انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر

تم نشره الثلاثاء 09 كانون الثّاني / يناير 2018 05:26 مساءً
انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر
اراجيل - ارشيفية

المدينة نيوز :-  أعلن وزير الصحة الدكتور محمود الشياب إنتهاء المهلة الممنوحة للمنشآت السياحية التي تقدم الارجيلة لتصويب أوضاعها وفقا للاشتراطات التي وضعتها الوزارة.

وقال الدكتور الشياب، في بيان صدر اليوم الثلاثاء، ان المنشآت السياحية كانت قد منحت مهلة حتى تاريخ 31 /12/ 2017 لتصويب أوضاعها وفقا للاشتراطات الصحية الخاصة بأماكن تقديم الارجيلة والتدخين وأن هذه المهلة قد إنتهت.

وأضاف أن الوزارة ستنفذ حملة واسعة النطاق وشاملة للرقابة على هذه المنشآت للوقوف على مدى إلتزامها وتطبيقها للاشتراطات المطلوبة والتي كانت قد عممت عليها من قبل الوزارة.

وأكد ان الوزارة لن تتهاون بحق أي منشأة سياحية مخالفة للاشتراطات وقانون الصحة العامة رقم 47 لسنة 2008 وتعديلاته، وفي حال وجود أي مخالفة سيصار الى تحويل المخالفين للجهات المختصة لاتخاذ المقتضيات القانونية بحقهم.

وقالت مديرة التوعية والاعلام الصحي في الوزارة الدكتورة فاطمة خليفة ان الاشتراطات تتضمن الحصول على ترخيص مسبق لتقديم الارجيلة وفصل اماكن المدخنين عن غير المدخنين حسب التقسيمات ونسب المساحات المذكورة في الاشتراطات، ووضع اشارات دالة على عدم السماح لمن هم دون 18 عاما من دخول منطقة التدخين، وكذلك إشارات دالة على الاماكن المخصصة للمدخنين والاماكن المخصصة لغير المدخنين في مكان واضح، وتوفير نظام خاص بالتهوية والفلترة عالي الجودة ضمن مواصفات حددتها الوزارة.

وتتضمن الاشتراطات كذلك التزام المسؤول عن المنشأة بتطبيق هذه الاشتراطات تحت طائلة المساءلة القانونية.



مواضيع ساخنة اخرى
بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من  وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب
بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب
بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي
وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان
طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني
الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع
اختفاء مليون دينار اختفاء مليون دينار
النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز
انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر
شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن
وفاة سوري ستيني تعرض للضرب في الرمثا ... وفاة سوري ستيني تعرض للضرب في الرمثا ...
بالصور .. فريحات : نفذنا القصاص على منفذي العمليات الإرهابية في الركبان  ( تفاصيل لقاء فريحات بالمتقاعدين ) بالصور .. فريحات : نفذنا القصاص على منفذي العمليات الإرهابية في الركبان ( تفاصيل لقاء فريحات بالمتقاعدين )
الأردنيون يترقبون عاماً صعباً يأكل مدخراتهم الأردنيون يترقبون عاماً صعباً يأكل مدخراتهم
قصة لا يعرفها الأردنيون عن رفع الخبز  "  حقيقة صادمة  " قصة لا يعرفها الأردنيون عن رفع الخبز " حقيقة صادمة "
الأميرة هيا: عمراً مديداً يا حبيبنا الغالي زايد (صورة) الأميرة هيا: عمراً مديداً يا حبيبنا الغالي زايد (صورة)
بدء التشغيل الفعلي لـ(19) كاميرا مراقبة لضبط المخالفات في عمان الثلاثاء..(أماكن تواجدها) بدء التشغيل الفعلي لـ(19) كاميرا مراقبة لضبط المخالفات في عمان الثلاثاء..(أماكن تواجدها)