السرير التركي الذكي.. يدلل طفلك.. يغني له وينظم حياته!

تم نشره الأربعاء 10 كانون الثّاني / يناير 2018 02:11 مساءً
السرير التركي الذكي.. يدلل طفلك.. يغني له وينظم حياته!
السرير الذكي

المدينة نيوز :- من الآن فصاعدًا لم تعد الأمهات والآباء مضطرين للذهاب إلى أسِرّة أطفالهم الرضع، كلما بكوا، والاهتمام بهم حتى خلودهم إلى النوم من جديد.

طوّر تقنيون أتراك سريرا يبدأ في التحرك والاهتزاز يمينا ويسارا، مع أول موجة صوتية تصدر من فم الرضيع، وإصدار حكايات ومقتطفات موسيقية عذبة؛ للمساعدة في التهدئة من روعه، وتهيئته من جديد للخلود إلى النوم.

السرير التركي الذكي، اخترعه أربعة مهندسين أتراك متخصصين في الحاسوب والإلكترونيات، يعملون في جامعة "9 أيلول" للعلوم والتكنولوجيا التركية.

أهم ما يميز السرير الذكي، احتوائه على عدد كبير من أجهزة الاستشعار (سينسور) تؤدي مهام كثيرة ومختلفة، إلى جانب كاميرا ترصد حركة الطفل، وتنقلها مباشرة إلى هواتف الأبوين.

هكذا وصف لطفي موتلو أحد أعضاء فريق المخترعين، ابتكاره الجديد.

يضيف موتلو: "مع بكاء الطفل، يتحرك السرير يمينا ويسارا، ثم يبدأ في سرد حكايات وأغاني بأصوات لطيفة، وحال عدم توقف بكاء الطفل يُرسل إخطارا إلى هاتف الأبوين".

وتابع: "يمكن للأبوين أيضا، ضبط سرعة ومدة اهتزاز السرير، أو إغلاق هذه الخاصية تماما، عبر تطبيق إلكتروني صُمم خصيصا لهذا الغرض ".

كما يقيس السرير درجة حرارة الطفل، وحرارة الغرفة، فضلا عن إخطاره باستمرار بمستوى نقاء الهواء فيها، في مؤشر آخر على الاهتمام بصحته.

وعن التطبيق، أوضح موتلو أنه يوفر خاصية إرسال تنبيهات إلى هواتف الأبوين، عن مواعيد طعام الرضيع، ونومه، وتغيير فوّطته، فضلا عن متابعة حركة وسلوك الطفل عن بعد عن طريق الكاميرا".

وأشار إلى إمكانية إخضاع مختلف أشكال وأحجام الأسِرة إلى هذه التقنية، وأن فريقه يجري حاليا لقاءات مع شركات أثاث؛ للبدء في مراحل الانتاج

المصدر : الاناضول



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد
لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة
مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب" مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب"
توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 % توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 %
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة