مجلس محافظة معان يتابع تنفيذ المشاريع التنموية

تم نشره الثلاثاء 09 كانون الثّاني / يناير 2018 06:20 مساءً
مجلس محافظة معان يتابع تنفيذ المشاريع التنموية
مبنى محافظة معان

المدينة نيوز :- عقد مجلس محافظة معان والمجلس التنفيذي اليوم الثلاثاء اجتماعا نوقشت خلاله آليات متابعة تنفيذ المشاريع التي تم إقرارها للعام 2018، وسبل التنسيق بين المجلسين لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وحضر الاجتماع الذي عقد في مركز الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الثقافي؛ نائب محافظ معان الدكتور بلال النسور ورئيس مجلس محافظة معان الدكتور عبد الكريم الجازي، وأعضاء المجلسين واللجان المنبثقة عن مجلس المحافظة.

وأكد النسور ضرورة إنجاح دور مجلس المحافظة من خلال تدعيم آليات التنسيق ما بينه وبين المجلس التنفيذي مبينا أن مجالس المحافظات بدأت بتحقيق أهدافها وإنجازاتها والتي بدأت آثارها تبرز على أرض الواقع كما خطط لها.

وقال الجازي إن موازنة محافظة معان التي أقرت للعام 2018 بلغت 19 مليونا و121 ألف دينار، وأن مجلس المحافظة ومن خلال التعاون مع المجلس التنفيذي بدأ بمتابعة تنفيذ المشاريع والخدمات التي تم إقرارها، مشددا على ضرورة الإسراع في طرح العطاءات للبدء بتنفيذ ما تم إقراره لضمان وصول الخدمات للمواطنين خلال العام الحالي.

وأضاف الجازي أنه يجب على المجلس التنفيذي إخطار مجلس المحافظة بالمعوقات والتحديات التي تواجه تنفيذ المشاريع في مختلف مناطق المحافظة لضمان تحقيق الأهداف وصرف الأموال ضمن ما وجهت له، وعدم تأخير عملية طرح العطاءات وتنفيذها.

وناقش أعضاء المجلسين عددا من القضايا المحورية والآليات التنظيمية التي تضمن سير العمل بكفاءة وسرعة ولتقديم أفضل الخدمات في موعدها المحدد بما يحقق التنمية المنشودة للمجتمعات المحلية في المحافظة.

كما ناقشوا المقترحات والمشاريع والخدمات والأولويات التنموية التي سيتم الإعداد لها خلال العام المقبل 2019، في مناطق معان والشوبك والبترا والحسينية والجفر وقرى النعيمات والمريغة.

وتركزت مطالب منطقة معان حول دعم واستقطاب الاستثمار والمستشفى العسكري والميناء البري وخدمات التعليم إلى جانب تحسين خدمات البنية التحتية وصيانة مساكن الفقراء وتحسين الخدمات الصحية.

وتركزت مطالب لواء الشوبك على تحسين الخدمات الصحية والطرق والمدارس وخدمات البنية التحتية والأعلاف وتحسين الخدمات السياحية والصرف الصحي والمياه وآليات تقديم الخدمات لأبناء اللواء من قبل صندوق المعونة الوطنية ووزارة التنمية وسبل دعم المشاريع الإنتاجية لفئات النساء ومطالب أخرى متعلقة بالقطاع الثقافي.

كما تركزت مطالب لواء الحسينية على تحسين وتعديل خدمات صندوق المعونة الوطنية وخدمات وزارة التنمية وشركة الكهرباء وضرورة استبدال المحولات الكهربائية بأخرى ذات طاقة إنتاجية عالية ومعالجة مشكلة انقطاع التيار عن بعض المناطق، وضرورة دعم قطاع المواشي ومزارعي اللواء ومعالجة المشاكل البيئية وحل مشكلة توزيع الأعلاف وضرورة شمول مشروع تحريج الطريق الصحراوي لمنطقتي الحسينية والمريغة.

وطالب أعضاء لواء الحسينية بضرورة تحسين الخدمات الصحية ورفع كفاءتها ومعالجة مشكلة تصريف مياه الأمطار، وفتح مكتب عمل لخدمة أبناء اللواء.

وتركزت مطالب قضاء المريغة على حل مشكلة المياه وتحسين خدماتها، وتطوير خدمات الكهرباء وحل مشكلة توزيع الأعلاف في القضاء وتحسين الخدمات المقدمة لمربي المواشي.

وطالب أعضاء من مجلس المحافظة بتحسين خدمات الطرق والمدارس في مناطق الراجف وقرى النعيمات والطيبة الجنوبية والصدقة ومختلف قرى لواء البترا إلى جانب تحسين خدمات الكهرباء وخدمات البنية التحتية وتحسين الواقع الزراعي ودعم مربي المواشي.

وتركزت مطالب منطقتي الجفر والمدورة على تحسين الواقع المائي والصحي وخدمات البنية التحتية والطرق وخدمات صندوق المعونة الوطنية.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم
مصدر أمني يعلق على توقيف مذيعة في التلفزيون الأردني مصدر أمني يعلق على توقيف مذيعة في التلفزيون الأردني
بالصور : الرزاز في مجمع الشمال بعمان بالصور : الرزاز في مجمع الشمال بعمان
بدء استقبال طلبات القبول الموحد الاثنين بدء استقبال طلبات القبول الموحد الاثنين
الافتاء :  إطلاق العيارات النارية في المناسبات المختلفة لا يجوز شرعا الافتاء : إطلاق العيارات النارية في المناسبات المختلفة لا يجوز شرعا