السوالمة يتسلق قمة كلمنجارو في افريقيا رغم إعاقته

تم نشره الثلاثاء 09 كانون الثّاني / يناير 2018 01:33 مساءً
السوالمة يتسلق قمة كلمنجارو في افريقيا رغم إعاقته
علي السوالمة

المدينة نيوز:- يستعد الاردني علي السوالمة بطل سباق الماراثون في رياضة الجري على الكراسي المتحركة في الاردن، لتحقيق انجاز غير مسبوق يتمثل في تسلق قمة كلمنجارو اعلى قمة في افريقيا.

واعلن السوالمة بدء تحضيراته للسفر إلى افريقيا منتصف الاسبوع المقبل، استعدادا للبدء في تسلق كلمنجارو في تنزانيا بأفريقيا، ورفع راية الوطن على قمته.

وأكد السوالمة في تصريح لوكالة الانباء الاردنية "بترا" اليوم الثلاثاء أنه يسعى ليكون اول شخص على كرسي متحرك يصل للقمة، وتحقيق حلم يراودني دائما لإثبات قدرة الاشخاص ذوي الاعاقة حيث نعمل منذ فترة مع البطل الأردني المتسلق مصطفى سلامه وفريق العمل من اجل جمع تبرعات لإخواني في مركز بدوة للتربية الخاصة لتعليم الاطفال وتأهيلهم وهو اول مركز في الاردن يقدم الخدمات التعليمية لطلبة الصحة النفسية، ويعما من خلال مبنى مستأجر.

وعن انجازاته السابقة اكد السوالمة انه بطل سباق الماراثون في رياضة الجري على الكرسي المتحرك في الأردن، وهو عضو في العديد من الجمعيات الخيرية واللجان المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقات والتحديات الحركية، وحائز على العديد من الجوائز والتقديرات على إنجازاته، كما قام بتسجيل أفضل وقت قياسي جديد وحصل على المراكز الأولى في العديد من الماراثونات على الصعيدين المحلي والدولي, وفق بترا .

وعن تجربته في مجال الرياضة رغم الاعاقة قال السوالمة: استطعت كسر هذا الحاجز بعد معاناة طويلة لتتحول اعاقتي الى طاقة وتصبح سبب انجازاتي، مشيرا الى حصوله عام 2017 في لعبة الجري على الكراسي المتحركة على 6 ميداليات ذهبية وميدالية فضية واخرى برونزية وساهمت في رفع علم بلدي في أكثر من مناسبة.

وعن ابرز انجازاته قال: حصلت على لقب بطل ماراثون عمان الدولي لمسافة 21كم عام 2014، وبطل ماراثون بيروت الدولي لمسافة 42كم عام 2014، والمركز الثاني في ماراثون دبي العالمي لمسافة 42كم اعوام 2014، 2015، 2016، وحصلت على جائزة افضل رياضي في الاردن عن فئة ذوي الاعاقة من اللجنة الأولمبية الاردنية عام 2014، وعلى تكريم الأبداع والتميز الرياضي عام 2015، وتكريم جمعية الماراثونات الاردنية.

وفريق التسلق لمركز بدوة فريق ذاتي التمويل، ويتكون من 14 عضواَ يقودهم المغامر والمتسلق الأردني مصطفى سلامة لتسلق جبل كليمنجارو الأسبوع المقبل، وهو الجبل الأكثر ارتفاعاً في أفريقيا بهدف نشر التوعية وجمع التبرعات لدعم مركز بدوة.