بحث التعاون بين جامعتي "العلوم والتكنولوجيا" وجورج واشنطن

تم نشره الثلاثاء 09 كانون الثّاني / يناير 2018 02:45 مساءً
بحث التعاون بين جامعتي "العلوم والتكنولوجيا" وجورج واشنطن
جامعة العلوم والتكنولوجيا

المدينة نيوز :-بحث نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور محمد العبيني اليوم الثلاثاء، مع الدكتورة راشيل جوناسن المدرسة في جامعة جورج واشنطن وخبيرة الطاقة والمياه والتغير المناخي في الولايات المتحدة سبل تطوير علاقات التعاون الثنائية.

وناقش الجانبان إمكانية التعاون في مجال الأبحاث والدراسات العليا في الطاقة والمياه والتغير المناخي وخصوصاً المتعلق منها بمشكلة اللجوء المتكرر وتأثيرها على البيئة والموارد المختلفة، وتم اقتراح توقيع مذكرة تفاهم بهذا الخصوص.

وأبدت جوناسن استعدادها لطرح مساقات دراسات عليا في إدارة الطاقة والتغير المناخي والحلول المثلى لمشكلة اللجوء والتي تجعل الأردن شريكا استراتيجيا في الدراسات والأبحاث المتعلقة باللجوء والتغير المناخي بشكل عام، معربة عن اعجابها بالمستوى الرفيع للجامعة وما حققته من إنجازات في التصنيفات العالمية.

واتفق الجانبان على عقد ورشة في رحاب بجامعة العلوم للجهات الداعمة لإطلاق مشاريع دولية لمعالجة مواضيع الطاقة والمياه والتغير المناخي ووضع استراتيجيات ومساقات متخصصة في المواضيع المختلفة خلال النصف الأول من شهر نيسان.

وسيتم توقيع مذكرة تفاهم بين التكنولوجيا وجورج واشنطن على هامش الورشة العلمية.

والدكتورة جوناسن خبيرة في الطاقة والمياه والتغير المناخي، تُدرس حالياً مساقات متخصصة في التغير المناخي وإدارة موارد الطاقة والمياه وعلاقتها بمشكلة اللجوء في جامعة جورج واشنطن.