"النواب" و"أبوغزاله" يوقعان مذكرة تفاهم

تم نشره الأربعاء 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2017 04:25 مساءً
"النواب" و"أبوغزاله" يوقعان مذكرة تفاهم

المدينة نيوز :- وقع مجلس النواب ومجموعة طلال أبوغزاله، اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم، يتم بموجبها إفادة موظفي المجلس من الدورات التي تنظمها المجموعة.

ووقع المذكرة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة ورئيس المجموعة الدكتور طلال أبوغزاله.

وتأتي المذكرة، التي وقعت في دار مجلس النواب بحضور كل من نائبي رئيس المجلس الأول خميس عطية والثاني سليمان الزبن ومساعد الرئيس محمود العدوان وأمين عام المجلس فراس العدوان، انسجاما مع أهداف مجلس النواب في تنمية وتطوير الخدمات التي يقدمها، وتحفيز وتنمية سائر الأنشطة في حقل تكنولوجيا المعلومات والتدريب وتماشياً مع غاياته في التحول الى مجلس معرفي رقمي وتنمية وتطوير الخدمات المهنية والتقنية والكوادر البشرية.

 وأعرب الطراونة عن شكره لمجموعة طلال أبوغزاله، باعتبارها صرح أردني عربي مدعاة للفخر والاعتزاز، مشيراً إلى أن مجلس النواب سعيد بهذه الشراكة مع المجموعة، وبالأخص أن المجلس قطع شوطا كبيرا في مجال التحول نحو البرلمان الإلكتروني.

 وقال إن المجلس بأمس الحاجة لرفد كوادره بالتدريب والمعرفة والتكنولوجيا لمواكبة العصر واللحاق بالركب المعرفي والتكنولوجي، خاصة وأن المجلس غدا عضوا فاعلا في المؤسسات والهيئات والاتحادات والجمعيات البرلمانية العربية والإقليمية والدولية، ويقوم بدور نشط في الدبلوماسية البرلمانية.

 بدوره، قال أبوغزاله إن المجموعة قد باشرت بالعمل على تنفيذ اتفاقية مماثلة مع مجلس الأعيان، مؤكدا "أننا في المجموعة يشرفنا أن نطبق ذات الخطة مع المجلس، ووضع المجموعة وخدماتها لخدمة هذه المؤسسة التشريعية الهامة".

 وأشار إلى أن المجموعة تسعى من خلال خدماتها لدعم المؤسسات الوطنية، تطبيقا لرؤى وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني في مواكبة التطورات التقنية والمعرفية، مضيفا أن المجموعة ستقدم خدماتها للمجلس في مجال استشارات تقنية المعلومات والاتصالات وتطوير الخدمات التدريبية والإدارية.

وأعرب أبوغزاله عن سعادته البالغة بما وصل إليه مجلس النواب في حقل تكنولوجيا المعلومات والتدريب والتحول إلى مجلس معرفي رقمي.

 وبحسب المذكرة سيتم تقديم التدريب الخاص للنواب والموظفين بهدف التحوُّل الرقمي بحيث يمكًنهم من استخدام الإنترنت والكمبيوتر وتوفير برامج التعليم الإلكتروني والدورات في جميع المجالات في مقر المجلس، وقاعات المجموعة التدريبية. 

 وستقدم المجموعة مشروع خطة إعلامية توضع كيفية التواصل مع المجتمع المحلي عن طريق وسائل الإعلام باستخدام جميع الوسائل التقليدية والرقمية، كما سيتم إنشاء مركز معرفي في مجلس النواب وتجهيزه بـ25 جهاز لاب توب لتكون متاحة للجميع لاستخدامها وللموظفين في حالة التدريب، بالإضافة إلى إعداد توصيف وهيكل وظيفي للمجلس وخصوصاً ما يتعلق بالتحول الرقمي .

 



مواضيع ساخنة اخرى
لحظة دهس "مسنة" امام طوارئ مستشفى الامير حمزة..(فيديو) لحظة دهس "مسنة" امام طوارئ مستشفى الامير حمزة..(فيديو)
حدود  العمري : ضبط 7000 حبة مخدرة داخل زجاجات " مكدوس " (صور) حدود العمري : ضبط 7000 حبة مخدرة داخل زجاجات " مكدوس " (صور)
مضطرب نفسياً يعتدي على والده ووالدته وشقيقته بأداة حادة بماركا مضطرب نفسياً يعتدي على والده ووالدته وشقيقته بأداة حادة بماركا
أسماء وأصناف  السلع المستثناة من رفع الأسعار ( تفاصيل ) أسماء وأصناف السلع المستثناة من رفع الأسعار ( تفاصيل )
الأردن : نشر أسماء غشاشي زيت الزيتون عبر وسائل الإعلام ( قوائم ) الأردن : نشر أسماء غشاشي زيت الزيتون عبر وسائل الإعلام ( قوائم )
عمان : براءة رجل اعمال "ستيني"من تهمة التحرش بسكرتيرته عمان : براءة رجل اعمال "ستيني"من تهمة التحرش بسكرتيرته
بالصور : اصابة طلاب جامعة جراء حادث سير في إربد ... بالصور : اصابة طلاب جامعة جراء حادث سير في إربد ...
3 وفيات من عائلة واحدة واصابة في حادث تصادم بالمفرق 3 وفيات من عائلة واحدة واصابة في حادث تصادم بالمفرق
والد الطفل الأردني عبيدة يكشف تفاصيل المواجهة الأخيرة مع القاتل قبل إعدامه والد الطفل الأردني عبيدة يكشف تفاصيل المواجهة الأخيرة مع القاتل قبل إعدامه
الرياطي: أطلَعت الملك على أمر كبير.."وعدتكم ففعلت" الرياطي: أطلَعت الملك على أمر كبير.."وعدتكم ففعلت"
عصابة نسائية "أردنية" تمتهن سرقة السيدات في مصر.." مالناش أكل عيش غير كدة" عصابة نسائية "أردنية" تمتهن سرقة السيدات في مصر.." مالناش أكل عيش غير كدة"
وفاة أردنية تحت " التجميل " في مستشفى بعمان وفاة أردنية تحت " التجميل " في مستشفى بعمان
الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة" الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة"
تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور) تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور)
جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية
سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني