الطراونة يلتقي رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني

تم نشره الأربعاء 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2017 03:10 مساءً
الطراونة يلتقي رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني
من اللقاء

المدينة نيوز :- أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ان القضية الفلسطينية اصبحت في هذه المرحلة على المحك وخصوصأ مع عزم اتخاذ الرئيس الامريكي دونالد ترامب قراراً يقضي بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الامريكية الى القدس المحتلة .

وقال خلال لقائه اليوم الاربعاء بدار مجلس النواب رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني ميان رضا رباني والوفد المرافق له ان ذلك القرار سيؤدي الى مزيد من التعقيدات في عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين ومزيد من الاحتقان لدى العرب والمسلمين والمسيحيين كما ستدفع البعض الى الجنوح نحو التطرف والارهاب .
واضاف ان المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيمة دولة محبة للسلام وكانت من اوائل الدول التي اعلنت الحرب على الارهاب .
واعاد التأكيد على ان الوصاية الهاشمية الشرعية والتاريخية على المقدسات في القدس ثابتة تاريخياً ولا يجوز المساس بالمقدسات او تغيير وضعها القائم .
وحول قرار نقل السفارة قال الطراونة ان ذلك يعتبر انحيازاً كاملاً للمحتل واطلاق يده في فعل المزيد من الانتهاكات ضد فلسطين واهلها لافتاً الى ان مجلس النواب سيضع الهيئات والجمعيات والاتحادات البرلمانية العربية والاقليمية والدولية في صورة ذلك وتأثيراته السلبية على المنطقة واهلها من اجل ان يقفوا معنا في مواجهة هذ القرار.
واستعرض الطراونة الاصلاحات التي نفذتها المملكة ودور المجلس الرقابي والتشريعي والدبلوماسية البرلمانية في مختلف المحافل الدولية فضلا عن الاعباء التي تواجهها المملكة جراء تداعيات الاوضاع في المنطقة واستقبال موجات اللجوء خاصة اللجوء السوري .
وجرى خلال اللقاء الذي حضره نائبي الرئيس الاول خميس عطية و الثاني سليمان الزبن و مساعد الرئيس محمود العدوان و امين عام مجلس النواب فراس العدوان التأكيد على عمق العلاقات الثنائية التي كانت عبر العقود علاقات متينة وقوية قائمة على الاحترام المتبادل وتخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين .
بدوره قال رباني ان نقل السفارة الامريكية الى القدس المحتلة مخالف للاعراف الدولية وسيؤجج الصراع في المنطقة ويقلص فرص السلام .
واضاف نتطلع الى دور جلالة الملك في حل قضايا المنطقة خصوصا دوره في تقوية التحالف العربي والاسلامي واعادة نشاط منظمة العالم الاسلامي لافتا الى ان هذا الوقت يدعو الامة الاسلامية للتوحد لمواجهة التحديات .

 



مواضيع ساخنة اخرى
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم