"الناتو" يؤكد أهمية دعم الحلف للأردن

تم نشره الأربعاء 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2017 07:03 مساءً
"الناتو" يؤكد أهمية دعم الحلف للأردن
الناتو

المدينة نيوز :- أجمعت أغلب الدول الأعضاء في حلف الشمال الأطلسي "الناتو"، اليوم الأربعاء، على المساهمة في دعم المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

جاء ذلك في البيان الختامي لاجتماع وزارء خارجية دول الأعضاء في حلف الشمال الأطلسي "الناتو"، المنعقد في مقر الحلف بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

وقال أمين عام حلف "ناتو" ينس شتولتنبرج، "أعلن عدد من الحلفاء أنهم سيساهمون في المركز الجديد لإدارة الازمات في الأردن"، كجزء من حزمة جديدة أقرها الحلف لبرنامج بناء القدرات في الأردن، من أجل إستخدام المركز كآداة لدعم قدرات وكفاءات الأردن.

وتابع قائلاً: "إن الناتو يعمل مع الأردن لسنوات عديدة، من خلال العديد من الفعاليات في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب القوات الخاصة، التي تأتي كجزء من برنامج بناء القدرات في الأردن".

وأكد شتولتنبرج أن "الأردن شريك نقدره ونثمنه عالياً"، كما أن "الأردن واحة للاستقرار بالشرق الأوسط"، لافتاً إلى "أن هناك العديد من المجالات التي عمل الناتو مع الأردن فيها كالتدريب وبناء القدرات، والآن جاء المساهمة بدعم المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات".وفق بترا 

وأضاف في المؤتمر الصحفي الختامي، "نحن نعمل مع الأردن، أيضاً فيما يتعلق بالمراة والسلام والأمن"، مثمناً دور الأردن في المساهمة بتدريب العراقيين.

وأشار شتولتنبرج، إلى أن الناتو يتمتع بخبره كبيره في تدريب القوات المحلية وبناء قدرات المؤسسات المحلية، وهي "أفضل الطرق لجعل شركاء الحلف قادرين على الدفاع عن أنفسهم ومكافحة الإرهاب الدولي"، بحد تعبيره.

وأوضح أن الوزراء ناقشوا دور الناتو في التنبؤ بالاستقرار ومكافحة الإرهاب، قائلًا: "إن عدم الاستقرار في الخارج يهددنا في المنزل".

وبين أنه خلال العام الجاري بدأ الحلف بتدريب القوات المحلية في العراق، في مجالات كثيرة، مثل الطب العسكري، وصيانة المعدات، وإصلاح المؤسسات الأمنيه في العراق.



مواضيع ساخنة اخرى
المصري يحذر: الدور سيأتي على الأردن المصري يحذر: الدور سيأتي على الأردن
بالصور: سقوط طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو .. ونجاة الطاقم بالصور: سقوط طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو .. ونجاة الطاقم
استقرار حالة الأردنية المصابة برصاص الاحتلال في رام الله استقرار حالة الأردنية المصابة برصاص الاحتلال في رام الله
صور صادمة .. انفجار هاتف في جيب فتى بعمان صور صادمة .. انفجار هاتف في جيب فتى بعمان
وفاة فتاة بعد يوم من وفاة شقيقها بطريقة مروعة في العقبة وفاة فتاة بعد يوم من وفاة شقيقها بطريقة مروعة في العقبة
الأردن.. لا حالات شتوية هامة حتى 20 ديسمبر الحالي على الأقل! الأردن.. لا حالات شتوية هامة حتى 20 ديسمبر الحالي على الأقل!
لحظة دهس "مسنة" امام طوارئ مستشفى الامير حمزة..(فيديو) لحظة دهس "مسنة" امام طوارئ مستشفى الامير حمزة..(فيديو)
حدود  العمري : ضبط 7000 حبة مخدرة داخل زجاجات " مكدوس " (صور) حدود العمري : ضبط 7000 حبة مخدرة داخل زجاجات " مكدوس " (صور)
مضطرب نفسياً يعتدي على والده ووالدته وشقيقته بأداة حادة بماركا مضطرب نفسياً يعتدي على والده ووالدته وشقيقته بأداة حادة بماركا
أسماء وأصناف  السلع المستثناة من رفع الأسعار ( تفاصيل ) أسماء وأصناف السلع المستثناة من رفع الأسعار ( تفاصيل )
الأردن : نشر أسماء غشاشي زيت الزيتون عبر وسائل الإعلام ( قوائم ) الأردن : نشر أسماء غشاشي زيت الزيتون عبر وسائل الإعلام ( قوائم )
عمان : براءة رجل اعمال "ستيني"من تهمة التحرش بسكرتيرته عمان : براءة رجل اعمال "ستيني"من تهمة التحرش بسكرتيرته
بالصور : اصابة طلاب جامعة جراء حادث سير في إربد ... بالصور : اصابة طلاب جامعة جراء حادث سير في إربد ...
3 وفيات من عائلة واحدة واصابة في حادث تصادم بالمفرق 3 وفيات من عائلة واحدة واصابة في حادث تصادم بالمفرق
والد الطفل الأردني عبيدة يكشف تفاصيل المواجهة الأخيرة مع القاتل قبل إعدامه والد الطفل الأردني عبيدة يكشف تفاصيل المواجهة الأخيرة مع القاتل قبل إعدامه
الرياطي: أطلَعت الملك على أمر كبير.."وعدتكم ففعلت" الرياطي: أطلَعت الملك على أمر كبير.."وعدتكم ففعلت"