صورة لا تشاهد إلا في الأردن

تم نشره الأحد 24 كانون الأوّل / ديسمبر 2017 12:18 صباحاً
صورة لا تشاهد إلا في الأردن
د.فطين البداد

أن يعقد اجتماع  تنسيقي عاجل بين الحكومة مع القوى الوطنية والأحزاب بما فيها المعارضة والنقابات والشخصيات السياسية ، مسألة لم تكن تخطر على بال ، خاصة وأننا نتحدث هنا عن ممثلين عن حزب جبهة العمل الإسلامي والأحزاب الوطنية والقومية واليسارية والنقابات بمختلف توجهات مجالسها وممثليها ، وأيضا أن يتم الإجتماع في إحدى قاعات مجلس النواب ويتحدث فيه الجميع بنفس الهم وبنفس الهدف وبنفس المخاوف والتوجسات ، ويبحث كل هؤلاء عن آلية لاستمرار الزخم في قضية القدس ورفض خطوة ترامب .. هذا الأمر ، وهذه الصورة لا يمكن أن تحدث إلا في الأردن .

ثلاثة وزراء حضروا الإجتماع التنسيقي هم : وزير الإعلام الدكتور محمد المومني ، ووزير الأوقاف الدكتور وائل عربيات ، والمهندس موسى المعايطة وزير التنمية االسياسية حيث سجلت الكاميرات ، وخاصة المدينة نيوز التي بثت اللقاء كاملا بالصوت والصورة مداخلات متطابقة  بين الحكومة والحضور في وحدة حال ومصير وهدف يجمع كل أركان الدولة الأردنية ، فما الذي جمع هؤلاء كلهم يا ترى ؟؟.

إنها القدس ، وإنه الخوف على فلسطين ، وعلى الأردن ، فلقد اقترب الخطر من الثوابت ، وبالتالي من الجميع ، ومن أجل ذلك فإن الأردن يشهد هذه الأثناء أعمق وأكبر وحدة وطنية في تاريخه الحديث ، وبات الملك يتمتع بشعبية قل نظيرها ما كان لها أن تكون بهذه القوة ، حتى لو أصبحت الأردن سويسرا في كل شيء .

لقد تمخض الإجتماع المذكور عن لجنة مهمتها ضمان استدامة التصدي للقرار الأمريكي شعبيا وحكوميا   .

إن على الأردن أن يستغل المتاح أمامه وفي متناول يده الآن ، وهو إلغاء اتفاقية الغاز مع الكيان ، وهي اتفاقية عار لا يريدها الأردنيون حيث دبر أمرها بليل ، وهذا أضعف الايمان ، كما وإن عليه أن يتقدم بشكاوى لدى الجهات الدولية عن خروقات إسرائيل لاتفاقية وادي عربة ، ليكون تجميد هذه الإتفاقية تحت عين وسمع العالم الحر  ، وحينها نكون قد تخلصنا من كابوس لم يجلب للأردن منذ العام 1994 حتى الآن سوى القلق والتهديد والوعيد بجعله وطنا بديلا  من قبل حثالة البشر من الصهاينة المجرمين ، ولا أقول اليهود ، فأمام الأردن خطوات وخطوات  ، ولعل هذا هو السبب الذي تطلب - كما أعتقد - مثل هذا الإجتماع المبارك .

إنها القدس التي لا مزاح فيها ، ولا نقاش بعروبتها وبوصايتها الهاشمية التي ورثها الأبناء عن الأجداد ، فكل شيء يهون تحت قدميها ، وكل روح ترخص في سبيل تحريرها .. ولو بعد حين !.

د.فطين البداد

 

     

 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
مراد: أموال الضمان بخير وما أثير حولها  " زوبعة " مراد: أموال الضمان بخير وما أثير حولها " زوبعة "
الأمانة : لا اعفاء من مخالفات السير الأمانة : لا اعفاء من مخالفات السير
أردني متهم باغتصاب فتاة بالمغرب - تفاصيل أردني متهم باغتصاب فتاة بالمغرب - تفاصيل
ضبط 10 شبان شاركوا بتحطيم مطعم في إربد ضبط 10 شبان شاركوا بتحطيم مطعم في إربد
إربد : ضبط حبوب منشطة جنسيا منتهية الصلاحية إربد : ضبط حبوب منشطة جنسيا منتهية الصلاحية
الاردن يؤكد ضرورة الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا الاردن يؤكد ضرورة الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا
وثائق .. الخرابشة للمدينة : لهذا أوقفت شركات نقل التطبيقات الذكية عن العمل (صورة عن  قرار المحكمة ) وثائق .. الخرابشة للمدينة : لهذا أوقفت شركات نقل التطبيقات الذكية عن العمل (صورة عن قرار المحكمة )
إربد : عطوة اعتراف بالاعتداء على فتاة بآلة حادة- وهذه الشروط إربد : عطوة اعتراف بالاعتداء على فتاة بآلة حادة- وهذه الشروط
بالفيديو ..  " الحسين للسرطان " : التدخين يرتبط بـ13 سرطانا بالفيديو .. " الحسين للسرطان " : التدخين يرتبط بـ13 سرطانا
روسيا تبلغ الأردن عن هجوم لجبهة النصرة حول درعا  - تفاصيل روسيا تبلغ الأردن عن هجوم لجبهة النصرة حول درعا - تفاصيل
نجاة سائق المركبة المنشطرة نصفين بحادث مروع في شارع المدينة.. صور نجاة سائق المركبة المنشطرة نصفين بحادث مروع في شارع المدينة.. صور
وزير الداخلية : حالات السطو على البنوك مقلقة وزير الداخلية : حالات السطو على البنوك مقلقة
القبض على منفذ السطو على بنك صويلح وضبط المبلغ المسروق كاملاً.. تفاصيل القبض على منفذ السطو على بنك صويلح وضبط المبلغ المسروق كاملاً.. تفاصيل
شحادة: 1.1 مليار دولار صفقة بيع حصص في "مجموعة المطار" شحادة: 1.1 مليار دولار صفقة بيع حصص في "مجموعة المطار"
سلب نحو 20 ألف دينار من البنك التجاري في صويلح سلب نحو 20 ألف دينار من البنك التجاري في صويلح
وزير العدل: الأردن سباق في مكافحة الاتجار بالبشر وزير العدل: الأردن سباق في مكافحة الاتجار بالبشر