دائرة التخدير في الخدمات الطبية تقيم يومها العلمي التاسع

تم نشره الخميس 07 كانون الأوّل / ديسمبر 2017 05:34 مساءً
دائرة التخدير في الخدمات الطبية تقيم يومها العلمي التاسع

المدينة نيوز :-نظمت دائرة التخدير والعناية المركزة في مدينة الحسين الطبيبة اليوم الخميس برعاية مدير عام الخدمات الطبية اللواء الطبيب معين الحباشنة يومها العلمي التاسع بمشاركة محلية من القطاع الخاص في مجالات التخدير والعناية المركزة.

ويهدف اليوم العلمي الى تمكين منتسبي دائرة التخدير من الاطلاع على أحدث المستجدات العلمية وتطوير قدرات أفرادها العملية والعلمية الذين يقومون بجهد كبير تمثل في إجراء أكثر من مئة وعشرين الف عملية في السنة ومساهمتهم في رعاية المرضى خارج غرف العمليات في دوائر الأشعة والتنظير بأنواعه ونقل المرضى داخل المملكة وخارجها.

وقال اللواء الحباشنة "علينا إيلاء الجهود لعمل وتنظيم برامج التدريب والتعليم والاهتمام العالي بأطباء التخدير وتأهيلهم بأحدث تكنولوجيا ومعدات طبية حديثة لمواكبة تطور الطب داخل وخارج الاردن وعلى مستوى العالم ولا بد من استقطاب القدرات البشرية وتأهيلهم وتدريبهم في مجال طب التخدير".

واضاف ان التطورات العلمية والتقنية في المجالات الطبية ميزة نتمتع بها للارتقاء بتقديم افضل الخدمات للمرضى والمراجعين للتخفيف من معاناتهم.

وبين رئيس دائرة التخدير والعناية المركزة العميد الطبيب هايل غرايبة ان هذا اليوم العلمي يأتي تحت عنوان مهم، وهو سلامة المريض وتعاون الجميع على تطوير المعرفة العلمية لدى الاطباء، ولدينا برنامج علمي متطور يؤمن للمتعلم وقتا كافيا من المحاضرات والدراسة والامتحانات التجريبية معتمداً على الجمع ما بين الامتحانات المحلية والعالمية، ويعتبر طبيب التخدير مكونا أساسيا في فريق (cpr).

وبين رئيس اللجنة العلمية العميد الطبيب غازي الدحيات ان اقامة هذا اليوم يأتي مساهمة من دائره التخدير في مسيرة التقدم العلمي للقوات المسلحة عامة والخدمات الطبية خاصة، والتي تمثل بإقامة المؤتمرات والايام العلمية لاثراء الخبرات العملية لدى أطبائنا، وحضور المؤتمرات الخارجية.

ويعقد في هذا اليوم قرابة 26 ورقة علمية، ولانجاح اليوم العلمي تم عقد ورشتي عمل ومحاضرات تعرض في مجملها التقدم الذي يتمتع به التخصص على مستوى الأجهزة الطبية والادوية والاساليب الحديثة للتخدير.

من جهته بين الدكتور جمال الشنابلة أنه مع وجود المعدات المتطورة والحديثة يوجد هناك عمل بكل احترافية وتميز ويجب الارتقاء بمهنة التخدير ومواكبة التطور والتسارع في مجال الطب الحديث واثراء المخزون العلمي من خلال مشاركة الاطباء في المؤتمرات والندوات والايام العلمية والطبية على المستويين الاقليمي والعالمي.

وعلى هامش اليوم العلمي افتتح اللواء الطبيب الحباشنة المعرض الطبي الذي اقامته الشركات الداعمة والراعية لعرض آخر ما توصلت اليه التكنولوجيا الحديثة من اجهزه ومعدات طبية.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
لحظة دهس "مسنة" امام طوارئ مستشفى الامير حمزة..(فيديو) لحظة دهس "مسنة" امام طوارئ مستشفى الامير حمزة..(فيديو)
حدود  العمري : ضبط 7000 حبة مخدرة داخل زجاجات " مكدوس " (صور) حدود العمري : ضبط 7000 حبة مخدرة داخل زجاجات " مكدوس " (صور)
مضطرب نفسياً يعتدي على والده ووالدته وشقيقته بأداة حادة بماركا مضطرب نفسياً يعتدي على والده ووالدته وشقيقته بأداة حادة بماركا
أسماء وأصناف  السلع المستثناة من رفع الأسعار ( تفاصيل ) أسماء وأصناف السلع المستثناة من رفع الأسعار ( تفاصيل )
الأردن : نشر أسماء غشاشي زيت الزيتون عبر وسائل الإعلام ( قوائم ) الأردن : نشر أسماء غشاشي زيت الزيتون عبر وسائل الإعلام ( قوائم )
عمان : براءة رجل اعمال "ستيني"من تهمة التحرش بسكرتيرته عمان : براءة رجل اعمال "ستيني"من تهمة التحرش بسكرتيرته
بالصور : اصابة طلاب جامعة جراء حادث سير في إربد ... بالصور : اصابة طلاب جامعة جراء حادث سير في إربد ...
3 وفيات من عائلة واحدة واصابة في حادث تصادم بالمفرق 3 وفيات من عائلة واحدة واصابة في حادث تصادم بالمفرق
والد الطفل الأردني عبيدة يكشف تفاصيل المواجهة الأخيرة مع القاتل قبل إعدامه والد الطفل الأردني عبيدة يكشف تفاصيل المواجهة الأخيرة مع القاتل قبل إعدامه
الرياطي: أطلَعت الملك على أمر كبير.."وعدتكم ففعلت" الرياطي: أطلَعت الملك على أمر كبير.."وعدتكم ففعلت"
عصابة نسائية "أردنية" تمتهن سرقة السيدات في مصر.." مالناش أكل عيش غير كدة" عصابة نسائية "أردنية" تمتهن سرقة السيدات في مصر.." مالناش أكل عيش غير كدة"
وفاة أردنية تحت " التجميل " في مستشفى بعمان وفاة أردنية تحت " التجميل " في مستشفى بعمان
الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة" الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة"
تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور) تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور)
جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية
سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني