أغرب التشوهات البشرية في العالم

تم نشره الخميس 07 كانون الأوّل / ديسمبر 2017 11:40 مساءً
أغرب التشوهات البشرية في العالم

المدينة نيوز :- يعاني العديد من البشر حول العالم من تشوهات نادرة تحدث لشخص من ضمن ملايين الأفراد، منهم من استطاع ان يتجاوز هذا الأمر ومنهم من اصبح منبوذا ومرفوضًا من المجتمع بفعل تشوه سواء بعيب خلقي أو مرض نادر الحدوث، وفي هذا السياق يسلط صدى البلد الضوء على أبرز تشوهات البشر النادرة حول العالم التي ربما لم يرها البعض في حياتهم من قبل.

رجل بدون أفخاذ
في حالة نادرة الحدوث ولد ناثان هردليكا 34 عامًا دون "فخذين"، ولكنه تحدى عجزه وتمكن من المشي على قدمه ليعيش حياته الطبيعية.

وكان ناثان، الذي يعيش في مدينة "سانتا"، بولاية نيو مكسيكو الأمريكية، يعاني من (خلل في مركز الفخذ) من نوع "دي"، ليصبح واحدًا فقط من ضمن 25 شخصًا حول العالم لديه تلك الحالة النادرة.

فيما تعلم ناثان، المشي على مدار سنوات حياته بعد عدة محاولات يائسة ليتمكن من السير والسفر على أقدامه.

وبالرغم من إعاقته، فإن البالغ من العمر 34 عامًا هو في علاقة محبة مع صديقته، تشيلسي ستيوارت، 19، التي يقصرها بـ 4 أقدام.

فتاة ذات رقبة ملتوية
فيما تعيش فتاة تبلغ من العمر تسع سنوات في ألم دائم بفعل حالة نادرة جعل رقبتها ملتوية بزاوية 90 درجة.

وكانت أفشين قمبار تعاني من اضطراب عضلي، حيث لا يمكنها أن تبقي رأسها في وضع مستقيم ، فهي لا تستطيع الوقوف أو المشي بشكل صحيح وتقتصر على وضعية الجلوس.

ولدت أفشين طفلة طبيعية مثل أشقائها الستة و لكن حياتها تغيرت بعد بلوغها ثمانية أشهر، لتصاب بهذا المرض النادر، حيث تحتاج الفتاة التي تعيش في مقاطعة سينج في باكستان إلى مساعدة لتناول الطعام واستخدام المرحاض.

فيما جعلت حالة أفشين غير العادية تعيش حياة منبوذة لعدم اقتراب أي أحد منها، حيث يخاف الأطفال منها ويعتقد البالغون أن حالتها نتيجة لخطايا.

صاحبة أضخم رأس في العالم
وفي حالة نادرة أخرى أصيبت فتاة في التاسعة من العمر بحالة نادرة جدا تصيب واحدا من كل مليون شخص، حيث لم يجد الأطباء لها اسمًا حتى الآن، وتشمل أعراضها ضخامة الرأس بشكل مهول يجعله أكبر من حجم الجسم بعدة أضعاف.

ولدت كاتي رينفرو بولاية فلوريدا الأمريكية برأس ضخم عند الولادة، بفعل اضطراب نمو الذي يتميز بزيادة نمو الدماغ عن باقي الجسد.
ويقول الخبراء ان حالة الطفلة نادرة جدا، وأنهم غير قادرين على التعرف عليها.

فيما تعاني كاتي من آثار جانبية حيث أنها غير قادرة على المشي والتحدث، كما أنها يتم تغذيتها من خلال أنبوب التغذية.

السرطان يلتهم وجه طفلة
وعن مأساة أخرى رسمها القدر تعيش فتاة بعمر السبع سنوات عذابا لا يوصف بعد أن التهم سرطان الجلد القاتل نصف وجهها لتصبح بين الحياة والموت.

واندهش الأطباء بتشبث الطفلة "ناتاشا ماتيمبا" بالحياة على الرغم من توقع الأطباء بموتها خلال أشهر في العام الماضي، ولكنها لا تزال تستمر العيش داخل منزلها بزيمبابوي .

