امرأة تجد عائلتها بعد 40 عاماً من اختطافها وهي رضيعة

تم نشره الجمعة 08 كانون الأوّل / ديسمبر 2017 12:44 صباحاً
امرأة تجد عائلتها بعد 40 عاماً من اختطافها وهي رضيعة
أدريانا

المدينة نيوز : - التقت امرأة أرجنتينية بأقاربها، بعد 40 عامًا من خطفها من أمها، بينما كانت رضيعة، خلال فترة الحكم العسكري في الأرجنتين، وذلك بفضل منظمة "Grandmothers of the Plaza de Mayo"، التي أسست لإيجاد الأطفال المخطوفين في تلك الفترة الممتدة بين 1976 و1983.

وصرحت أدريانا، التي رفضت الإفصاح عن اسم عائلتها غير البيولوجية، أن أحد الأشخاص أخبرها أنها متبناة، بعد وفاة والديها غير البيولوجيين، وقالت "اكتشفت ذلك، وذهبت إلى المنظمة، أردت أن أعرف إن كنت ابنة أحد الذين اختفوا خلال فترة الحكم العسكري".

وأجرت أدريانا اختبارات الحمض النووي، ثم انتظرت حوالى 4 أشهر، لم يعثر خلالها على تطابق في قاعدة البيانات التي تحتفظ بها المنظمة، والتي تضم أولئك الذين اختفوا أو قتلوا في تلك الفترة، وقالت "بدأت وقتها أفكر أن والدي البيولوجيين ربما تخليا عني، أو باعاني" وفقًا لموقع "بي بي سي".

إلا أنها تلقت، يوم الإثنين الماضي، اتصالًا من اللجنة الوطنية لحقّ الهوية، لإخبارها عن معلومات جديدة، فتبيّن أنها ابنة فيوليتا أورتولاني، التي اعتقلها الجيش في شهر كانون الأول من عام 1976، بينما كانت حاملًا بها في الشهر الـ 8، ووالدها إدغارو غارنييه، الذي اعتقل بعد ذلك بشهر، بينما كان يبحث عن زوجته وابنته.

وولدت أدريانا في السجن في كانون الثاني عام 1977، وانقطعت أخبار والديها، اللذين كانا من بين 30 ألف شخص اختفوا خلال فترة الحكم العسكري.

ولم تتوقف الجدة عن البحث عن حفيدتها المفقودة، وهي واحدة من الأعضاء الرئيسيين في منظمة "Grandmothers of the Plaza de Mayo" التي ساهمت في مساعدة 126 شخصًا ممن فقدوا آباءهم بهذه الطريقة.

وعلى الرغم من أنها لم تتمكن من حضور المؤتمر الصحافي، الذي أقيم، يوم الثلاثاء الماضي، إلا أن أدريانا أكدت أنها تحدثت معها عبر الهاتف، وقالت عنها: "إنها جميلة من الداخل والخارج" وأضافت "الحب دائمًا أقوى من الكراهية".

(العربي الجديد)



مواضيع ساخنة اخرى
لحظة دهس "مسنة" امام طوارئ مستشفى الامير حمزة..(فيديو) لحظة دهس "مسنة" امام طوارئ مستشفى الامير حمزة..(فيديو)
حدود  العمري : ضبط 7000 حبة مخدرة داخل زجاجات " مكدوس " (صور) حدود العمري : ضبط 7000 حبة مخدرة داخل زجاجات " مكدوس " (صور)
مضطرب نفسياً يعتدي على والده ووالدته وشقيقته بأداة حادة بماركا مضطرب نفسياً يعتدي على والده ووالدته وشقيقته بأداة حادة بماركا
أسماء وأصناف  السلع المستثناة من رفع الأسعار ( تفاصيل ) أسماء وأصناف السلع المستثناة من رفع الأسعار ( تفاصيل )
الأردن : نشر أسماء غشاشي زيت الزيتون عبر وسائل الإعلام ( قوائم ) الأردن : نشر أسماء غشاشي زيت الزيتون عبر وسائل الإعلام ( قوائم )
عمان : براءة رجل اعمال "ستيني"من تهمة التحرش بسكرتيرته عمان : براءة رجل اعمال "ستيني"من تهمة التحرش بسكرتيرته
بالصور : اصابة طلاب جامعة جراء حادث سير في إربد ... بالصور : اصابة طلاب جامعة جراء حادث سير في إربد ...
3 وفيات من عائلة واحدة واصابة في حادث تصادم بالمفرق 3 وفيات من عائلة واحدة واصابة في حادث تصادم بالمفرق
والد الطفل الأردني عبيدة يكشف تفاصيل المواجهة الأخيرة مع القاتل قبل إعدامه والد الطفل الأردني عبيدة يكشف تفاصيل المواجهة الأخيرة مع القاتل قبل إعدامه
الرياطي: أطلَعت الملك على أمر كبير.."وعدتكم ففعلت" الرياطي: أطلَعت الملك على أمر كبير.."وعدتكم ففعلت"
عصابة نسائية "أردنية" تمتهن سرقة السيدات في مصر.." مالناش أكل عيش غير كدة" عصابة نسائية "أردنية" تمتهن سرقة السيدات في مصر.." مالناش أكل عيش غير كدة"
وفاة أردنية تحت " التجميل " في مستشفى بعمان وفاة أردنية تحت " التجميل " في مستشفى بعمان
الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة" الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة"
تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور) تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور)
جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية
سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني