اقرار الحساب الختامي المالي لجامعة البلقاء التطبيقية للعام الماضي

تم نشره الثلاثاء 09 كانون الثّاني / يناير 2018 02:09 مساءً
اقرار الحساب الختامي المالي لجامعة البلقاء التطبيقية للعام الماضي
لجامعة البلقاء التطبيقية

المدينة نيوز :- أقر مجلس جامعة البلقاء التطبيقية خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء الحساب الختامي المالي لعام 2017 دون عجز مالي ولأول مرة منذ سنوات ونسب إلى مجلس الأمناء لإقراره.

وأظهر الحساب الختامي المالي بأنه تم إنهاء عام 2017 بعدم وجود عجز مالي لهذا العام ولأول مرة منذ عدة سنوات مع تثبيت العجز المالي المتراكم منذ سنوات سابقة وبقيمة 6ر21 مليون دينار.

وبين الحساب الختامي المالي بأن نسبة الإنفاق على البحث العلمي زادت لعام 2017 عن النسبة المقررة والبالغة 3 في المائة من موازنة الجامعة إلى جانب زيادة نسبة الإنفاق على الابتعاث بنسبة 2 في المائة .

كما أظهر الحساب الختامي المالي لعام 2017 أن الجامعة أنهت الملف المالي للتأمين الصحي عن جميع السنوات السابقة وبنسبة تتجاوز 98 في المائة والممتده منذ عام 2010 كما تم التنسيق مع الضمان الاجتماعي لإنهاء ملف الجامعة المالي مع الضمان الاجتماعي والمفتوح منذ تأسيس الجامعة.

كما تم تسديد جميع الالتزامات المالية السابقة مثل شبكة الجامعات والكهرباء والمياه والادخار والضريبة والشيكات الصادرة وغير المصروفة قبل 30/6/2016 .

وأشاد مجلس جامعة البلقاء التطبيقية أثناء نقاشهم الحساب الختامي المالي بما حققته ادارة الجامعة من إنجازات مالية لأول مرة منذ عدة سنوات ودون عجز مالي. وذلك خلال فترة قصيرة ويعتبر نقلة نوعية للجامعة ويدفعها لمزيد من الانجازات في مختلف النواحي المالية والأكاديمية والإدارية,وفق بترا .

كما أشاد مجلس الجامعة بقرار رفع نسبة الموازي حسب الامكانيات للعاملين في الجامعة اعتبارا من 1/1/2018 .

واشار رئيس الجامعة الدكتور عبدالله سرور الزعبي الى تعاون أسرة الجامعة مع مختلف الجهات ومؤسسات الدولة لتحقيق الإنجازات في الجامعة ما يشكل دافعا لمزيد من الانجازات في عام 2018 والتطوير والتحديث الأكاديمي والقاعات والبنى التحتية والمختبرات والاستمرار في ضبط النفقات.