لجنة الصحة والبيئة النيابية تزور مؤسسة المواصفات والمقاييس

تم نشره الأربعاء 10 كانون الثّاني / يناير 2018 02:54 مساءً
لجنة الصحة والبيئة النيابية تزور مؤسسة المواصفات والمقاييس
مجلس النواب

المدينة نيوز :- اطلعت لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب اليوم الاربعاء على آلية عمل مؤسسة المواصفات والمقاييس الاردنية وابرز التحديات التي تواجه عملها.

واستمعت اللجنة التي يرأسها النائب الدكتور ابراهيم البدور إلى ايجاز قدمه مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الدكتور حيدر الزبن حول انجازات المؤسسة والخدمات الرقابية التي تقوم بها.

واكد الزبن خلال لقائه اعضاء اللجنة ان المؤسسة تشكل صمام امان اجتماعي من خلال عملها الرقابي والتفتيشي على المنتجات والسلع الاستهلاكية.

وقال ان حماية المواطن من السلع الرديئة اولوية قصوى للمؤسسة، مشيرا الى انه من حق المواطن الحصول على سلع آمنة مطابقة للمواصفات والقواعد الفنية.

واشار الى ان المؤسسة تعاملت خلال العام الماضي مع 320 الف بيان، واستطاعت خلال السنوات الاخيرة ان تحقق نتائج ايجابية كبيرة، منها الحد من الحوادث الناتجة عن انفجار اطارات المركبات وحوادث المصاعد بسبب التشدد في الرقابة على السلع والمنتجات.

وبين مدير المواصفات والمقاييس ان المؤسسة ساهمت كذلك في تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال زيادة حجم الصادرات الاردنية خاصة الصادرات الحاصلة على شهادة المطابقة الاردنية من المؤسسة ,وفق بترا .

واشاد بدعم مجلس النواب لعمل المؤسسة من اجل ضمان استمرارها بدورها في مراقبة جودة المنتجات والسلع الاستهلاكية، مطالبا بعدم المساس بمواد قانون المؤسسة التي من شانها اضعاف دورها مثل المادة القانونية التي تشترط اعادة تصدير الشحنة المخالفة الى مصدرها وعدم تصديرها الى جهة اخرى.

من جانبه اكد رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية الدكتور ابراهيم البدور انحياز اللجنة النيابية الى هموم وقضايا المواطنين ذات العلاقة بالجانب الصحي والبيئي.

وقال ان صحة المواطن وسلامة غذائه من الاولويات الرئيسة للجنة، مشيرا الى ان زيارة مؤسسة المواصفات والمقاييس الاردنية جاءت في اطار عمل اللجنة وسعيها الدؤوب للاطلاع على واقع عمل المؤسسسات الاردنية ذات العلاقة.

واضاف ان مطالب المواطنين والاستماع لها محط اهتمام عمل اللجنة وان الزيارة جاءت كذلك لتعزيز الدعم النيابي للمؤسسات الاردنية التي تعمل بكل جد واجتهاد لحماية المواطنين والحفاظ على أمنهم الاجتماعي.

واشار اعضاء اللجنة مرزوق الدعجة ومحمد الحويطات الى اهمية دعم وتعزيز دور مؤسسة المواصفات والمقاييس الاردنية لضمان استمرار عملها، مؤكدين ان ما تقوم به المؤسسة من جهود كبيرة يوفر الحماية والامان للمواطنين.

وتجول اعضاء اللجنة خلال الزيارة في مختبرات المؤسسة للاطلاع على واقع العمل في هذه المختبرات.



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد
لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة
مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب" مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب"
توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 % توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 %
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة