنا على مليارات .

 هل تعلم أن حكومة رجعت بأثر رجعي وخفضت أسعار الغاز على مصر .، وأنا وجهت سؤال للحكومة بهذا الخصوص .. بعدين اغرب الغربيين ما بوكلو خبز  ، إحنا وجبتنا الرئيسية خبز ، يأكل الأردني لقمة الخبز مع كاسة الشاي إذا لقيها ..

 

شاهدوا الفيديو :