تخريج دورة المهارات الأمنية الخاصة في مركز تدريب الشرطة

تم نشره الخميس 07 كانون الأوّل / ديسمبر 2017 05:29 مساءً
تخريج دورة المهارات الأمنية الخاصة في مركز تدريب الشرطة

المدينة نيوز :-رعى مساعد مدير الأمن العام للعمليات والتدريب العميد محمد الخرابشة تخريج دورة المهارات الأمنية الخاصة لمرتبات إدارة البحث الجنائي وإدارة مكافحة المخدرات والأمن الوقائي المنعقدة لدى المركز الأردني الدولي لتدريب الشرطة.

وقال العميد الخرابشة إن مديرية الأمن العام من خلال مثل هذه الدورات والتي تعقد بشكل دوري لمرتباتها من مختلف الادارات والوحدات الشرطية الميدانية المعنية بمكافحة الجريمة بشتى انواعها وملاحقة مرتكبيها تسعى لرفع مستوى الكفاءة وبناء القدرات البدنية للعاملين فيها بما يمكنهم من تأدية واجباتهم التي تقع ضمن صلب عملهم اليومي بكل كفاءة وحرفية واقتدار، مبيناً أن تطوير المهارات البدنية للعاملين في جهاز الأمن العام جزء رئيس من إستراتيجية النهوض بأداء الوحدات الشرطية ورفع كفاءتها العملياتية.

واضاف بأن تطوير منهجية التدريب وصقل مهارات العاملين في الجهاز أصبح ضمن أولويات مديرية الأمن العام لتعزيز ادائهم، مشيرا الى أن جهاز الأمن العام عمل دوما على مراجعة هذه المنهجية لتواكب مستجدات العمل الشرطي، وتتوافق والتنوع الذي شهده عالم الجريمة، والتغيرات في أدوار الشرطة ودورها في مختلف محاور الحياة اليومي.

ولفت إلى أنه تم إعداد منظومة تدريبية متخصصة متكاملة وشاملة لكافة العلوم الشرطية والقانونية اللازمة لتأدية المهام الموكولة للجهاز وغيرها من المنصوص عليها في مختلف التشريعات الناظمة للعمل الشرطي بمفهومه الحديث.

واشتمل التخريج الذي حضره عدد من كبار ضباط الأمن العام على عروض تدريبية عكست المستوى المتميز الذي وصل اليه الخريجون من خلال تطبيقات عملية لافتراضات امنية متوقعة، وعروض للمهارات البدينة والدفاع عن النفس وعمليات المداهمة وفنون الرماية الثابتة والمتحركة على مختلف صنوف الأسلحة، والتعامل مع الأشخاص الخطيرين وفرض الأطواق الأمنية والتعامل مع التهديدات الامنية.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى