الفرحان: قرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس موقفٍ معادٍ للأردن وطناً وشعباً

تم نشره الخميس 07 كانون الأوّل / ديسمبر 2017 01:35 مساءً
الفرحان: قرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس موقفٍ معادٍ للأردن وطناً وشعباً
رئيس ملتقى القدس الدكتور اسحق الفرحان

المدينة نيوز:- أكد رئيس ملتقى القدس الدكتور اسحق الفرحان، أن قرار ترامب الذي يلوّح به منذ اليوم الأول لتوليه الرئاسة يعتبر "ابتزازاً للأمتين العربية والإسلامية، وفيه تجاهل لحق الشعب الفلسطيني في عاصمته".

وجاء في البيان الذي أصدره ملتقى القدس الثقافي، مساء الاربعاء، وحصلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) على نسخة منه، أن الملتقى يرفض قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي جاء في خطابه حول نقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة وإعلانها عاصمة لإسرائيل.

وقال الفرحان "إن قرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس يشير إلى موقف معادٍ للأردن وطناً وشعباً، ويلحق الضرر بالقضية الفلسطينية"، مؤكدًا أن هذا القرار مخالف تماماً للقانون الدولي وأنه "خرقاً فاضحاً للشرعية الدولية".

ودعا الفرحان الشعب الفلسطيني والعربي والإسلامي ممارسة النضال بكافة أشكاله لاسترداد حريته لتحرير فلسطين كاملة، بوصفه السبيل لهزيمة كل مشاريع تصفية القضية واسترداد القدس والأقصى المبارك.

وثمّن الملتقى في بيانه الموقف الأردني الرسمي تجاه قرار ترامب، مؤكداً على ضرورة التمسك بالوصاية الأردنية على المسجد الأقصى لحمايته من اطماع الاحتلال، حيث أن "أي محاولة للمساس بها (أي الوصاية) هي مساس بالدولة الأردنية".

ودعا الفرحان في نهاية البيان، الأردن بشقيه الرسمي والشعبي إلى ضرورة التصدي لهذه المحاولات المساس بالقدس بشتى الطرق القانونية والسياسية و " تحمل مسؤولياته الدينية والسياسية والأخلاقية والقانونية والإنسانية تجاه القدس والمسجد الأقصى".



مواضيع ساخنة اخرى
لحظة دهس "مسنة" امام طوارئ مستشفى الامير حمزة..(فيديو) لحظة دهس "مسنة" امام طوارئ مستشفى الامير حمزة..(فيديو)
حدود  العمري : ضبط 7000 حبة مخدرة داخل زجاجات " مكدوس " (صور) حدود العمري : ضبط 7000 حبة مخدرة داخل زجاجات " مكدوس " (صور)
مضطرب نفسياً يعتدي على والده ووالدته وشقيقته بأداة حادة بماركا مضطرب نفسياً يعتدي على والده ووالدته وشقيقته بأداة حادة بماركا
أسماء وأصناف  السلع المستثناة من رفع الأسعار ( تفاصيل ) أسماء وأصناف السلع المستثناة من رفع الأسعار ( تفاصيل )
الأردن : نشر أسماء غشاشي زيت الزيتون عبر وسائل الإعلام ( قوائم ) الأردن : نشر أسماء غشاشي زيت الزيتون عبر وسائل الإعلام ( قوائم )
عمان : براءة رجل اعمال "ستيني"من تهمة التحرش بسكرتيرته عمان : براءة رجل اعمال "ستيني"من تهمة التحرش بسكرتيرته
بالصور : اصابة طلاب جامعة جراء حادث سير في إربد ... بالصور : اصابة طلاب جامعة جراء حادث سير في إربد ...
3 وفيات من عائلة واحدة واصابة في حادث تصادم بالمفرق 3 وفيات من عائلة واحدة واصابة في حادث تصادم بالمفرق
والد الطفل الأردني عبيدة يكشف تفاصيل المواجهة الأخيرة مع القاتل قبل إعدامه والد الطفل الأردني عبيدة يكشف تفاصيل المواجهة الأخيرة مع القاتل قبل إعدامه
الرياطي: أطلَعت الملك على أمر كبير.."وعدتكم ففعلت" الرياطي: أطلَعت الملك على أمر كبير.."وعدتكم ففعلت"
عصابة نسائية "أردنية" تمتهن سرقة السيدات في مصر.." مالناش أكل عيش غير كدة" عصابة نسائية "أردنية" تمتهن سرقة السيدات في مصر.." مالناش أكل عيش غير كدة"
وفاة أردنية تحت " التجميل " في مستشفى بعمان وفاة أردنية تحت " التجميل " في مستشفى بعمان
الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة" الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة"
تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور) تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور)
جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية
سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني