الجامعة الهاشمية تنظم وقفة تضامنية مع القدس

تم نشره الخميس 07 كانون الأوّل / ديسمبر 2017 02:17 مساءً
الجامعة الهاشمية تنظم وقفة تضامنية مع القدس

المدينة نيوز :- نظمت الجامعة الهاشمية وقفة تضامنية مع القدس والدعوة للتمسك بعروبتها وشارك في الوقفة مندوبا عن رئيس الجامعة الهاشمية، نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مروان عبيدات لشؤون الكليات الإنسانية، والأستاذ الدكتور علي الكرمي نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية، والدكتور ممدوح الشرعة نائب عميد شؤون الطلبة ومدراء الدوائر في عمادة شؤون الطلبة، بحضور طلابي كبير.
وقال الدكتور عبيدات أن الجامعة الهاشمية إن القدس ساكنة في قلوبنا وفي عقولنا وفي ضمائرنا، وأشاد الدكتور عبيدات بمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم اتجاه فلسطين والقدس حيث يحمل جلالة الملك أمانة الرعاية الهاشمية للاماكن المقدسة من إسلامية ومسيحية، وجلالته صاحب الوصاية.
وأضاف الدكتور عبيدات: نقف صفا واحدا من أكاديميين وإداريين وطلبة خلف قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم في دفاعه عن الحقوق المشروعة في القدس والتحرك الدبلوماسي المكثف لجلالة الملك.
وقال الدكتور ممدوح الشرعة إن وقوفنا اليوم ضد القرارات المجحفة بحق قدسنا الشريف وأهلنا في فلسطين وكل العرب والمسلمين والإخوة المسيحيين، مؤكدا استمرار دفاعنا عن القدس والمسرى والحقوق المشروعة.
ورفع الطلبة في الوقفة شعارات تضامنية مع القدس المحتلة، ومؤكدين على أن القدس عربية وستبقى عربية. وقالوا إن مثل هذه القرارات المجحفة تعد مخالفة لقرارات الشرعية الدولية ولن تغير من الوضعية القانونية لمدينة القدس باعتبارها واقعة تحت الاحتلال ويعتبر انحيازا كاملا ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس.

 

 



مواضيع ساخنة اخرى