السفير عياد يقدم أوراق اعتماده سفيرا ومندوبا دائما للمملكة لدى الاتحاد الافريقي

تم نشره الأربعاء 10 كانون الثّاني / يناير 2018 01:09 مساءً
السفير عياد يقدم أوراق اعتماده سفيرا ومندوبا دائما للمملكة لدى الاتحاد الافريقي
الدكتور وصفي عياد

المدينة نيوز:- قدّم سفير المملكة الاردنية الهاشمية لدى اثيوبيا الدكتور وصفي عياد امس الثلاثاء أوراق اعتماده لرئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي، سفيراً مقيماً ومندوباً دائما للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي، بحسب بيان لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين تلقته (بترا) اليوم الأربعاء.

وهنأ فكي سعادة السفير عياد بتوليه مهامه كسفير ومندوب دائم للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي، مشيداً بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني والذي تربطه علاقات متينة وقوية مع الاتحاد الإفريقي، ودوره المتميز المشهود له على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

من جانبه أشاد السفير عيّاد بالاتحاد الإفريقي، المؤسسة العريقة التي تأسست على مبادئ التعاون الدولي والأمن والسلم واحترام حقوق الانسان، مؤكدا أنّ تسمية سفير ومندوب دائم للأردن لدى الاتحاد الإفريقي يعكس رغبة المملكة بالتعاون الوثيق والنهوض بالعلاقات مع الاتحاد الإفريقي في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف، ان المملكة تتشارك مع الاتحاد الأفريقي في العديد من وجهات النظر، ولا سيما حيال القضية الفلسطينية، القضية المركزية، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، على حدود الرابع من حزيران 1979.