4 وصفات منزلية للتخلص من زوايا الفم الداكنة

تم نشره الثلاثاء 09 كانون الثّاني / يناير 2018 11:30 صباحاً
4 وصفات منزلية للتخلص من زوايا الفم الداكنة

المدينة نيوز:- تعاني العديد من السيدات من مشكلة السواد والمناطق الداكنة قرب الفم، ويسعين إلى إيجاد الحلول لتفتيح زوايا الفم الداكنة بالكريمات أو الوصفات الطبيعية.

ونشر موقع santé مجموعة من الوصفات المنزلية السهلة للتخلص من الزوايا الداكنة بعيدا عن المنتجات الكيماوية التي تؤدي إلى بعض المشاكل الجلدية. تعرفوا اليها:

-زيت فيتامين "هـ": يعمل فيتامين "هـ1" على تفتيح الزوايا الداكنة حول الفم، ومقاومة التجاعيد أيضاً لأنه يقدم الترطيب والتغذية اللازمة للجلد.

ويمكن أخذ معلقة صغيرة من زيت فيتامين "هـ" من خلال وضعه في جميع أنحاء الفم والتدليك لبضع ثوان، مع محاولة تركه لمدة 15 – 20 دقيقة قبل الغسل، أو تناول كبسولتين منه مرة في الاسبوع.

-زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون واحداً من العلاجات الطبيعية التي تقدم العناية بالبشرة وعامل تفتيح جيد مع زيادة الإستخدام، لأنه يحتوي على فيتامين "هـ" وهو عنصر أساسي للتفتيح.

-عصير الطماطم: هو من العلاجات المنزلية للتخلص من الزوايا الداكنة حول الفم لأنه غني بكمية كبيرة من فيتامين "أ" وفيتامين "ب6" وفيتامين "ج" والليكوبين والبيتا كاروتين وجميعها من العناصر المفيدة للبشرة.

-بياض البيض وزيت جوز الهند: يعمل هذا الخليط على تفتيح الاماكن الداكنة، وهو يقوم أيضاً على شد البشرة والتفتيح، ويعمل زيت جوز الهند على الترطيب العميق أيضاً.

ويتم تطبيقه من خلال تجهيز معلقة كبيرة من بياض البيض، ومعلقة صغيرة من زيت جوز الهند، وخلطهما معاً لتجهيز عجينة وتطبيق العجينة حول الفم لمدة 15 – 20 دقيقة ثم غسله بالماء البارد.