لجنة الخدمات العامة في الاعيان تلتقي امين عمان

تم نشره الأربعاء 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2017 02:50 مساءً
لجنة الخدمات العامة في الاعيان تلتقي امين عمان
مجلس الأعيان

المدينة نيوز:- استمعت لجنة الخدمات العامة في مجلس الأعيان لدى اجتماعها اليوم الاربعاء برئاسة الدكتور عبد الرزاق طبيشات الى ايجاز عن المدينة الجديدة قدمه امين عمان يوسف الشواربة.

وتساءل طبيشات حول المدينة الجديدة ومخططات اقامتها ودور امانة عمان، مؤكدا اهمية الدراسة المستفيضة لمعالجة الثغرات قبل حدوثها والتفكير بالمستقبل البعدي في تصميم البنية التحتية واحتياجاتها من الخدمات اللوجستية لمواكبة التطورات المستقبلية خدمة للصالح العام.

وقال الشواربة ان التحديات التي تواجه العاصمة والزرقاء فرضت فكرة انشاء مدينة جديدة للحد من زيادة عدد السكان نتيجةً للاحداث في دول الجوار، والضغط على البنية التحتية، مبينا ان المدينة الجديدة لن تكون بديلا للعاصمة عمان.

واشار الى ان الحكومة هي صاحبة القرار في انشاء المدينة واختيار موقعها الحالي بالقرب من مدينتي عمان والزرقاء، حيث ستباشر الحكومة نقل مؤسسات الحكومة اليها في بداية انشائها بعد استكمال مرحلة البنية التحتية فيها.

وبين ان المشروع يهدف الى تحفيز النمو الاقتصادي واستجابة للتحديات الاقتصادية الاستراتيجية للمملكة، كما يسهم بتعزيز الاستثمار بمدينة عصرية ذكية تحوي جميع خدمات البنية التحتية في اطار خطة استراتيجية طويلة الامل.

واضاف ان المدينة ستقام بالشراكة بين القطاعين العام والخاص والمحلي والدولي والذي يؤدي الى توفير المزيد من فرص العمل، لافتا الى ان مساحة المرحلة الاولى تقدر بنحو 39 كيلو متر مربع ، ومن المتوقع استكمالها عام 2030.

واوضح ان المشروع سيقام على اراض مملوكة بالكامل للدولة، وفي موقع استراتيجي على الطرق الدولية التي تربط الاردن مع الدول المجاورة وبقرب طرق رئيسة تربط مدينتي عمان والزرقاء.