بالفيديو : التسجيل الكامل لاجتماع لجنة التربية النيابية برؤساء الجامعات الرسمية والخاصة في جامعة الزيتونة

تم نشره الأربعاء 13 كانون الأوّل / ديسمبر 2017 06:54 مساءً
بالفيديو : التسجيل الكامل  لاجتماع لجنة التربية النيابية  برؤساء الجامعات الرسمية والخاصة في جامعة الزيتونة
النائب الدكتور مصلح الطراونة خلال اجتماع اللجنة برؤساء الجامعات في جامعة الزيتونة - المدينة نيوز

المدينة نيوز - بتول دانو تيكا - : ناقشت لجنة التربية في مجلس النواب في جامعة الزيتونة مؤخرا مشروعي قانوني الجامعات الأردنية والتعليم العالي .

واعتبر رئيس لجنة التربية النائب الدكتور مصلح الطراونة في حديث للمدينة نيوز إن لجنته التي بادرت إلى هذا اللقاء التحاوري حريصة على الإستماع من كل ذوي الشأن لوجهات نظرهم في مشروعي القانونين المذكورين وستأخذ بالملاحظات التي يجمع عليها النقاش بعين الإعتبار .

ومن أبرز حضور اللقاء النقاشي التحاوري الدكتور عادل الطويسي وزير التعليم العالي والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب   سليمان الزبن ونائب رئيس اللجنة الدكتورة صباح الشعار ومقرر اللجنة النائب الدكتور حسن السعود  وأعضاء اللجنة .

 كما وحضر اللقاء الذي جرت فيه حوارات ساخنة رئيس  لجنة التربية في مجلس الأعيان وأعضاء  اللجنة ورؤساء الجامعات الرسمية والخاصة  وآخرون معنيون باللجنة والعملية التعليمية ومخرجاتها .

وقال الدكتور الطوسي إن التعديلات المقترحة على القانونين تجيء تنفيذا لاستراتيجية الموارد البشرية الممتدة من عام 2016 - 2025 .

وتقدم رؤساء الجامعات بمقترحات منها  إعادة النظر في آلية التمثيل لدى مجلس الأمناء وعدم تقييد المدة الزمنية لموقع العميد والأمناء بالإضافة إلى منح نائب رئيس مجلس الأمناء التفويض بدعوة المجلس للإجتماع   وإعطاء عضو هيئة التدريس المستقيل فرصة للتعيين في الجامعات الحكومية والإبقاء على سن السبعين بخصوص أعضاء الهيئات التدريسية وأن يكون رؤساء الجامعات ممثلين في مجلس التعليم العالي وأن يتم التعامل مع الجامعات وفق تصنيف كل جامعة وليس بالسواسية بسبب تعدد التخصصات وغير ذلك من قضايا . .

المدينة نيوز سجلت وقائع هذا الإجتماع الهام وتنفرد بنشره بهذا التسجيل الحصري ..

شاهدوه :