لجنة الخدمات العامة في الاعيان تلتقي امين عمان

تم نشره الأربعاء 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2017 02:50 مساءً
لجنة الخدمات العامة في الاعيان تلتقي امين عمان
مجلس الأعيان

المدينة نيوز:- استمعت لجنة الخدمات العامة في مجلس الأعيان لدى اجتماعها اليوم الاربعاء برئاسة الدكتور عبد الرزاق طبيشات الى ايجاز عن المدينة الجديدة قدمه امين عمان يوسف الشواربة.

وتساءل طبيشات حول المدينة الجديدة ومخططات اقامتها ودور امانة عمان، مؤكدا اهمية الدراسة المستفيضة لمعالجة الثغرات قبل حدوثها والتفكير بالمستقبل البعدي في تصميم البنية التحتية واحتياجاتها من الخدمات اللوجستية لمواكبة التطورات المستقبلية خدمة للصالح العام.

وقال الشواربة ان التحديات التي تواجه العاصمة والزرقاء فرضت فكرة انشاء مدينة جديدة للحد من زيادة عدد السكان نتيجةً للاحداث في دول الجوار، والضغط على البنية التحتية، مبينا ان المدينة الجديدة لن تكون بديلا للعاصمة عمان.

واشار الى ان الحكومة هي صاحبة القرار في انشاء المدينة واختيار موقعها الحالي بالقرب من مدينتي عمان والزرقاء، حيث ستباشر الحكومة نقل مؤسسات الحكومة اليها في بداية انشائها بعد استكمال مرحلة البنية التحتية فيها.

وبين ان المشروع يهدف الى تحفيز النمو الاقتصادي واستجابة للتحديات الاقتصادية الاستراتيجية للمملكة، كما يسهم بتعزيز الاستثمار بمدينة عصرية ذكية تحوي جميع خدمات البنية التحتية في اطار خطة استراتيجية طويلة الامل.

واضاف ان المدينة ستقام بالشراكة بين القطاعين العام والخاص والمحلي والدولي والذي يؤدي الى توفير المزيد من فرص العمل، لافتا الى ان مساحة المرحلة الاولى تقدر بنحو 39 كيلو متر مربع ، ومن المتوقع استكمالها عام 2030.

واوضح ان المشروع سيقام على اراض مملوكة بالكامل للدولة، وفي موقع استراتيجي على الطرق الدولية التي تربط الاردن مع الدول المجاورة وبقرب طرق رئيسة تربط مدينتي عمان والزرقاء.



مواضيع ساخنة اخرى
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم