لجنة المرأة في مجلس الأعيان تزور إدارة الشرطة النسائية

تم نشره الأربعاء 10 كانون الثّاني / يناير 2018 03:28 مساءً
لجنة المرأة في مجلس الأعيان تزور إدارة الشرطة النسائية
من الزيارة

المدينة نيوز :- قامت لجنة المرأة في مجلس الاعيان برئاسة العين القاضي تغريد حكمت بزيارة إدارة الشرطة النسائية للاطلاع على مرافق إدارة الشرطة النسائية ومعهد الأميرة بسمة والتعرف على طبيعة المهام والواجبات التي تقوم بها والانجازات التي حققتها ، بحضور مدير إدارة الشرطة النسائية العميد هنا محمود الافغاني.
وقالت العميد هنا الأفغاني أن الحفاظ على المنظومة الامنية واستقرارها وحماية مكوناتها يعد من الواجبات الرئيسية والهامة التي تقوم بها الادارة من خلال مرتباتها اللواتي عملن جنباً الى جنب مع أخوانهن الرجال حتى أضحت الادارة انموذجاً يحتذى بين دول المنطقة عموماً ، معربةً عن اعتزازها بهذه النخبة من فتيات الوطن .
وأضافت العميد الافغاني ان انتساب الفتيات من مختلف المؤهلات في العمل الشرطي عزز من دور الوحدات الشرطية لاداء واجباتها باحترافية ، كما اظهرت الشرطة النسائية ومنذ تشكيلها في سبعينيات القرن الماضي قدرة على ممارسة العمل الشرطي باحترافية ومهنية ، وخاضت منتسبات الشرطة النسائية في مجالات عمل كانت حصرا على الرجال .
من جانبها أشادت رئيس لجنة المرأة في مجلس الأعيان القاضي تغريد حكمت بالدور الهام والحساس الذي تضطلع به مديرية الامن العام من خلال ادارة الشرطة النسائية للحفاظ على الامن وتقديم كافة الخدمات الشرطية والاجتماعية والاسرية لكل محتاج لها مثمنة حرص المديرية على ايلاء هذه الادارة جل الاهتمام والسعي دوما لتطويرها والارتقاء بالخدمات المقدمة من خلالها بما يصب دوما في المصلحة العامه .
وأكدت العين حكمت على أهمية المرأة الاردنية والتي أسهمت في مسيرة النهضة الوطنية الشاملة وأثبتت دورها الريادي في مختلف مجالات العمل على مستوى الدولة إلى جانب مشاركاتها المتميزة على الصعيدين المحلي والدولي وحصولها على الكثير من الجوائز التقديرية لدورها الريادي واسهاماتها في الحفاظ على المكتسبات الحضارية . ولفتت إلى اهتمام وحرص القيادة الهاشمية الحكيمة بتعزيز فرص العمل وتوفير البيئة المتميزة لمنتسبات الشرطة وتمكينهن من أداء مختلف المهام والواجبات والإسهام في تقديم الخدمات الشرطية وتطويرها .
وناقش اعضاء اللجنة بعض النقاط الهامة المتعلقة بعمل الادارة وسبل الارتقاء بالخدمات المقدمة من خلالها مبدين شكرهم على اتاحة الفرصة لمثل تلك اللقاءات التي تجسد التعاون والتنيسق المباشر بين مختلف مؤسسات الدولة وبما يخدم المجتمع الاردني .
وفي نهاية الزيارة قدمت منتسبات الشرطة النسائية طابور عروضا عسكرية اظهرت لوحات عبرن فيها عن ولائهن وانتمائهن للوطن وقائده الأعلى جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم.



مواضيع ساخنة اخرى
الظهراوي والدميسي يرفضان قرار الحكومة رفع رخصة المهن الى 500 دينار الظهراوي والدميسي يرفضان قرار الحكومة رفع رخصة المهن الى 500 دينار
الأمن يحل لغز الجثتين : مواطن قتل والدته وانتحر الأمن يحل لغز الجثتين : مواطن قتل والدته وانتحر
المفرق : شخص يفجر جرة غاز بهدف الانتحار وإصابة 17 شخصا المفرق : شخص يفجر جرة غاز بهدف الانتحار وإصابة 17 شخصا
حديث العيسوي للمتعطلين عن العمل ينصب على التنسيق مع الحكومة لخلق وظائف حديث العيسوي للمتعطلين عن العمل ينصب على التنسيق مع الحكومة لخلق وظائف
دبلوماسي سوري: دمشق ستشارك في مؤتمر البرلمانيين العرب بالأردن دبلوماسي سوري: دمشق ستشارك في مؤتمر البرلمانيين العرب بالأردن
تقرير : السوريون في الأردن.. كبار السن يعودون لبلادهم والشباب "لا يفكرون" تقرير : السوريون في الأردن.. كبار السن يعودون لبلادهم والشباب "لا يفكرون"
هيومن رايتس :  تعديلات "الجرائم الالكترونية" بالاردن تحتاج إلى مراجعة هيومن رايتس : تعديلات "الجرائم الالكترونية" بالاردن تحتاج إلى مراجعة
مجلس الوزراء يحيل عمر حمزة للتقاعد ويرفض تجديد عقد فراس نصير مجلس الوزراء يحيل عمر حمزة للتقاعد ويرفض تجديد عقد فراس نصير
من هو البخيت الذي عينه مجلس الوزراء رئيسا لسلطة العقبة ؟ من هو البخيت الذي عينه مجلس الوزراء رئيسا لسلطة العقبة ؟
استشهاد رجل أمن ثالث  متأثرا بجراحه جراء انفجار السلط استشهاد رجل أمن ثالث متأثرا بجراحه جراء انفجار السلط
أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل ) أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل )
مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة
ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو
مروج لداعش خلال محاكمته :  اعتذر للاردنيين مروج لداعش خلال محاكمته : اعتذر للاردنيين
الاسير الاردني بسجون الاحتلال  محمد سليمان بخير الاسير الاردني بسجون الاحتلال محمد سليمان بخير
الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان