هنية يدعو الى انتفاضة في وجه الاحتلال

تم نشره الخميس 07 كانون الأوّل / ديسمبر 2017 10:45 صباحاً
هنية يدعو الى انتفاضة في وجه الاحتلال
اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

المدينة نيوز :- قال اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ان حركته تعمل بقوة لاطلاق انتفاضة في وجه الاحتلال الاسرائيلي ردا على الموقف الامريكي تجاه القدس مؤكدا اعطاء التعليمات للمقاومة لتكون جاهزة لمواجهة الخطر الاستراتيجي الذي يهدد القدس .

وأضاف هنية في خطاب من منزله في مخيم الشاطئ بمدينة غزة :"نحن اذ نقف امام المعادلة الجديدة وهذ المرحلة السياسية الفارقة جراء هذا القرار فنحن مطالبون باتخاذ قرارات ورسم سياسات ووضع استراتيجية لمواجهة المؤامرة الجديدة على القدس وفلسطين.

واكد هنية" ان الانحياز السافر الاعمى من الادارة الامريكية للاحتلال الاسرائيلي نقول بشكل واضح لا لبس فيه ولا غموض لنؤكد اليوم بان القدس موحدة لا شرقية ولا غربية هي فلسطينية عربية اسلامية وهي عاصمة دولة فلسطين كل فلسطين.. واقول اليوم ان فلسطين واحدة وموحدة من البحر الى النهر لا تقبل القسمة لا على دولتين ولا كيانين فلسطين لنا والقدس كل القدس لنا لا نعترف بشرعية الاحتلال ولا وجود لإسرائيل على ارض فلسطين ليكون لها عاصمة ".

وأضاف :"اقول اليوم ان فلسطين واحدة وموحدة من البحر الى النهر لا تقبل القسمة لا على دولتين ولا كيانين فلسطين لنا والقدس كل القدس لنا لا نعترف بشرعية الاحتلال ولا وجود لاسرائيل على ارض فلسطين ليكون لها عاصمة ", وفق معا.

وطالب هنية بضورة اعادة ترتيب المشهد الفلسطيني امام هذه المؤامرة الخطيرة واعادة ترتيب الاولويات الفلسطينية امام هذا القرار الاخرق الجائر وعلى راس تريب المشهد الفلسطيني التأكيد ان عملية السلام قبرت والى الابد ولا يوجد شريك في عملية سلام مع الشعب الفلسطيني لا يوجد شيء اسمه صفقة قرن.
ودعا هنية السلطة الفلسطينية للخروج من نفق اوسلو الذي عاش الفلسطنييون عبره الالام والاوجاع ومنح العدو شرعية الوجود مضيفا :"لم تعد هناك عملية سلام او تسوية".

كما دعا لعقد اجتماع عاجل يشارك فيه قيادات الشعب الفلسطيني والاتفاق على السياسة الفلسطينية القادمة وليدنا الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير

واضاف :" علينا ان نسرع الخطي في التخفيف عن شعبنا الفلسطيني واتخاذ قرار برفع العقوبات عن قطاع غزة فالشعب الجريح لن يستطيع ان يواجه المحتل ان لم تتوفر له عوامل الصمود كما ادعو الى وقف التنسيق الامني مع العدو في الضفة
وأكد ان تمكين الحكومة في الضفة وغزة يجب ان يقابله تمكين المقاومة في الضفة لترد على العدوان السافر القرار الامريكي عدوان على الشعب الفلسطيني والقرار الامريكي اعلان حرب على شعبنا في اقدس مقدساته.



مواضيع ساخنة اخرى
المصري يحذر: الدور سيأتي على الأردن المصري يحذر: الدور سيأتي على الأردن
بالصور: سقوط طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو .. ونجاة الطاقم بالصور: سقوط طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو .. ونجاة الطاقم
استقرار حالة الأردنية المصابة برصاص الاحتلال في رام الله استقرار حالة الأردنية المصابة برصاص الاحتلال في رام الله
صور صادمة .. انفجار هاتف في جيب فتى بعمان صور صادمة .. انفجار هاتف في جيب فتى بعمان
وفاة فتاة بعد يوم من وفاة شقيقها بطريقة مروعة في العقبة وفاة فتاة بعد يوم من وفاة شقيقها بطريقة مروعة في العقبة
الأردن.. لا حالات شتوية هامة حتى 20 ديسمبر الحالي على الأقل! الأردن.. لا حالات شتوية هامة حتى 20 ديسمبر الحالي على الأقل!
لحظة دهس "مسنة" امام طوارئ مستشفى الامير حمزة..(فيديو) لحظة دهس "مسنة" امام طوارئ مستشفى الامير حمزة..(فيديو)
حدود  العمري : ضبط 7000 حبة مخدرة داخل زجاجات " مكدوس " (صور) حدود العمري : ضبط 7000 حبة مخدرة داخل زجاجات " مكدوس " (صور)
مضطرب نفسياً يعتدي على والده ووالدته وشقيقته بأداة حادة بماركا مضطرب نفسياً يعتدي على والده ووالدته وشقيقته بأداة حادة بماركا
أسماء وأصناف  السلع المستثناة من رفع الأسعار ( تفاصيل ) أسماء وأصناف السلع المستثناة من رفع الأسعار ( تفاصيل )
الأردن : نشر أسماء غشاشي زيت الزيتون عبر وسائل الإعلام ( قوائم ) الأردن : نشر أسماء غشاشي زيت الزيتون عبر وسائل الإعلام ( قوائم )
عمان : براءة رجل اعمال "ستيني"من تهمة التحرش بسكرتيرته عمان : براءة رجل اعمال "ستيني"من تهمة التحرش بسكرتيرته
بالصور : اصابة طلاب جامعة جراء حادث سير في إربد ... بالصور : اصابة طلاب جامعة جراء حادث سير في إربد ...
3 وفيات من عائلة واحدة واصابة في حادث تصادم بالمفرق 3 وفيات من عائلة واحدة واصابة في حادث تصادم بالمفرق
والد الطفل الأردني عبيدة يكشف تفاصيل المواجهة الأخيرة مع القاتل قبل إعدامه والد الطفل الأردني عبيدة يكشف تفاصيل المواجهة الأخيرة مع القاتل قبل إعدامه
الرياطي: أطلَعت الملك على أمر كبير.."وعدتكم ففعلت" الرياطي: أطلَعت الملك على أمر كبير.."وعدتكم ففعلت"