الطراونة يلتقي رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني

تم نشره الأربعاء 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2017 03:10 مساءً
الطراونة يلتقي رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني
من اللقاء

المدينة نيوز :- أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ان القضية الفلسطينية اصبحت في هذه المرحلة على المحك وخصوصأ مع عزم اتخاذ الرئيس الامريكي دونالد ترامب قراراً يقضي بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الامريكية الى القدس المحتلة .

وقال خلال لقائه اليوم الاربعاء بدار مجلس النواب رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني ميان رضا رباني والوفد المرافق له ان ذلك القرار سيؤدي الى مزيد من التعقيدات في عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين ومزيد من الاحتقان لدى العرب والمسلمين والمسيحيين كما ستدفع البعض الى الجنوح نحو التطرف والارهاب .
واضاف ان المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيمة دولة محبة للسلام وكانت من اوائل الدول التي اعلنت الحرب على الارهاب .
واعاد التأكيد على ان الوصاية الهاشمية الشرعية والتاريخية على المقدسات في القدس ثابتة تاريخياً ولا يجوز المساس بالمقدسات او تغيير وضعها القائم .
وحول قرار نقل السفارة قال الطراونة ان ذلك يعتبر انحيازاً كاملاً للمحتل واطلاق يده في فعل المزيد من الانتهاكات ضد فلسطين واهلها لافتاً الى ان مجلس النواب سيضع الهيئات والجمعيات والاتحادات البرلمانية العربية والاقليمية والدولية في صورة ذلك وتأثيراته السلبية على المنطقة واهلها من اجل ان يقفوا معنا في مواجهة هذ القرار.
واستعرض الطراونة الاصلاحات التي نفذتها المملكة ودور المجلس الرقابي والتشريعي والدبلوماسية البرلمانية في مختلف المحافل الدولية فضلا عن الاعباء التي تواجهها المملكة جراء تداعيات الاوضاع في المنطقة واستقبال موجات اللجوء خاصة اللجوء السوري .
وجرى خلال اللقاء الذي حضره نائبي الرئيس الاول خميس عطية و الثاني سليمان الزبن و مساعد الرئيس محمود العدوان و امين عام مجلس النواب فراس العدوان التأكيد على عمق العلاقات الثنائية التي كانت عبر العقود علاقات متينة وقوية قائمة على الاحترام المتبادل وتخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين .
بدوره قال رباني ان نقل السفارة الامريكية الى القدس المحتلة مخالف للاعراف الدولية وسيؤجج الصراع في المنطقة ويقلص فرص السلام .
واضاف نتطلع الى دور جلالة الملك في حل قضايا المنطقة خصوصا دوره في تقوية التحالف العربي والاسلامي واعادة نشاط منظمة العالم الاسلامي لافتا الى ان هذا الوقت يدعو الامة الاسلامية للتوحد لمواجهة التحديات .

 



مواضيع ساخنة اخرى
المصري يحذر: الدور سيأتي على الأردن المصري يحذر: الدور سيأتي على الأردن
بالصور: سقوط طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو .. ونجاة الطاقم بالصور: سقوط طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو .. ونجاة الطاقم
استقرار حالة الأردنية المصابة برصاص الاحتلال في رام الله استقرار حالة الأردنية المصابة برصاص الاحتلال في رام الله
صور صادمة .. انفجار هاتف في جيب فتى بعمان صور صادمة .. انفجار هاتف في جيب فتى بعمان
وفاة فتاة بعد يوم من وفاة شقيقها بطريقة مروعة في العقبة وفاة فتاة بعد يوم من وفاة شقيقها بطريقة مروعة في العقبة
الأردن.. لا حالات شتوية هامة حتى 20 ديسمبر الحالي على الأقل! الأردن.. لا حالات شتوية هامة حتى 20 ديسمبر الحالي على الأقل!
لحظة دهس "مسنة" امام طوارئ مستشفى الامير حمزة..(فيديو) لحظة دهس "مسنة" امام طوارئ مستشفى الامير حمزة..(فيديو)
حدود  العمري : ضبط 7000 حبة مخدرة داخل زجاجات " مكدوس " (صور) حدود العمري : ضبط 7000 حبة مخدرة داخل زجاجات " مكدوس " (صور)
مضطرب نفسياً يعتدي على والده ووالدته وشقيقته بأداة حادة بماركا مضطرب نفسياً يعتدي على والده ووالدته وشقيقته بأداة حادة بماركا
أسماء وأصناف  السلع المستثناة من رفع الأسعار ( تفاصيل ) أسماء وأصناف السلع المستثناة من رفع الأسعار ( تفاصيل )
الأردن : نشر أسماء غشاشي زيت الزيتون عبر وسائل الإعلام ( قوائم ) الأردن : نشر أسماء غشاشي زيت الزيتون عبر وسائل الإعلام ( قوائم )
عمان : براءة رجل اعمال "ستيني"من تهمة التحرش بسكرتيرته عمان : براءة رجل اعمال "ستيني"من تهمة التحرش بسكرتيرته
بالصور : اصابة طلاب جامعة جراء حادث سير في إربد ... بالصور : اصابة طلاب جامعة جراء حادث سير في إربد ...
3 وفيات من عائلة واحدة واصابة في حادث تصادم بالمفرق 3 وفيات من عائلة واحدة واصابة في حادث تصادم بالمفرق
والد الطفل الأردني عبيدة يكشف تفاصيل المواجهة الأخيرة مع القاتل قبل إعدامه والد الطفل الأردني عبيدة يكشف تفاصيل المواجهة الأخيرة مع القاتل قبل إعدامه
الرياطي: أطلَعت الملك على أمر كبير.."وعدتكم ففعلت" الرياطي: أطلَعت الملك على أمر كبير.."وعدتكم ففعلت"