ورشة عن تطبيق قانون الصحة العامة في المطاعم السياحية

تم نشره الأربعاء 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2017 04:11 مساءً
ورشة عن تطبيق قانون الصحة العامة في المطاعم السياحية
وزارة السياحة

المدينة نيوز :- اكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ووزيرة السياحة والآثار لينا عناب ضرورة تصويب أوضاع المنشآت السياحية التي تقدم خدمة الارجيلة قبل انتهاء المهلة المحددة مع نهاية العام الحالي.

جاء ذلك خلال رعايتهما اليوم الاربعاء ورشة عمل عن "قانون الصحة العامة رقم 47 وتطبيقه على المطاعم السياحية" التي نظمتها جمعية أصحاب المطاعم السياحية الأردنية في غرفة صناعة عمان.

وقال الشواربة ان قانون الصحة العام يستهدف صحة المواطن وسلامته والبيئة، ويضمن تطبيقه عدم التفريط بحق أي انسان وتوفير البيئة الصحية لمختلف الفئات من كبار السن والمرضى والأطفال، مؤكدا حرص الأمانة على مصلحة المواطن سواءا كان مرتادا لهذه الأماكن أو مقدما لهذه الخدمة.

وقالت عناب أن قطاع المطاعم السياحية في الاردن سمعته طيبة ويجب المحافظة عليها مع مواكبة التطورات للوصول إلى الأفضل لخدمة القطاع السياحي، مشيرة الى ان الالتزام بالقانون والتعليمات لمقدمي خدمة الارجيلة ضمن الشروط المتفق عليها في غاية الاهمية للوصول إلى مناطق صحية خالية من التدخين في المطاعم والمنشآت السياحية.

من جانبه قال رئيس جمعية أصحاب المطاعم السياحية الأردنية عصام فخر الدين ان قانون الصحة العامة شمل المنشآت السياحية من فنادق ومطاعم وأعتبرها مكانا عاما يحظر فيه التدخين، منوها بأن هذا القانون يعتبر قانونا عالميا طبق بالتدريج في معظم انحاء العالم في اوروبا وامريكا وحتى في بعض الدول العربية ليصبح التدخين ممنوعا منعا باتا في جميع المناطق العامة ويعاقب عليه القانون.

وقدمت نائب مدير المدينة في أمانة عمان لشؤون الصحة والزراعة الدكتورة ميرفت المهيرات شرحا عن دور أمانة عمان بتطبيق قانون الصحة العامة رقم 47 على المطاعم السياحية، وبينت إيجابيات منع التدخين والأرجيلة في هذه الأماكن.

وتحدثت الدكتورة رشا بدر من مركز الحسين للسرطان عن مضار التدخين وآثاره السلبية على صحة وسلامة الإنسان كونه المسبب الرئيس لأمراض السرطان بالإضافة إلى مضار التدخين السلبي.

ودار في نهاية الورشة، حوار حول القانون واهمية الالتزام به.بترا 



مواضيع ساخنة اخرى
المصري يحذر: الدور سيأتي على الأردن المصري يحذر: الدور سيأتي على الأردن
بالصور: سقوط طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو .. ونجاة الطاقم بالصور: سقوط طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو .. ونجاة الطاقم
استقرار حالة الأردنية المصابة برصاص الاحتلال في رام الله استقرار حالة الأردنية المصابة برصاص الاحتلال في رام الله
صور صادمة .. انفجار هاتف في جيب فتى بعمان صور صادمة .. انفجار هاتف في جيب فتى بعمان
وفاة فتاة بعد يوم من وفاة شقيقها بطريقة مروعة في العقبة وفاة فتاة بعد يوم من وفاة شقيقها بطريقة مروعة في العقبة
الأردن.. لا حالات شتوية هامة حتى 20 ديسمبر الحالي على الأقل! الأردن.. لا حالات شتوية هامة حتى 20 ديسمبر الحالي على الأقل!
لحظة دهس "مسنة" امام طوارئ مستشفى الامير حمزة..(فيديو) لحظة دهس "مسنة" امام طوارئ مستشفى الامير حمزة..(فيديو)
حدود  العمري : ضبط 7000 حبة مخدرة داخل زجاجات " مكدوس " (صور) حدود العمري : ضبط 7000 حبة مخدرة داخل زجاجات " مكدوس " (صور)
مضطرب نفسياً يعتدي على والده ووالدته وشقيقته بأداة حادة بماركا مضطرب نفسياً يعتدي على والده ووالدته وشقيقته بأداة حادة بماركا
أسماء وأصناف  السلع المستثناة من رفع الأسعار ( تفاصيل ) أسماء وأصناف السلع المستثناة من رفع الأسعار ( تفاصيل )
الأردن : نشر أسماء غشاشي زيت الزيتون عبر وسائل الإعلام ( قوائم ) الأردن : نشر أسماء غشاشي زيت الزيتون عبر وسائل الإعلام ( قوائم )
عمان : براءة رجل اعمال "ستيني"من تهمة التحرش بسكرتيرته عمان : براءة رجل اعمال "ستيني"من تهمة التحرش بسكرتيرته
بالصور : اصابة طلاب جامعة جراء حادث سير في إربد ... بالصور : اصابة طلاب جامعة جراء حادث سير في إربد ...
3 وفيات من عائلة واحدة واصابة في حادث تصادم بالمفرق 3 وفيات من عائلة واحدة واصابة في حادث تصادم بالمفرق
والد الطفل الأردني عبيدة يكشف تفاصيل المواجهة الأخيرة مع القاتل قبل إعدامه والد الطفل الأردني عبيدة يكشف تفاصيل المواجهة الأخيرة مع القاتل قبل إعدامه
الرياطي: أطلَعت الملك على أمر كبير.."وعدتكم ففعلت" الرياطي: أطلَعت الملك على أمر كبير.."وعدتكم ففعلت"