وتعاني الطفلة من حالة وراثية نادرة وغير قابلة للشفاء مما يجعل استقبالها لأشعة الشمس أو الأشعة فوق البنفسجية في الضوء الاصطناعي شبه مستحيل لتسببه في حرق جلدها.

وقال الأطباء للأم انه لا يتواجد علاج لابنتها و لا يتواجد شيء آخر يمكن القيام به لمساعدتها.

ورم يشوه وجه مسنة
وفي حالة أخرى تسبب ورم كبير في تدمير وتشويه وجه جدة مسنة، بعد إصابتها بالتهاب الجيوب الأنفية لينتج عنه تحطم في جمجمة جبهتها.

وعانت اديثا دادوريس، 71 سنة، من آلام في أنفها قبل أربع سنوات، وزارت الأطباء بالقرب من منزلها في بويرتو برنسيسا، وهي جزيرة نائية في الفلبين.

ومنح الأطباء الجدة الكثير من الأدوية ولكن بعد عدة رحلات أخرى للأطباء ظهرت عليها أعراض الجيوب الأنفية، لتخضع بعدها لعملية في عام 2015 ، ولكنها تفاجأت بنمو ورم تسبب لها في تحطيم جمجمة وجهها.

فيما يتم تشخيص حالة الجدية بأنها مصابة "بورم الحليمي" المعروف أيضا باسم ورم الأنف.

وأوصى الأطباء الجدة بإعادة بناء وجهها ولكنهم حذروها من إجراء تلك العملية لأنها محفوفة بالمخاطر.



مواضيع ساخنة اخرى
موقع اسرائيلي: الأردن سيكون مسؤول عن الأماكن المقدسة في القدس.. وفق صفقة القرن موقع اسرائيلي: الأردن سيكون مسؤول عن الأماكن المقدسة في القدس.. وفق صفقة القرن
السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر
الرياطي: مصابو صوامع العقبة في حالة الموت السريري والإعلام يعتم على القصة الرياطي: مصابو صوامع العقبة في حالة الموت السريري والإعلام يعتم على القصة
نتائج التحقيق في حادث صوامع العقبة الذي أدى إلى وفاة 5 أشخاص نتائج التحقيق في حادث صوامع العقبة الذي أدى إلى وفاة 5 أشخاص
عالم اميركي يدعو الى ان يكون الاردن مركزا لزراعة الحمضيات عالم اميركي يدعو الى ان يكون الاردن مركزا لزراعة الحمضيات
1.7 مليون أردني يعانون اضطرابات نفسية 1.7 مليون أردني يعانون اضطرابات نفسية
"المزارعين" تعاتب "حماية المستهلك" بسبب الدجاج "المزارعين" تعاتب "حماية المستهلك" بسبب الدجاج
حملة بعنوان "نباتيون في شهر رمضان" لمقاطعة اللحوم حملة بعنوان "نباتيون في شهر رمضان" لمقاطعة اللحوم
ما سر الفتاة التي هرَّبت 3 من عصابة "علي بابا" الاردنية؟ ما سر الفتاة التي هرَّبت 3 من عصابة "علي بابا" الاردنية؟
الأمير حسين : القدس أمانة في أعناقنا وسيظل الأردن سندا لفلسطين الأمير حسين : القدس أمانة في أعناقنا وسيظل الأردن سندا لفلسطين
بالصور : رمضان يحل ازمة السير المستعصية في شارع المدينة المنورة بالصور : رمضان يحل ازمة السير المستعصية في شارع المدينة المنورة
صور :  حريق بمصنع يعود لقضية أكبر سرقة كهرباء في تاريخ الأردن صور : حريق بمصنع يعود لقضية أكبر سرقة كهرباء في تاريخ الأردن
تفاصيل هروب اعضاء عصابة  "علي بابا "  الأردنية تفاصيل هروب اعضاء عصابة "علي بابا " الأردنية
الاحتلال يستكمل بناء جدار قرب ايلات على حدود الاردن الاحتلال يستكمل بناء جدار قرب ايلات على حدود الاردن
تحذير أمني للاردنيين ... تحذير أمني للاردنيين ...
961 مليون دولار مساعدات للأردن ضمن آلية التمويل الميسر 961 مليون دولار مساعدات للأردن ضمن آلية التمويل الميسر