التربية تنفي وجود خطأين في سؤالين بامتحان الرياضيات العلمي

تم نشره الثلاثاء 09 كانون الثّاني / يناير 2018 02:41 مساءً
التربية تنفي وجود خطأين في سؤالين بامتحان الرياضيات العلمي
طلبة توجيهي

المدينة نيوز :- نفى مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم، الدكتور نواف العجارمة، وجود خطأ فيزيائي أو رياضي في فرعين من سؤالين في امتحان مبحث الرياضيات المستوى الثالث للفرع العلمي الذي تقدم اليه الطلبة الأحد الماضي.

وقال العجارمة في تصريح لـ"الغد" إن لجان التصحيح الخاصة بمبحث الرياضيات بكلا فرعيه العلمي والأدبي في جميع محافظات المملكة اجتمعت اليوم، في إدارة الامتحانات للاتفاق وتوحيد الإجابة النموذجية لجميع مراكز التصحيح.

وأضاف أنه خلال الاجتماع تم سؤال لجان التصحيح عمما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي أمس الاثنين، فيما يتعلق بوجود خطأ فيزيائي ورياضي في سؤالين للفرع العلمي بمبحث الرياضيات، إلا أن جميع رؤساء اللجان والذي يزيد عددهم عن 40 مصححاً وهم رؤساء تصحيح مراكز الخاصة بمبحث الرياضيات باعتبارهم خبراء وأكاديمين والمشرفين والمتخصصين في مادة الرياضيات وقياس وتقويم لهذه المادة نفوا هذا الأمر.

وبين أن الامتحان لا يوجد فيه أي خطأ علمي وأن جميع الأسئلة التي وردت في الامتحان جميعها من ضمن المناهج المقرر.

وأشار العجارمة إلى أنه تم توجيه رؤساء المراكز التصحيح لاعتماد أية إجابة صحيحة لصالح الطالب وإن كان هناك أكثر من طريقة لحل السؤال.

وأبدى رؤساء القاعات ارتياحهم لهذا الامتحان لما يتمتع به من خصائص راعت الفروقات الفردية بين الطلبة ومستوياتهم، لافتا إلى أن الامتحان تضمن مهارات عليا ودنيا، بحسب العجارمة الذي أوضح أن مادة الرياضيات ليست مادة للتلقين والحفظ وإنما مادة تعتمد على التدريب المستمر من المراحل العمرية الصغرى وحتى مراحل العمرية العليا.

وبين أن الامتحان فيه تنوع فقرات الموضوعية والمقالية.

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا معلومات نسبوها إلى طلبة ومعلمين مفادها وجود خطأين في فرعين من سؤالين في امتحان مبحث الرياضيات المستوى الثالث للفرع العلمي، والذي تم تقديمه الأحد الماضي.



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد
لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة
مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب" مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب"
توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 % توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 %
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة