المركز الوطني لحقوق الإنسان يعقد مؤتمر "دور مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز حقوق الإنسان"

تم نشره الثلاثاء 09 كانون الثّاني / يناير 2018 01:59 مساءً
المركز الوطني لحقوق الإنسان يعقد مؤتمر "دور مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز حقوق الإنسان"
المركز الوطني لحقوق الإنسان

المدينة نيوز:- يعقد المركز الوطني لحقوق الإنسان مؤتمر “دور مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز حقوق الإنسان" برعاية رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في فندق هوليدي إن (عمان)، وذلك على مدار يومي 10 و11 كانون ثاني 2018. ويهدف المؤتمر -الذي يعتبر جزءاً من مشروع دعم الاتحاد الأوروبي للمجتمع المدني في الاردن وتنفذه شركة أطلس لتنمية الموارد البشرية– إلى استعراض أبرز التجارب والممارسات في مجال دعم وتعزيز حقوق الإنسان على الصعيد الإقليمي، كما يهدف إلى الوقوف على دور مؤسسات المجتمع المدني المحلية في متابعة قضايا حقوق الإنسان ضمن نطاق عملها وأهدافها، ومدى ممارستها لمهامها كضامن لهذه الحقوق في مواجهة ما قد تتعرض له من انتهاكات واختراقات.
وفي السياق ذاته يناقش المؤتمر على مدار يومين جملة من القضايا المرتبطة بحقوق الإنسان أهمها: المدافعون عن حقوق الإنسان (الإعلام أنموذجا)، حرية الرأي والتعبير، حق التعليم، حقوق المرأة، وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
جدير بالذكر أنه سيتم عرض تجارب إقليمية في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان من (تونس ولبنان)، بالإضافة إلى مجموعة من أوراق العمل التي ستقدم من قبل ممثلي منظماتالمجتمع المدني والشركاء المعنيين بدعم وتعزيز حقوق الإنسان على صعيد المؤسسات الوطنية والدولية.
ويسعى برنامج دعم المجتمع المدني في الأردن الممول من الاتحادالأوروبي إلى تعزيز مشاركة منظمات المجتمع المدني في توطيد القيم ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين المحلي والوطني. كما يهدف إلى تحسين مساحة التبادل والحوار بين منظمات المجتمع المدني، ومراكز الفكر، والمبادرات الشبابية، والسلطات المحلية، وممثلي الحكومات.