قاضي القضاة: قرار ترامب استخفاف بمشاعر المسلمين

تم نشره الخميس 07 كانون الأوّل / ديسمبر 2017 09:07 صباحاً
قاضي القضاة: قرار ترامب استخفاف بمشاعر المسلمين
القدس

المدينة نيوز :- قالت دائرة قاضي القضاة ان اعتراف الادارة الامريكية بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إلى القدس الشريف إنما يأتي في سياق استكمال حلقات الاحتلال الاسرائيلي المستمر للاراضي العربية، وانتهاك متزايد للحقوق الثابتة لهذه الامة في ارض فلسطين وعلى رأسها مدينة القدس الشريف.

واضافت الدائرة في بيان صحافي اليوم الخميس ان القدس الشريف جزء من هوية الامة الاسلامية وثابت من ثوابتها وعقيدتها ومسرى نبيها صلى الله عليه وسلم.

واعتبرت الاعلان تأكيدا داعما لما تقوم به حكومة الاحتلال من خرق مستمر للشرعة والمواثيق الدولية وتكريس مستمر للاحتلال واستخفاف بمشاعر المسلمين والمسيحيين في خطوة جائرة ظالمة لم يسبق اليها من قبل .

وقالت إن القرار يستوجب من الشعوب العربية والمسلمة جميعها أن تقف في وجه قرارات التهويد التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي على الاراضي العربية والاسلامية في فلسطين بشكل عام والقدس بشكل خاص، فالقدس الشريف جزء لا يتجزأ من العقيدة الاسلامية التي يدين بها مئات الملايين من البشر على وجه هذه البسيطة، والقدس أرض عربية إسلامية لن تفرط الامة بها أبدا، ولن يغير هذا الاعلان والقرار من الادارة الامريكية الحالية من هذه الحقيقة الشرعية والقانونية , وفق بترا.

واكدت ضرورة الوقوف مع قائد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني في تصديه الواضح لكل ما من شأنه أن يتعرض للحقوق الثابتة والمشروعة لسيادة الامة على قدسها الشريف وتأكيد جلالته لضرورة وحدة الامة في مثل هذه الظروف الصعبة للتصدي لهذه المحاولات التي تؤجج المشاعر وتعتدي على آمال الاخوة الفلسطينيين في إقامة دولتهم على التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس.

واضافت "وإننا في هذا الظرف الخطير ندعو الهيئات الدولية والحقوقية الى ضرورة القيام بواجبها الاخلاقي والقانوني لوقف التجاوزات والانتهاكات بكل اشكالها" .

واهابت بالدول العربية الاسلامية إلى اتخاذ المواقف التي تتناسب مع هذا التحدي الكبير والوقوف بجانب فلسطين ودعم الجهود الاردنية في الدفاع عن القدس والحرم الشريف باعتباره ركنا في هوية الامة لا يفرط بها ولا يتنازل عنها داعين الله ان يفرج كرب هذه الامة وان يوحد صفها .



مواضيع ساخنة اخرى
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم