غوغل تطلق نسخة مخففة من أندرويد للهواتف الرخيصة

تم نشره الخميس 07 كانون الأوّل / ديسمبر 2017 12:22 مساءً
غوغل تطلق نسخة مخففة من أندرويد للهواتف الرخيصة

المدينة نيوز:- أطلقت شركة غوغل في الهند نسخة جديدة مخففة من نظامها لتشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد، وذلك في محاولة منها لجذب الملايين من مستخدمي الهواتف ذات العتاد المنخفض التي تمتلك 512 ميغابايت إلى 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ويأتي الإعلان بعد مرور 7 أشهر على أول حديث علني عن النسخة المخففة من النظام.

ويضمن مشروع "أندرويد غو" بأن تعمل الأجهزة منخفضة المواصفات بطاقتها الكاملة، وتعتبر النسخة المصغرة منه جزء من تحديث أندرويد أوريو 8.1 الذي صدر اليوم.

وتتوقع الشركة بأن تصل النسخة الجديدة من النظام إلى الأجهزة خلال الأشهر المقبلة، وتستهدف غوغل بشكل كبير السوق الهندية، التي تمتلك 1.2 مليار مشترك بخدمات الهاتف المحمول، بحيث تعتبر هذه السوق ثاني أكبر سوق بعد الصين، ويستعمل في الوقت الحالي ثلث مستخدمي الهواتف المحمولة في الهند هواتف ذكية، مما يجعلها سوقاً ضخمة وواعدة لشركة غوغل.

وانخفضت أسعار الهواتف الذكية بشكل حاد في السنوات القليلة الماضية بسبب دخول مصنعي الهواتف الصينيين ومصنعي الهواتف المحليين، لكن هذه الهواتف ما تزال بعيدة المنال بالنسبة لقسم كبير من العملاء الذين يشعرون بالقلق حول التجربة السلسة التي قد توفرها الهواتف منخفضة السعر للمستخدمين.

وبحسب شركة التحليل والبحث التكنولوجي Counterpoint فإن النظام التشغيلي الجديد الخفيف قد يعمل على جذب المستخدمين الذين يشترون هواتف ذكية لأول مرة ضمن النطاق السعري الذي يتراوح بين 30 و75 دولار أمريكي، مما يعطي شركة غوغل فرصة لبيع خدمات أخرى إضافية مثل تطبيق خدمة المدفوعات المحلية Tez الذي تم إطلاقه في شهر سبتمبر (أيلول).

وتتكون نسخة Go من ثلاثة مبادئ أساسية هي نظام التشغيل والتطبيقات والمتجر، وقد قامت الشركة بتحسين الأداء والتخزين مع إضافة ميزات إدارة البيانات، وأصبح معدل الوقت اللازم لتشغيل التطبيق أسرع بنسبة 15 % على النظام الجديد، كما حصلت التطبيقات المثبتة مسبقاً على تحسينات مما ساعد على تقليل مساحة التخزين الازمة لتعمل بنسبة 50%.

وتتمتع الهواتف التي تعمل بواسطة النظام التشغيلي الجديد بإمكانية الدخول إلى إصدار خاص من متجر تطبيقات غوغل بلاي، كما تسلط الضوء على التطبيقات المصممة للعمل بشكل أفضل على الهواتف الذكية ذات الذاكرة المنخفضة، كما يحتوي المتجر على قسم جديد يعمل على توفير توصيات حول التطبيقات المخصصة للعمل على الأجهزة الرخيصة مع تفيره الوصول إلى جميع التطبيقات العادية.

وزادت شركة غوغل من تركزيها على السوق الهندية في السنوات الأخيرة عبر العديد من المبادرات بما في ذلك توفير خدمة واي فاي مجانية في محطات السكك الحديدية، وتتنافس مع فيس بوك وخدماتها مثل تطبيق التراسل واتس آب في سبيل الحصول على اهتمام مئات الملايين من مستخدمي الإنترنت الجدد.



مواضيع ساخنة اخرى
المصري يحذر: الدور سيأتي على الأردن المصري يحذر: الدور سيأتي على الأردن
بالصور: سقوط طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو .. ونجاة الطاقم بالصور: سقوط طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو .. ونجاة الطاقم
استقرار حالة الأردنية المصابة برصاص الاحتلال في رام الله استقرار حالة الأردنية المصابة برصاص الاحتلال في رام الله
صور صادمة .. انفجار هاتف في جيب فتى بعمان صور صادمة .. انفجار هاتف في جيب فتى بعمان
وفاة فتاة بعد يوم من وفاة شقيقها بطريقة مروعة في العقبة وفاة فتاة بعد يوم من وفاة شقيقها بطريقة مروعة في العقبة
الأردن.. لا حالات شتوية هامة حتى 20 ديسمبر الحالي على الأقل! الأردن.. لا حالات شتوية هامة حتى 20 ديسمبر الحالي على الأقل!
لحظة دهس "مسنة" امام طوارئ مستشفى الامير حمزة..(فيديو) لحظة دهس "مسنة" امام طوارئ مستشفى الامير حمزة..(فيديو)
حدود  العمري : ضبط 7000 حبة مخدرة داخل زجاجات " مكدوس " (صور) حدود العمري : ضبط 7000 حبة مخدرة داخل زجاجات " مكدوس " (صور)
مضطرب نفسياً يعتدي على والده ووالدته وشقيقته بأداة حادة بماركا مضطرب نفسياً يعتدي على والده ووالدته وشقيقته بأداة حادة بماركا
أسماء وأصناف  السلع المستثناة من رفع الأسعار ( تفاصيل ) أسماء وأصناف السلع المستثناة من رفع الأسعار ( تفاصيل )
الأردن : نشر أسماء غشاشي زيت الزيتون عبر وسائل الإعلام ( قوائم ) الأردن : نشر أسماء غشاشي زيت الزيتون عبر وسائل الإعلام ( قوائم )
عمان : براءة رجل اعمال "ستيني"من تهمة التحرش بسكرتيرته عمان : براءة رجل اعمال "ستيني"من تهمة التحرش بسكرتيرته
بالصور : اصابة طلاب جامعة جراء حادث سير في إربد ... بالصور : اصابة طلاب جامعة جراء حادث سير في إربد ...
3 وفيات من عائلة واحدة واصابة في حادث تصادم بالمفرق 3 وفيات من عائلة واحدة واصابة في حادث تصادم بالمفرق
والد الطفل الأردني عبيدة يكشف تفاصيل المواجهة الأخيرة مع القاتل قبل إعدامه والد الطفل الأردني عبيدة يكشف تفاصيل المواجهة الأخيرة مع القاتل قبل إعدامه
الرياطي: أطلَعت الملك على أمر كبير.."وعدتكم ففعلت" الرياطي: أطلَعت الملك على أمر كبير.."وعدتكم ففعلت"